رئيس التحرير: عادل صبري 08:06 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

3 سيناريوهات تنتظر الأهلي بعد انسحاب صلة من الرعاية

3 سيناريوهات تنتظر الأهلي بعد انسحاب صلة من الرعاية

محمد علاء 27 سبتمبر 2018 13:17

لا تزال أزمة انسحاب صلة من رعاية النادي الأهلي، تتصدر المشهد الرياضي داخل القلعة الحمراء، خصوصًا في ظل المبالغ الضخمة التي كانت ترصدها الشركة السعودية للقلعة الحمراء.

 

ويأتي انسحاب صلة من رعاية الأهلي، بناء على تعليمات تركي آل الشيخ، رئيس الهئية العامة للرياضة السعودية، وذلك على خلفية رفض الأهلي الصلح معه نهائيًا.

 

وهناك ثلاثة سيناريوهات تنتظر القلعة الحمراء خلال الفترة المقبلة، بعد أزمة انسحاب صلة.

 

مزايدة جديدة

ينوي مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، عقد اجتماع مع أعضاء مجلسه خلال الساعات القليلة المقبلة، من أجل بحث الأزمة من بدايتها وحتى النهاية.

 

وقد يكون الخيار الأول، بالنسبة لمجلس إدارة النادي الأهلي، هو إجراء مزايدة جديدة، من أجل استقدام شركة ترعى النادي، على أن يكون هناك اتفاق جديد على المقابل المادي الذي يتم تحديده.

 

ويتعين على المجلس، اتخاذ موافقة الجهة الإدارية الممثلة في وزارة الشباب والرياضة، من أجل إجراء المزايدة الجديدة، قبل الإعلان عنها في وسائل الإعلام.

 

تراجع صلة

قد تتراجع صلة عن قرار الانسحاب، وتعود مجددًا لرعاية النادي الأهلي، وكأن شئ لم يكن، الأمر الذي حدث من قبل في أكثر من مرة.

 

وحدث سيناريو مشابه للأزمة الحالية بإرسال شركة صلة خطاب ترفض خلاله استكمال إجراءات التعاقد مع الأهلي بسبب أزمة بين إدارة الأهلي وآل الشيخ إلا أن الشركة السعودية تراجعت وقررت استكمال التعاقد.

 

ولا أحد يستطيع أن يخفي سرًا، بأن عرض صلة هو الأقوى ماديًا في الفترة الأخيرة، حيث تفوق على العديد من الشركات التي كانت تتصارع من أجل الحصول على حقوق رعاية النادي.

 

عودة الأهرام

ويبقى الخيار الأخير هو مخاطبة الجهة الإدارية والبدء في إجراءات توقيع عقد الرعاية مع الشركة صاحبة ثاني أعلى عرض للفوز بمزايدة الرعاية وهي وكالة الأهرام للإعلان التي تقدمت بعرض مالي قيمته 458 مليون جنيه.

 

وحصلت وكالة الأهرام لسنوات طويلة على حقوق رعاية النادي الأهلي وخاصة في فترة رئاسة حسن حمدي للقلعة الحمراء، وكان حمدي مديراً عاماً للوكالة حتى انخفضت قدراتها المالية بعد ثورة يناير 2011.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان