رئيس التحرير: عادل صبري 03:46 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

فريق الكرة أحدث أسلحة مجلس «الزمالك» في معركته مع «النيابة»

فريق الكرة أحدث أسلحة مجلس «الزمالك» في معركته مع «النيابة»

تحقيقات وحوارات

مرتضى منصور

فريق الكرة أحدث أسلحة مجلس «الزمالك» في معركته مع «النيابة»

أكرم نوار 18 أغسطس 2018 15:00

يكاد لا يمر يوم إلا ويشهد نادي الزمالك تطورات متعلقة بالأزمة المحيطة بمجلس إدارته، والتي فجرتها التحقيقات التي تجريها النيابة العامة بشأن البلاغات المقدمة ضد المجلس الأبيض، والذي تتهمه بالتربح وتغيير عملات أجنبية خارج النظم المصرفية الرسمية.

 

واليوم عقد مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة الزمالك مؤتمرًا صحفيًا مطولًا رد فيه على تلك الاتهامات، ووجه فيه سهام الهجوم والنقد إلى من أسماهم بالمتآمرين على القلعة البيضاء.

 

تراجع في اللحظة الأخيرة

 

 ورغم أن مرتضى منصور سبق وأعلن عن نيته إذاعة أحد التسجيلات التي تحوي حديثًا دار بين أحمد سليمان المرشح السابق لرئاسة النادي ومصطفى عبد الخالق عضو مجلس إدارة النادي السابق وأحد الإعلاميين، إلا أنه تراجع عن إذاعة تلك المكالمة أمام الحاضرين في المؤتمر الصحفي بشكل مفاجئ.

 

وبرر رئيس القلعة البيضاء تراجعه هذا بأنه جاء استجابة لمطالب مسئولين في الدولة، تواصلوا معه في الساعات الأخيرة وطالبوه بتأجيل إذاعة هذا التسجيل.

 

اعتراف وتبرؤ

 

ولم ينكر مرتضى منصور قيام مجلس إدارة النادي السابق الذي كان يترأسه هو أيضًا بالموافقة على تغيير عملات أجنبية خارج النظم المصرفية الرسمية، مشيرًا إلى أنه كان يشترط على المدير المالي أن تتم عملية التغيير وفقًا للأسعار الرسمية للعملات الأجنبية والموضوعة من قبل البنك المركزي.

 

وحمل مرتضى منصور المدير المالي للنادي ضمنيًا مسئولية حدوث أي مخالفة في هذا الشأن، كون مجلس الإدارة اشترط أن تتم عملية تغيير العملة وفقًا للوائح والقوانين.

إضراب عام

 

وخلال المؤتمر أعلن مرتضى منصور أن اللجنة النقابية لعمال وموظفي النادي قررت الإضراب عن العمل اعتراضًا على الحملة التي يواجهها مجلس إدارة النادي.

 

وفي الوقت ذاته أعلن مدير النشاط الرياضي بالقلعة البيضاء إيقاف كافة الأنشطة الرياضية بالنادي بما فيها كرة القدم، تضامنًا مع مجلس الإدارة.

 

ورقة ضغط

 

والمؤكد أن إقدام إدارة الزمالك على تجميدا الأنشطة الرياضية بشكل مؤقت إنما هو مجرد ورقة ضغط تسعى من خلالها لحث المسئولين في الدولة على التدخل لإنهاء الملاحقات القضائية لمجلس الإدارة.

 

ويدرك مرتضى منصور أن التلويح بتجميد نشاط فريق الكرة الأول سيكون له ردة فعل قوية على الوسط الرياضي، قد تدفع في النهاية جهات رسمية لمحاولة إيجاد مخرج لتلك الأزمة وإسدال الستار بشكل نهائي على مسلسل البلاغات المتوالية الذي يطارد مجلس الزمالك.

 

توقيت ماكر

 

ويمكن القول أن مرتضى منصور أحسن اختيار التوقيت الذي أعلن فيه عدم مشاركة فريق الكرة في أي مباريات، خصوصًا وأن أقرب ارتباط رسمي للفريق الأبيض يتبقى عليه نحو 10 أيام.

 

ويعول مرتضى منصور على عامل الوقت بشكل كبير، أملًا في أن تشهد الأيام القليلة المقبلة انفراجة في أزمة تحقيقات النيابة، ليعود ويعلن بعدها عودة الفريق للمشاركة في الدوري قبل موعد مباراته المقبلة في البطولة والمقررة يوم 27 أغسطس الجاري أمام فريق نجوم المستقبل.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان