رئيس التحرير: عادل صبري 04:11 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بعد قرار رونالدو.. هل تنحصر جائزة «The Best» بين مودريتش وصلاح؟

بعد قرار رونالدو.. هل تنحصر جائزة «The Best» بين مودريتش وصلاح؟

تحقيقات وحوارات

من يحسم لقب الأفضل في العالم

الليلة في لندن..

بعد قرار رونالدو.. هل تنحصر جائزة «The Best» بين مودريتش وصلاح؟

محمد عبد الغني 24 سبتمبر 2018 12:00

 يترقب مشجعو كرة القدم حول العالم، الإعلان عن جوائز “ذا بيست” أو “الأفضل” في عالم الساحرة المستديرة لعام 2018، خلال الحفل الذي سيقام مساء اليوم الاثنين، بقاعة الاحتفالات الملكية "رويال فيستيفال" في العاصمة البريطانية لندن.

 

وينظم الاتحاد الدولي "الفيفا" جائزة "الأفضل" للعام الثالث على التوالي، بحيث تكون منفصلة عن جائزة الكرة الذهبية التي تقدمها مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية الرياضية لأفضل لاعب في العالم.

 

منافسة كبيرة 

 

وتأتي جائزة أفضل لاعب في العالم، مختلفة هذا العام بالنسبة للمصريين، كون أن أحد المرشحين الثلاثة للقب هو الفرعون المصري محمد صلاح الذي لفت إليه أنظار العالم أجمع بعد الأرقام التي حققها خلال الموسم الماضي مع فريقه ليفربول الإنجليزي. 

 

ويتصارع على الجائزة هذا العام، الثلاثي، الكرواتي لوكا مودريتش نجم ريال  مدريد، وزميله السابق البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الحالي، إلى جانب النجم المصري محمد صلاح.

 

 ونجح رونالدو ومودريتش في قيادة ريال مدريد للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، في الموسم الماضي، كما ساهم النجم الكرواتي في وصول منتخب بلاده إلى نهائي مونديال روسيا 2018.

 

أما صلاح فقد قدم أداء لافتا مع ليفربول في الموسم الماضي، وقاده لنهائي دوري أبطال أوروبا، كما ساهم في تأهل منتخب مصر للمونديال للمرة الأولى بعد غياب 28 عاما، وحصل على مجموعة من الجوائز أبرزها الأفضل في الدوري الإنجليزي الممتاز ، والحذاء الذهبي كهداف للبريميرليج.

 

ويعد صلاح، أول لاعب مصري وعربي وأفريقي يدخل القائمة النهائية لجوائز "The Best"، بعد الانفصال عن جائزة "بالون دي أور" في أخر عامين.

 

واستبعدت قائمة الفيفا النهائية مهاجم نادي برشلونة ومنتخب الأرجنتين ليونيل ميسي، الفائز بجائزة الكرة الذهبية خمس مرات، كما لم تضم النجم البرازيلي نيمار دي سيلفا لاعب باريس سان جيرمان. 

 

كما خلت القائمة من لاعبي منتخب فرنسا الفائز بكأس العالم 2018.

 

موعد الحفل 

 

الحفل الذي يحظى بمتابعة كبيرة، ينطلق فى تمام التاسعة والنصف مساء بتوقيت القاهرة، وحصلت قناة ON Sport على حقوق البث، كما تنقله أيضًا قنوات بي إن سبورتس الإخبارية المفتوحة وعلى موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم.

 

وأعلن الاتحاد الدولي عبر صفحته الرسمية على "تويتر"، أن مدة الحفل 90 دقيقة، حيث سينتهى فى تمام الحادية عشرة مساء بتوقيت القاهرة.

 

ويأتي على قائمة الحضور الليلة، جياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ومن مصر ،وهانى أبوريدة رئيس اتحاد الكرة، وأحمد حسام ميدو، وخافيير أجيرى المدير الفني لمنتخب مصر، كما يحضر خوان بيتزى المدير الفني لمنتخب السعودية، وسامى الجابر رئيس نادى الهلال السعودى، المعتزل، بجانب النجوم المرشحين لحصد جوائز "الفيفا" هذا العام.

 

 

ويقدم حفل جوائز الأفضل لعام 2018 الممثل البريطانى إدريس إلبا، ويعاونه الصحفية الفرنسية ومقدمة البرامج الرياضية آن لور بوني، كما سيشارك نويل جالاجر عضو فرقة (Oasis) الأسطورية السابق فى تقديم الحفل. 

 

وقال إلبا، الذي قدم حفل توزيع جوائز 2017، في بيان صحفي: "إنني مشجع كبير لكرة القدم وبناءً عليه فأنا سعيد للعودة هذا العام إلى تقديم حفل جوائز الأفضل، إنه ليس شرفا فقط، إنه لمن دواعي السرور أيضا المشاركة في هذا الصرح مع أفضل اللاعبين في العالم".

 

طريقة التصويت 

 

نشر الاتحاد الدولي لكرة القدم عبر حسابه الرسمي على "تويتر" تغريدة يفصل فيها كيف سيتم اختيار الأفضل.

 

 

بحسب ما أكد الاتحاد الدولي، فأن أصوات الصحفيين الرياضيين حول العالم ستمثل نسبة 25% من اختيار اللاعب الأفضل عن الموسم الماضي.

 

ومثل تلك النسبة سيتم توزيعها بالتساوي لكل من قادة المنتخبات حول العالم والمديرين الفنيين لها، بالإضافة لنسبة مساوية ستكون مخصصة لأصوات الجماهير.

 

 

هل يغيب رونالدو؟

 

يبدو أن الجائزة ستنحصر بين الثنائي ، لوكا مودريتش  ومحمد صلاح، وذلك بعدما  أكدت صحيفة "ماركا" الإسبانية، اليوم الاثنين، أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لن يحضر حفل توزيع جوائز الاتحاد الدولي لكرة القدم لإعلان أفضل لاعب في العالم.

 

ويبدو غياب رونالدو إشارة واضحة على وجهة الجائزة المتوقعة بالنظر إلى سابقة مماثلة وقعت قبل أسابيع قليلة.

 

وكان رونالدو قد اعتذر أيضا عن حضور حفل جوائز الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" علما أنه كان مرشحا مع صلاح ومودريتش للفوز فيها.

 

وأوضحت الصحيفة أن نجم يوفنتوس الحالي، وريال مدريد السابق، اعتذر عن حضور الحفل لسبب غير مقنع هو خوضه التدريبات مع فريقه يوفنتوس الإيطالي، استعدادا لمباراة يوم الأربعاء في الدوري الإيطالي، أمام بولونيا، ضمن الجولة السادسة.


وحاز رونالدو جائزة أفضل لاعب في العالم خلال العامين الأخيرين (5 مرات إجمالا)، فيما فاز مودريتش بجائزة أفضل لاعب أوروبي هذا الموسم التي منحها لها اليويفا قبل أسابيع.

 

ويتوقع كثيرون فوز مودريتش، الذي قاد كرواتيا لمركز الوصافة بكأس العالم بجائزة أفضل لاعب هذه  المرة بعد موسم استثنائي ليكسر احتكار الكبيرين رونالدو وميسي اللذين تقاسما الفوز بها خلال الأعوام العشرة الأخيرة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان