رئيس التحرير: عادل صبري 09:06 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

هل يستطيع «زمالك جروس» فك عقدة «المقاصة»؟

هل يستطيع «زمالك جروس» فك عقدة «المقاصة»؟

تحقيقات وحوارات

كريستيان جروس المدير لافني لنادي الزمالك

هل يستطيع «زمالك جروس» فك عقدة «المقاصة»؟

محمد عبد الغني 15 أغسطس 2018 18:25

يخوض نادي الزمالك، في تمام التاسعة مساء غد الخميس، مواجهة صعبة أمام فريق مصر للمقاصة، على استاد السويس الرياضي، في إطار منافسات الاسبوع الثالث من مسابقة الدوري.

 

وتعلم جماهير الأبيض أن المباراة لن تكون سهلة على لاعبي فريقهم، كون أن المنافس دائما ما يمثل عقبة أمام نادي الزمالك، كما أنه يمتلك الأفضلية على مدار لقاءات الفريقين في الدوري العام.

 

وبالنظر إلى تاريخ مواجهات الزمالك والمقاصة، نجد أنهما التقيا في 10 مباريات من قبل بالدوري منذ صعود الفريق الفيومي موسم 2010، حيث حقق المقاصة الفوز في 6 مواجهات، بينهم مباراة فاز بها الفريق اعتباريا بعد  الواقعة انسحاب الزمالك الشهيرة من الدوري واحتسب اللقاء لصالح المقاصة بهدفين.

 

 

بينما فاز الزمالك في 3 مباريات فقط، وتعادلا في مباراة واحدة، وأحرز الفريق الفيومي 17 هدفا فيما سجل الأبيض 14 هدفا.

وتعول جماهير الزمالك على مجموعة اللاعبين الحاليين، بقيادة المدير الفني السويسري كريستيان جروس في كسر عقدة فريق المقاصة.

 

لم يستطيع فريق الزمالك تحقيق الفوز على فريق المقاصة في آخر موسمين في الدورى الممتاز، حيث خسر الفريق الأبيض من نظيره الفيومى  في الموسم الماضي خلال الدور الأول بنتيجة 3/1،  وفي الدور الثاني فاز المقاصة بهدف نظيف، كما خسر فى الدور الأول من الموسم قبل الماضى بنتيجة 1/0، قبل أن يخسر فى الدور الثانى بنتيجة 2/0.

 

 

استعدادات الزمالك

 

ويختتم فريق الزمالك الليلة استعداداته لمواجهة المقاصة، على أن يعلن بعدها كريستيان جروس قائمة  الأبيض لهذه المباراة.

 

ويسعى الزمالك لتحقيق الثلاث نقاط غدا لتضمن له البقاء في صدارة جدول الترتيب، حيث يمتلك الزمالك 4 نقاط في رصيده، بعد فوزه على الاتحاد بخماسية، وتعادله مع بتروجيت في جولة الافتتاح.

 

وبالتأكيد ستشهد مباراة الغد بعض التغييرات في تشكيل الزمالك ، وذلك بعد  تراجع مستوى بعض اللاعبين خلال مباراة الفريق أمام القادسية الكويتي في البطولة العربية.

 

 

ويفكر جروس في إجراء بعد التعديلات، على التشكيل أبرزها عودة التونسي حمدي النقاز لشغل الجبهة اليمنى بدلا من حازم إمام، كما يرغب السويسري في الاعتماد على بهاء مجدي في الناحية اليسرى ليكون بديلا للاعب الشاب أحمد فتوح، فيما لم يستقر جروس على الدفع بالتونسي الآخر فرجاني ساسي من بداية اللقاء، كذلك إعطاء الفرصة للمهاجم الجديد عمر السعيد.

 

المقاصة متحفز

 

على الجانب الآخر، يدخل فريق مصر المقاصة بقياده مدربه المخضرم طلعت يوسف مواجهة الغد، بمعنويات عالية نظرا لتفوقهم على نادي الزمالك خلال الفترات السابقة.

 

كما يرغب الفريق في تحقيق الفوز واقتناص الثلاث نقاط، لحجز مقعد مبكرا في منطقة المقدمة بجدول الترتيب، حيث يمتلك المقاصة 3 نقاط في رصيده بعد فوزه في المباراة السابقة على فريق المقاولون العرب.

 

 

ويملك طلعت يوسف عدة أوراق رابحة، يأتي على رأسهم الغاني جون أنطوي، و باولن فوفي وصلاح عاشور وصلاح ريكو وهاني سعيد.

 

فيما تأكد غياب اللاعب ايريك تراورى لاعب وسط المقاصة امام الزمالك ، وذلك بعد إيقافه من قبل لجنة المسابقات 3 مباريات بعد حصوله على الكارت الاحمر فى مباراة المقاولون العرب بالجولة الثانية للدورى.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان