رئيس التحرير: عادل صبري 06:09 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تحدِّ «ثلاثي الأبعاد» ينتظر الأهلي في ضيافة «النجمة اللبناني»

تحدِّ «ثلاثي الأبعاد» ينتظر الأهلي في ضيافة «النجمة اللبناني»

تحقيقات وحوارات

فريق الأهلي

تحدِّ «ثلاثي الأبعاد» ينتظر الأهلي في ضيافة «النجمة اللبناني»

أكرم نوار 27 سبتمبر 2018 10:33

سيكون فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي على موعد مع اختبار شائك في تمام السادسة والنصف من مساء اليوم، عندما يحل ضيفًا على فريق النجمة اللبناني بملعب المدينة الرياضية بالعاصمة اللبنانية بيروت، في لقاء يأتي ضمن إياب دور الـ32 للبطولة العربية للأندية.

 

ويخوض الأهلي هذا اللقاء واضعًا هدف واحد نصب عينيه وهو خطف بطاقة التأهل إلى الدور ثمن النهائي للبطولة، وتفادي أي مفاجآت غير سارة قد يفرضها عليه مضيفه اللبناني.

 

وتندرج تحت هذه المهمة أهداف أخرى يسعى الأهلي لتحقيقها، يستعرض "مصر العربية" أبرزها في السطور التالية..

 

تعويض الذهاب

 

يتطلع الأهلي لمحو الصورة السيئة التي ظهر عليها في لقاء الذهاب أمام النجمة الذي أقيم الشهر الماضي ببرج العرب، وانتهى بتعادل الفريقين سلبيًا دون أهداف.

 

ويسعى الفريق الأحمر لتقديم عرض قوي يحرج به مضيفه اللبناني في عقر داره، ويخرجه منه خالي الوفاض بدون بطاقة التأهل إلى دور الـ16.

 

مواصلة الانتصارات

 

كذلك يسعى فريق الأهلي لحسم بطاقة التأهل في لقاء الليلة من خلال تحقيق الفوز على النجمة، رغم أن الأهلي وبناء على نتيجة لقاء الذهاب يكفيه التعادل الإيجابي بأي نتيجة لضمان العبور إلى الدور القادم من البطولة.

 

ومنذ بداية الشهر الجاري خاض الأهلي 3 مباريات رسمية تعادل في اثنتين منهما وفاز في واحدة، وكان الفريق الأحمر قد تعادل مع الإنتاج الحربي سلبيًا مطلع الشهر الجاري في بطولة الدوري، وأعقب ذلك تعادل سلبي آخر أمام حوريا الغيني بمعقل الأخير في ذهاب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أفريقيا.

 

وفي بداية الأسبوع الجاري استعاد الأهلي ذاكرة الانتصارات بفوز عريض على حوريا بنتيجة 4-0 حسم الأهلي بفضله بطاقة التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، لذلك يسعى الأهلي لمواصلة التقدم على طريق الفوز وعدم إتاحة أي فرصة لفريق النجمة لإزاحة الشياطين الحمر عن هذا الطريق.

 

إنذار سطيف

 

أيضًا يهدف الأهلي لاستغلال لقاء الليلة لتوجيه رسالة تحذير قوية من خلاله إلى فريق وفاق سطيف الجزائري، والذي سيلاقيه الأهلي في القاهرة يوم 2 أكتوبر المقبل في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

 

ويتطلع الأهلي للإقدام على مواجهة سطيف وهو في أفضل حال خصوصًا من الناحية المعنوية، سيما وأن مواجهة الفريق الجزائري تكاد تكون هي الأصعب في مسيرة الفريق الأحمر بدوري أبطال أفريقيا هذا الموسم.

 

ويدرك لاعبو الأهلي وجهازهم الفني أن نجاحهم في تقديم عرض قوي أمام النجمة وتحقيق نتيجة جيدة تضمن لهم التأهل لدور الـ16 بالبطولة العربية، سيكون أفضل جرس إنذار يمكن قرعه على مسامع وفاق سطيف قبل المعركة المنتظرة بين الفريقين بعد أيام.

 

 

اعلان