رئيس التحرير: عادل صبري 07:03 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الأهلي يبدأ رحلته إلى غينيا.. و«حوريا» يتأهل لنهائي الكأس

الأهلي يبدأ رحلته إلى غينيا.. و«حوريا» يتأهل لنهائي الكأس

تحقيقات وحوارات

لاعبو النادي الأهلي

الأهلي يبدأ رحلته إلى غينيا.. و«حوريا» يتأهل لنهائي الكأس

محمد عبد الغني 11 سبتمبر 2018 12:00

 

  بدأت بعثة فريق الأهلي رحلتها إلى غينيا، برئاسة العامري فاروق نائب رئيس النادي ورئيس المكتب التنفيذي، وذلك استعداد لمواجهة فريق حوريا كوناكري يوم الجمعة المقبل 14 سبتمبر الجاري، في ذهاب دور ربع النهائي بدوري أبطال إفريقيا.

 

ومن المقرر أن يستضيف النادي الأهلي نظيره الغيني يوم  22 سبتمبر الجاري، فى مباراة الإياب، على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

 

وصعد النادي الاهلي إلى دور الثمانية بعدما تصدر المجموعة الأولى برصيد 13 نقطة، فيما تأهل الفريق الغيني إلى هذا الدور بعدما حل ثانيا في  المجموعة الثالثة خلفا للوداد المغربي بـ 9 نقاط. 

 

وضمت بعثة الفريق الأحمر، 23 لاعبا هو قوام القائمة التي أعلنها الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني، إلى جانب الجهاز الطبي والإداري. 

 

 

وجاءت قائمة الأهلي كالتالي: 

 

حراسة المرمى: شريف إكرامي، محمد الشناوي، علي لطفي.

 

خط الدفاع: سعد سمير، ساليف كوليبالي، محمد نجيب، أحمد فتحي، أيمن أشرف، محمد هاني، صبري رحيل، علي معلول.

 

خط الوسط: حسام عاشور، أكرم توفيق، هشام محمد، وليد سليمان، أحمد حمدي، مؤمن زكريا، إسلام محارب، كريم نيدفيد، ناصر ماهر، أحمد حمودي.

 

خط الهجوم: وليد أزارو، صلاح محسن.

 

 

المستبعدون

 

ويغيب عن قائمة الأهلي في هذا اللقاء، خمسة لاعبين نتيجة تعرضهم للإصابة، حيث استبعد كارتيرون، كلا من، جونيور أجايي، باسم علي، ميدو جابر، عمرو السولية، ومروان محسن الذي تعرض للإصابة مؤخرا خلال لقاء المنتخب المصر أمام النيجر في التصفيات الإفريقية .

 

 

استعدادات "حوريا"

 

وقبل اللقاء المرتقب بين الفريقين، تمكن نادي حوريا كوناكري من التأهل لنهائي كأس غينيا في نسخته الـ59، أمس الاثنين. 

 

ونجح نادي حورويا في التغلب بسهولة شديدة على مضيفه ماندين إف سي بثلاثية نظيفة، على ملعب 28 سبتمبر، ليضمن الفريق تواجده بالمباراة النهائية والتي ستجمعه أمام واكاريا أثليتك الذي ضمن تأهله من قبل.

 

وافتتح اللاعب ياجبو ماندو النتيجة بالدقيقة 20 من عمر المباراة، قبل أن يزيد المهاجم سيكو أمادو كامارا الغلة بالهدف الثاني في الدقيقة 41 بعد خطأ فادح من دفاعات فريق ماندين، فيما أنهى اللاعب بونفيس هابا مسلسل الأهداف في الدقيقة 72 من ركلة جزاء.

 


 

يذكر أن فريق حوريا كوناكرى أول فريق غيني يصل لدور المجموعات في بطولة إفريقيا،  كما أنه يملك لقبا أفريقيّا وحيدا فى خزائنه، حيث تُوج بطلا لبطولة كأس الكؤوس الأفريقية سنة 1978.

 

وتُوج فريق حوريا بالدورى الغينى فى 15 مرة كان آخرها عام 2017 ونال كأس غينيا 7 مرات، وكأس السوبر الغينى "مرة واحدة".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان