رئيس التحرير: عادل صبري 01:00 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بعد فوزه على الريال.. أتلتيكو مدريد يتوج بـ «السوبر الأوروبي»

بعد فوزه على الريال.. أتلتيكو مدريد يتوج بـ «السوبر الأوروبي»

محمد عبد الغني 16 أغسطس 2018 01:53

توج فريق أتلتيكو مدريد الإسباني بلقب كأس السوبر الأوروبي بعد الفوز على جاره  ريال مدريد بأربعة اهداف مقابل هدفين مساء الأربعاء،  على ملعب لي كوك أرينا في العاصمة الإستونية تالين.

 

افتتح فريق أتليتكو مدريد التهديف بعد مرور 49 ثانية فقط من عمر المباراة، عبر نجمه دييجو كوستا مسجلا أسرع هدف في تاريخ المسابقة، ينجح بعدها ريال مدريد في تعديل النتيجة عن طريق مهاجمه كريم بنزيما في الدقيقة 27، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي. 

 

 

وفي شوط المباراة الثاني يتمكن الفريق الملكي من تسجيل هدف التقدم عبر  لاعبه سيرجيو راموس في الدقيقة 63 من ركلة جزاء، ينتفض الأتيلتي ليحرز هدف التعادل في الدقيقة 79 بقدم مهاجمة الإسباني أيضا كوستا.

 

وبعد نهاية الشوط الثاني، يذهب الفريقان إلى شوطين إضافيين ، تمكنت كتيبة المدرب ديجو سيميوني  من إحراز  هدفين في السوط الإضافي الأول  عن طريق ساوول نيجويز  وكوكي، لتنتهي المباراة معلنة تنتويج أتلتكو مدريد بلقب البطولة. 

 

 

 ويعد هذا اللقب هو  الثالث لأتلتيكو بعد 2010 و2012 على حساب إنتر  ميلان الإيطالي وتشيلسي الإنجليزي تواليا، وفي المرات الثلاث كان حاملا للقب الدوري الأوروبي.

 

وهذه المواجهة العاشرة بينهما في المسابقات الأوروبية، فحقق أتلتيكو فوزه الثالث مقابل 5 انتصارات لريال وتعادلين.

 

ونجح أتلتيكو للمرة الأولى بإقصاء غريمه من إحدى المسابقات القارية، علما بأن ريال مدريد خرج فائزا في نهائي دوري أبطال أوروبا 2014 بنتيجة 4-1 بعد التمديد، و2016 بركلات الترجيح.

 

وتعد هذه المباراة هي الأولى لريال مدريد بعد رحيل هدافه كريستيانو رونالدو ومدربه الفرنسي زين الدين زيدان .

 

 

وخاض ريال مباراته الرسمية الأولى دون هدافه التاريخي رونالدو، أفضل لاعب في العالم خمس مرات، المنتقل إلى يوفنتوس الإيطالي بأكثر من 100 مليون يورو، ومدربه الفرنسي زين الدين زيدان الراحل بشكل مفاجئ الربيع الماضي، إثر قيادته الفريق الأبيض إلى ثالث ألقابه المتتالية في دوري الأبطال.

اللقب الثالث

 

بهذا الفوز أحرز أتلتيكو لقبه الثالث بعد 2010 و2012 على حساب إنتر الإيطالي وتشيلسي الإنجليزي تواليا، وفي المرات الثلاث كان حاملا للقب الدوري الأوروبي، ليحرم جاره من تحقيق رقم قياسي بتتويجه مرة ثالثة تواليا ويسجل أربعة أهداف في مرماه للمرة الأولى في مباراة نهائية.

 


يذكر أن ريال مدريد توج بلقب دورى أبطال أوروبا على حساب ليفربول الإنجليزى، بينما حصل أتلتيكو مدريد على النسخة الأخيرة من مسابقة الدورى الأوروبى "اليوروباليج" على حساب مارسيليا الفرنسى.

 

وحقق الفريق الملكي السوبر الأوروبي خلال الموسمين الماضيين بالفوز على إشبيلية ومانشستر يونايتد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان