رئيس التحرير: عادل صبري 12:17 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

زعامة «أوروبا».. مجد جديد يراود أحلام «محمد صلاح»

زعامة «أوروبا».. مجد جديد يراود أحلام «محمد صلاح»

أكرم نوار 20 أغسطس 2018 20:56

سيظل الترقب مسيطرًا على جماهير الكرة المصرية حتى يوم 30 أغسطس الجاري، انتظارًا لنتيجة المنافسة على جائزة أفضل لاعب في أوروبا عن الموسم الماضي، والتي وصل المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي إلى مرحلتها النهائية.

 

واليوم أزاح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "ويفا" الستار عن قائمة المرشحين النهائيين للجائزة، والتي ضمت البرتغالي كريستيانو رونالدو والكرواتي لوكا مودريتش، إلى جانب الفرعون المصري محمد صلاح.

 

حظوظ متفاوتة

 

ونظريًا تبدو حظوظ الثنائي رونالدو ومودريتش الأقوى للظفر بالجائزة، بالنظر إلى أن كل منهما توج بلقب دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد الموسم الماضي.

 

وفي المقابل توج صلاح بوصافة دوري أبطال أوروبا بعد خسارة فريقه ليفربول في النهائي أمام ريال مدريد.

 

ويعد الفوز بإحدى البطولات القارية عاملًا مرجحًا في سبيل فوز أي لاعب بالجائزة، وهو العرف الذي دأبت عليه الجائزة منذ بدايتها بشكلها الحالي عام 2011.

 

تحكيم مشترك

 

وتتكون لجنة التحكيم التي تتولى اختيار أفضل لاعب أوروبي من 80 مدربًا هم المديرين الفنيين للفرق التي شاركت بدور المجموعات ببطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي الموسم الماضي.

 

كذلك تضم لجنة التحكيم 55 صحفيًا يمثلون وسائل الإعلام الرياضية المختلفة التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ويمثلون جميع الاتحادات الأهلية التابعة له.

 

تألق لافت

 

ورغم أن صلاح لم يتوج بأي لقب قاري على مستوى الساحة الأوروبية في الموسم الماضي، إلا أن اللاعب المصري يبقى منافسًا قويًا على الجائزة بحكم المستوى المميز للغاية الذي قدمه في الموسم الماضي مع ليفربول.

 

وتوج صلاح بلقب هداف الدوري الإنجليزي بعدما أحرز 32 هدف، كما أحرز 10 أهداف لفريقه في النسخة الماضية من دوري أبطال أوروبا.

 

حلم جديد

 

ويمكن القول أن الساحة الجديدة التي سينافس فيها صلاح سعيًا للوصول إلى زعامة لاعبي أوروبا، إنما تأتي لموسم خرافي للفرعون المصري كلله بالتتويج بعدة جوائز.

 

وإلى جانب فوزه بالحذاء الذهبي كهداف الدوري الإنجليزي، اوج صلاح بجائزتين كأفضل لاعب بإنجلترا في الموسم الماضي الأولى كانت من رابطة المحترفين الإنجليزية، والثانية كانت من شبكة BBC الإخبارية الرائدة.

 

كما توج صلاح على عرش لاعبي أفريقيا عن العام الماضي، بعدما اختاره الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" كأفضل لاعب أفريقي عن عام 2017.

 

وفي حال فوز صلاح بجائزة أفضل لاعب في أوروبا سيكون ذلك خطوة جديدة للاعب على طريق تحويل الأحلام إلى حقائق، والذي بدأ الفرعون المصري السير عليه بثبات منذ الموسم الماضي.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان