رئيس التحرير: عادل صبري 11:16 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مخاوف «جروس» تهدد ظهور ضحاياه مع «الزمالك» أمام القادسية

مخاوف «جروس» تهدد ظهور ضحاياه مع «الزمالك» أمام القادسية

تحقيقات وحوارات

جروس يوجه لاعبي الزمالك خلال أحد التدريبات

مخاوف «جروس» تهدد ظهور ضحاياه مع «الزمالك» أمام القادسية

أكرم نوار 27 سبتمبر 2018 13:36

يتواصل العد التنازلي للمباراة الهامة التي سيخوضها فريق الكرة الأول بنادي الزمالك مساء غد الجمعة أمام فريق القادسية الكويتي بمعقل الأخير، والتي تأتي في إطار جولة الإياب لدور الـ32 للبطولة العربية للأندية.

 

وكان لقاء الفريقين في جولة الذهاب قد انتهى بتعادلهما سلبيًا بدون أهداف، ما يعني أن فريق الزمالك يكفيه التعادل الإيجابي بأي نتيجة على الأقل لضمان خطف بطاقة التأهل من منافسه الكويتي، والذي يلزم عليه الفوز لإقصاء الزمالك والعبور على حسابه إلى دور الـ16 للبطولة العربية.

 

انفراجة مبدئية

 

وكان السويسري كريستيان جروس مدرب الزمالك قد اصطحب 22 لاعبًا ضمن قائمة فريقه التي تستعد لمواجهة القادسية غدًا، حيث ضمت القائمة بعض الوجوه التي ظلت بعيدة عن الظهور مع الفريق الأبيض طوال الفترة الماضية بناء على وجهة نظر المدرب السويسري.

 

وشهدت قائمة الزمالك تواجد كل من أحمد مدبولي ومحمد عنتر وعبد الله جمعة ومحمود دونجا، ومعظمهم من العناصر التي أعلن رئيس النادي مرتضى منصور مؤخرًا عن استيائه من استبعادهم المتواصل من المباريات.

 

ولا شك أن تواجد هذا الرباعي ضمن قائمة الفريق الأبيض المتواجدة في الكويت إنما يعد مؤشرًا جيدًا إلى حد ما على بدء دخولهم ولو بشكل تدريجي في حسابات المدرب جروس.

 

ظهور غير مضمون

 

لكن يبقى قرار مشاركتهم في لقاء الغد أمرًا في علم الغيب، خصوصًا في ظل الظروف الشائكة المحيطة بالمباراة والتي تزيد من صعوبتها على فريق الزمالك.

 

وبسبب النتيجة المخيبة التي حققها الزمالك في لقاء الإياب، يدرك المدرب جروس جيدًا أن لا مجال للتجارب في مباراة الغد خصوصًا وأن ذلك قد يكلف الفريق توديع البطولة العربية مبكرًا.

 

وقد لا يتشجع جروس على منح فرصة المشاركة بشكل أساسي للعناصر المغضوب عليها في مباراة الغد، خشية حدوث انتكاسة في أداء فريقه خصوصًا وأن أغلبهم بعيد عن المشاركة في المباريات الرسمية منذ فترة ليست بالقليلة.

 

استبعاد وارد

 

ومن المحتمل أن يبادر المدرب جروس باستبعاد أغلب هذه العناصر من قائمة الفريق لمباراة الغد والتي ستضم 18 لاعبًا، على أن يكون الاعتماد على بعضهم خلال مواجهة الغد بناء على مجريات اللقاء على أرض الواقع.

 

ويميل جروس بشكل عام إلى تثبيت تشكيل فريقه وهو ما وضح من خلال المباريات الرسمية لفريق الزمالك في الفترة الماضية، حيث عادة ما كانت تقتصر التغييرات في القوام الأساسي على عنصر أو اثنين على الأكثر.

 

وقد يميل جروس إلى إبقاء بعض اللاعبين من بين الرباعي المشار إليه على دكة البدلاء في لقاء الغد، على أن يمنح بعضهم فرصة المشاركة بناء على مجريات اللقاء وبالأخص إذا كانت الأمور في المباراة تمضي بسلام وفي اتجاه حسم الزمالك لبطاقة التأهل.

اعلان