رئيس التحرير: عادل صبري 06:42 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

تحدي «ثلاثي الأبعاد» ينتظر الزمالك في «موقعة» القادسية

تحدي «ثلاثي الأبعاد» ينتظر الزمالك في «موقعة» القادسية

تحقيقات وحوارات

فريق الزمالك

تحدي «ثلاثي الأبعاد» ينتظر الزمالك في «موقعة» القادسية

أكرم نوار 11 أغسطس 2018 13:09

يستعد فريق الكرة الأول بنادي الزمالك لتدشين مشواره في النسخة الجديدة من البطولة العربية للأندية مساء اليوم السبت، وذلك عندما يلتقي مع فريق القادسية الكويتي على ملعب برج العرب، في إطار جولة الذهاب لدور الـ32 للبطولة.

 

وسيكون الفريق الأبيض على موعد مع عدة تحديات سيواجهها مجتمعة في لقاء الليلة، ويستعرض "مصر العربية" أبرزها في السطور التالية...

 

ضربة البداية

 

تبدو الضغوط مضاعفة على فريق الزمالك في مواجهة الليلة، والتي تكتسب أهمية قصوى بالنسبة للكتيبة البيضاء كونها أول ظهور للفريق في النسخة الجديدة من البطولة العربية.

 

ويتطلع الفريق الأبيض لتقديم ضربة بداية قوية وتوجيه إنذار قوي لباقي منافسيه في البطولة مفاده أن نجوم الزمالك هدفهم الوصول لأبعد مدى ممكن في المسابقة والمنافسة على لقبها.

 

وتبقى بعض الذكريات غير السعيدة حاضرة في أذهان لاعبي الزمالك، خصوصًا تلك المتعلقة منها بالبدايات السلبية للفريق في بعض البطولات، والتي كان آخرها التعادل المخيب الذي حققه الفريق في مستهل منافسات بطولة الدوري الممتاز هذا الموسم أمام بتروجيت.

 

كما تطارد الفريق كذلك ذكريات وداعه المخيب للنسخة الحالية من البطولة الكوفندرالية الأفريقية، والتي انتهى مشوار الفريق فيها عند الدور الأول على يد فريق ولايتا ديتشا الأثيوبي المتواضع، لذلك تسعى الكتيبة الزملكاوية لتفادي تكرار كل تلك السيناريوهات، وتحقيق فوز كبير في مستهل مشوارهم على الساحة العربية.

 

منافس مجهول

 

تمثل حالة الغموض المحيطة بفريق القادسية الكويتي أحد التحديات التي سيواجهها فريق الزمالك في مباراة الليلة، بعدما اعترف السويسري كريستيان جروس مدرب الزمالك بأنه لا يملك الكثير من المعلومات عن الفريق الكويتي.

 

وعلى غرار جروس اعترف حازم إمام قائد الفريق الأبيض بأن القادسية هو منافس مجهول بالنسبة لهم، ولعل السبب في ذلك يرجع إلى عدم توافر أي تسجيلات لمباريات حديثة للفريق الكويتي، والذي سيكون لقاء الليلة هو أول اختبار رسمي له في الموسم الجديد.

 

والمؤكد أن فريق الزمالك سيحاول التعامل مع مباراة الليلة ببعض الحذر على الأقل في الدقائق الأولى، لحين اكتشاف منافسه على أرض الواقع واتضاح مواطن القوة في صفوفه.

 

جماهير متحفزة

 

ومن بين التحديات التي سيواجهها فريق الزمالك أيضًا في لقاء الليلة الضغط الذي ستشكله الجماهير المنتظر حضورها للقاء، والذي سيكون الأول لفريق الزمالك هذا الموسم في حضور عدد كبير إلى حد ما من المشجعين.

 

وكانت الأجهزة الأمنية قد وافقت خلال الساعات الماضية على السماح بزيادة عدد مشجعي الزمالك في مباراة الليلة إلى 10 آلاف، وهو عدد كبير مقارنة بالأعداد البسيطة التي حضرت مباراتي الفريق الأخيرتين ببطولة الدوري أمام كل من بتروجيت والاتحاد السكندري.

 

وإلى جانب الدعم المعنوي والتحفيز الذي ستقدمه تلك الجماهير للفريق الأبيض، إلا أنها في الوقت ذاته ستكون بمثابة السيف المسلط على رقاب لاعبي الفريق، خصوصًا إذا ما ظهروا بشكل غير مرضي في اللقاء.

 

ولم يعتد معظم لاعبي الزمالك على خوض المباريات بحضور جمهور كبير في السنوات الأخيرة، وهو ما يجعل بعضهم يتأثر بالضغوط الجماهيرية عند المشاركة في لقاءات تحضرها أعداد كبيرة من الجماهير.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان