رئيس التحرير: عادل صبري 11:11 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

الليلة.. الأهلي يواجه «النجمة» اللبناني في «كأس العرب»

الليلة.. الأهلي يواجه «النجمة» اللبناني في «كأس العرب»

تحقيقات وحوارات

استعدادات الاهلي لمواجهة الفريق اللبناني

في ذهاب دور الـ 32

الليلة.. الأهلي يواجه «النجمة» اللبناني في «كأس العرب»

محمد عبد الغني 13 أغسطس 2018 09:05

يلتقي فريق النادي الأهلي في السابعة والنصف مساء اليوم الاثنين، نظيره النجمة اللبنانى فى ذهاب دور الـ32 ببطولة كأس العرب للأندية الأبطال ، على استاد الجيش ببرج العرب، على أن يخوض لقاء الإياب ببيروت يوم 27 سبتمبر المقبل.

 

ويدخل المارد الأحمر مباراة الليلة وعينه على تحقيق أكبر استفادة من مواجهة الفريق اللبناني، حيث يرغب المدير الفني للنادي الأهلي باتريس كارتيرون في تجهيز العديد من اللاعبين للمرحلة المقبلة، كون أن الفريق مقبل على مباريات في غاية الأهمية، على رأسها المواجهة الحاسمة أمام فريق الترجي التونسي في دوري أبطال إفريقيا.

 

 

ويلاقي الأهلي نظيره الترجي في الجولة الخامسة بالمجموعة الأولى من البطولة الإفريقية يوم الجمعة المقبل 17 أغسطس.

 

كما يسعى النادي الأهلي إلى محو الصورة السيئة التي ظهر عليها في النسخة الماضية من البطولة العربية بعدما تعرض لهزيمتين العام الماضي على يد الفيصلي الأردني.

 

كما أن الجوائز المادية للفائز بلقب البطولة، ستجعل المنافسة على أشدها جميع الفرق المشاركة، حيث  يحصل حامل اللقب على 6 ملايين دولار، بينما يحصل الوصيف على 2.5 مليون دولار، فيما ينال صاحبا المركزين الثالث والرابع نصف مليون دولار.

 

 

قائمة الأهلي

 

واستبعد كارتيرون بعض اللاعبين من القوما الأساسي للفريق، أمثال، التونسي علي معلول وساليف كوليبالي و المغربي وليد أزارو ، وذلك من أجل راحتهم  استعداد للمعترك الإفريقي.

 

واختار المدير الفني  للنادي الأهلي، 22 لاعبًا لمواجهة النجمة اللبنانى، وجاءت القائمة كالتالي:

 

حراسة المرمى: محمد الشناوى وشريف إكرامي وعلى لطفي.

خط الدفاع: أحمد فتحى وسعد سمير ومحمد نجيب وأيمن أشرف ومحمد هانى، وصبرى رحيل.

 

فى خط الوسط: حسام عاشور وهشام محمد وأحمد حمودى، وكريم نيدفيد ووليد سليمان ومؤمن زكريا، وأحمد حمدى وميدو جابر ومحمد شريف، وناصر ماهر وأكرم توفيق.

 

وفى خط الهجوم: صلاح محسن ومروان محسن.

 

 

طموح "النجمة"

 

على الجانب الآخر، يخوض فريق النجمة اللبناني، مباراة اليوم تحت قيادة فنية جديدة ، حيث تولى المدرب الصربي بوريس بونياك المهمة خلفًا للتونسي طارق جرايا.

 

وتحدث بونياك عن  مواجهة الأهلي، مشيرا إلى أن فريقه سيلاقي صعوبة بالغة حينما يلتقي "الشياطين الحمر"  وذلك لوجود فوارق على كافة المستويات بين الفريقين.

 

ويضم الفريق اللبناني بعض اللاعبين أصحاب فنيات جيدة أمثال، متوسط الميدان نادر مطر وحسن العنان وعلي بزي، بالإضافة إلى حسن المحمد ومحمود سبليني، والسنغالي ادريسا نيانج، فيما يفتقد النجمة، مهاجمه الدولي حسن معتوق الذي تعرض للإيقاف في المباراة الماضية.

 

 

ويشارك في البطولة 4 فرق مصرية، الزمالك والأهلي والإسماعيلي والاتحاد، وتعادل أبناء "القلعة البيضاء"  سلبيا في المباراة الأولى أمام فريق القادسية الكويتي أول أمس السبت على ملعب برج العرب.

 

فيما حقق الإسماعيلي الفوز على فريق الكويت الكويتي أمس الأحد بهدفين نظيفين، بينما تعادل الاتحاد مع ضيفه الترجي التونسي 1-1 الخميس الماضي في الإسكندرية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان