رئيس التحرير: عادل صبري 09:17 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الزمالك يلتقي «النجوم» لاستعادة الصدارة ومواصلة الانتصارات

الزمالك يلتقي «النجوم» لاستعادة الصدارة ومواصلة الانتصارات

تحقيقات وحوارات

فرحة لاعبي الزمالك - أرشيفية

الزمالك يلتقي «النجوم» لاستعادة الصدارة ومواصلة الانتصارات

محمد عبد الغني 27 أغسطس 2018 11:00

يلتقي الفريق الأول لنادي الزمالك فى الثامنة مساء اليوم الاثنين، نظيره فريق نجوم إف سي الصاعد حديثا لدوري الأضواء والشهرة، وتقام المباراة على أرضية ملعب بتروسبورت ضمن الأسبوع الرابع لمسابقة الدورى المصرى الممتاز .

 

يدخل أبناء القلعة البيضاء مباراة اليوم من أجل مواصلة الانتصارات وإضافة 3  نقاط جديدة، ويمتلك الزمالك 7 نقاط في رصيده من 3 مباريات، حيث فاز على الاتحاد السكندرى في الجولة الثانية بخمسة أهداف مقابل هدف، و تغلب على مصر المقاصة بهدف نظيف وتعادل مع بتروجت.

 

 

صراع مبكر

 

ويعلم لاعبو الزمالك أنه لا بديل عن الفوز في مباراة اليوم، للعودة سريعا إلى صدارة المسابقة، نظرا للصراع المبكر على صدارة الدوري بين عدة فرق. 

 

ويحتل صدارة الدوري حاليا فريق النادي الأهلي بعد فوزه الأخير على وادي دجلة الجمعة الماضية، بهدفين نظيفين، ليرفع رصيده إلى 10 نقاط جمعها من 4 مباريات. 

 

كما يتقاسم  فريق بيراميدز  الصدارة مع الأهلي، بعد فوزه أمس على فريق الداخلية بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليرفع رصيده إلى 10 نقاط أيضا، ولكن يتفوق الأحمر بفارق هدف وحيد. 

 

 

تكتيك جروس

 

يرغب السويسرى كريستيان جروس المدير الفنى للزمالك في حسم اللقاء منذ البداية وهو ما يعتمد عليه في طريقة لعبه مع الفريق منذ قدومه مطلع الموسم الجديد. 

 

ويعتمد جروس على ثبات التشكيل في الفترة الأخيرة باستثناء مركز أو مركزين على الأكثر، وهو ما خلق بعض الجماعية في أداء الأبيض خلال المباريات الماضية. 

 

 

ومن المتوقع أن يبدأ جورس مباراة الليلة  بتكشيل  مكون من، محمود عبد الرحيم جنش فى حراسة المرمى وأمامه خط دفاع ربعاعي، على الجهة اليمنى حازم إمام (حمدي النقاز) وقلبي الدفاع محمود حمدى الونش ومحمود علاء ويلعب بهاء مجدى في الجبهة اليسرى.

 

ويحجز الثنائي طارق حامد ومحمود عبد العزيز  منطقة وسط الميدان، فيما يعتمد السويسري على الثلاثي يوسف أوباما وإبراهيم حسن ومحمود عبد المنعم كهربا خلف المهاجم الوحيد كابنجو كاسونجو .

 

 

البحث عن فرصة

 

على الجانب الآخر، يرغب فريق النجوم الصاعد حديثا للدوري الممتاز في تحقيق المفاجأة والتغلب على أبناء القلعة البيضاء، أو على الأقل تحقيق نتيجة إيجابية، تكون بمثابة انطلاقة للفريق خلال المسابقة.

 

ويمتلك "النجوم" نقطتين في رصيد بقيادة المدرب الإسباني أنطونيو كالديرون ، جمعها  من 3 مباريات حيث تعادل مع طلائع الجيش وسموحة وخسر ثنائية امام المقاولون العرب، في الجولة الماضية. 

 

 

ويعتمد المدرب الإسباني على مجموعة اللاعبي أصحاب الخبرات في الفريق  أمثال محمود فتح الله لاعب الزمالك السابق والمهاجم صلاح أمين، وخالد عبد الرازق والحارس  أحمد سعد كما يمتلك عناصر شابه  مثل مهاب ياسر و حليمو .

 

جريشة يعود من جديد 

 

وبعد غياب طويل عن إدارة المباريات لفريق الزمالك، اختارت لجنة الحكام،  الحكم الدولى جهاد جريشة لإدارة مباراة  الزمالك والنجوم.

 

ويعاون جريشة كلا من وائل شعبان وأسامة عبد اللطيف ومحمود القلاوي حكماً رابعا وكل من أحمد ناجي ووليد عبد الرازق حكماً خامساً

 

وتعد هذه أول مباراة يحكمها جريشة  للزمالك عقب الواقعة الشهيرة له فى مباراة الزمالك والمقاصة الموسم قبل الماضى عندما رفض  احتساب ركلة جزاء للزمالك من لمسة يد واضحة. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان