رئيس التحرير: عادل صبري 03:05 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

تفاصيل أزمة إعلان «صلة» إيقاف نشاطاتها بمصر.. وهكذا رد «الأهلي»

تفاصيل أزمة إعلان «صلة» إيقاف نشاطاتها بمصر.. وهكذا رد «الأهلي»

تحقيقات وحوارات

محمود الخطيب وتركي آل شيخ

تفاصيل أزمة إعلان «صلة» إيقاف نشاطاتها بمصر.. وهكذا رد «الأهلي»

محمد عمر 26 سبتمبر 2018 23:21

أصدرت شركة صلة الرياضية بيانا رسميا لإعلان إيقاف نشاطها في جمهورية مصر العربية بالكامل، والنادي الأهلي اعتراضًا على "ما بدر من جمهور النادي الأهلي تجاه رموز الرياضة العربية ورجالاتها".

 

كانت مجموعة من جماهير الأهلي قد هتفت في مباراة الفريق أمام حوريا كوناكري الغيني بدوري أبطال إفريقيا بعبارات مسيئة لتركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة بالسعودية.

 

وقال آل الشيخ منذ أيام قليلة أنه يفكر جديًا في إنهاء استثماراته داخل مصر، قبل أن تعلن قناة نادي بيراميدز قراره ببيع عناصر فريق بيراميدز.

 

وأوضحت الشركة في بيانها المنشور عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك: "‎المخلصين، ‎وأوضحت الشركة في بيانها أنها ترفض بصورة قطعية ما حدث من إساءات موجهة وتجاوزات متعمدة لايقبلها العقل والمنطق."

 

واعترضت الشركة على عدم اتخاذ إدارة النادي الأهلي لموقف حازم من التجاوزات التي صدرت من الجماهير، وذلك وفقًا لما جاء في البيان.

 

أتى بيان صلة بعد ساعات قليلة من بيان شركة سبورتا للملابس الرياضية الذي أعلنت من خلاله إلغاء التعاقد مع الأهلي.

 

وجاء البيان كالتالي:

‎تود شركة صلة الرياضية الإعلان عن إيقاف كافة استثماراتها بجمهورية مصر العربية في النادي الأهلي والرياضة المصرية على إثر ما بدر من بعض جماهير النادي الأهلي المصري من إساءات وتجاوزات تجاه معالي المستشار تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ والذي يمثل أحد رموز الرياضة العربية ورجالاتها 

‎المخلصين، ‎وأوضحت الشركة في بيانها أنها ترفض بصورة قطعية ما حدث من إساءات موجهة وتجاوزات متعمدة لايقبلها العقل والمنطق.

 

‎وكانت تنتظر موقفا حازما من إدارة النادي الأهلي ومن القائمين على شؤون الكرة في مصر لكنها تفاجأت بحالة من الصمت وعدم اتحاذ أي إجراء من شأنه أن يؤكد على رفض هذه التصرفات التي لا تمثل الشعب المصري الشقيق ولا تعكس أخلاقيات ابناءه 

‎لذا اتخذت الشركة قرارها بإيقاف وتجميد كافة استثماراتها في النادي الأهلي والرياضة المصرية والبالغة 2.280.000.000 مليار جنيه مصري مؤكدة أنها ترفض كل ما يخل بالقيم والمبادىء ويشوه الأخلاق الرياضية 

‏‎وقد بدأت شركة صلة وفقا لذلك في تنفيد قراراها بصورة فورية..

 

رد الأهلي:

من جانبه، أكد شريف فؤاد المتحدث الرسمي للنادي الأهلي، أنه لم يصل للنادي أي خطابات رسمية بشأن رغبة شركة "صلة" في فسخ التعاقد مع القلعة الحمراء، مشيرا الى أن حقوق النادي محفوظة.

وكانت شركة "صلة" قد نجحت في مواصلة رعايتها للأهلي لمدة 4 سنوات مقبلة بعقد تاريخي وصل لـ500 مليون جنيه في المزايدة الأخيرة.

وأشار شريف فؤاد إلى أنه في حالة وجود خطاب رسمي من صلة بشأن الانسحاب من رعاية الأهلي، سوف يتم تحويل الأمر للإدارة القانونية للنادي ومجلس الإدارة من أجل اتخاذ كافة الإجراءات التي تحفظ حقوق النادي.

وأضاف: "حق الأهلي محفوظ، هناك شرط جزائي في العقد، وهناك خطاب ضمان، وبالتالي حقوق الأهلي مضمونة ولا يوجد أي أزمة بشأنها، ننتظر فقط الخطابات الرسمية".

وقال حلمي عبدالرازق المستشار القانوني للنادي الأهلي: "هناك خطاب ضمان وشرط جزائي في العقد، لكن لم يصل لنا بعد أي خطاب من الشركة خاصة وكان من المفترض أن يكون هناك جلسة بيننا وبينهم في الساعات المقبلة".

 ومن الوارد أن يتم الدعوة لمزايدة جديدة فيما يخص حقوق الرعاية، خصوصًا أن الشرط الجزائي الذي يحق للأهلي الحصول عليه، يقترب من 250 مليون جنيه، بجانب أموال خطاب الضمان.

 

موقف برزنتيشن:

من جانبه، قال عمرو وهبي المدير التنفيذي لشركة "برزنتيشن"، إن الأهلي أمامه حلين بعد بيان شركة "صلة" السعودية، مشيرا الى أنهم ينتظرون موقف القلعة الحمراء، لدراسته.

وأوضح أن الأهلي حاليا لديه خيارين بعد بيان صلة، الأول هو أن يقوم مجلس الإدارة بطرح مزايدة جديدة، والخيار الأخر يعود للنظر للعرض الذي جاء خلف عرض صلة.

وواصل "فيما يخص برزنتيشن، نحن سوف ننتظر موقف الأهلي الرسمي لكي ندرس كل الجوانب فيما يخص إمكانية الحصول على حقوق رعاية النادي الأهلي".

الجدير بالذكر، أن شركة "برزنتيشن" تواجدت في المزيدة الخاصة برعاية النادي الأهلي، لكن خسرتها لصالح "صلة"، لكن الشركة نجحت في الحصول على حقوق البث الفضائي للقلعة الحمراء للسنوات القادمة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان