رئيس التحرير: عادل صبري 10:01 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

اليونان.. بوابة «شيكابالا» للهروب من «شبح النسيان»

اليونان.. بوابة «شيكابالا» للهروب من «شبح النسيان»

أكرم نوار 10 أغسطس 2018 17:00

يتأهب محمود شيكابالا لاعب نادي الزمالك لبدء صفحة جديدة في مشواره الاحترافي مع الساحرة المستديرة، بعدما وقع خلال الساعات الماضية على عقد إعارته إلى نادي أبولون اليوناني.

 

ومن المقرر أن يحصل الفريق اليوناني على خدمات شيكابالا بشكل مجاني، بحيث سيكتفي النادي بسداد الراتب الخاص باللاعب فقط، مع وجود بند يعطي الزمالك أحقية الحصول على 100 ألف يورو حال تتويج أبولون بالدوري اليوناني، أو 30 ألف يورو في حالة فوزه بلقب الكأس.

 

تفضيل شخصي

 

وكان شيكابالا هو صاحب القرار الأول والأخير في مسألة انتقاله إلى الدوري اليوناني، بعدما تركت إدارة الزمالك له حرية اختيار الوجهة التي يذهب إليها في الموسم الجديد.

 

وفضل شيكابالا الانضمام إلى أبولون على خوض تجربة جديدة في الدوري السعودي، سواء من بوابة نادي الاتفاق أو الحزم السعوديين واللذين أبديا اهتمامًا بالحصول على خدماته خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بعد الأداء الجيد الذي قدمه خلال إعارته الموسم الماضي في صفوف فريق الرائد السعودي.

 

أزمة وحل وحيد

 

ولم يكن أمام شيكابالا أي حل سوى انتقاله معارًا إلى صفوف أحد الأندية الخارجية، خصوصًا وأنه لم يتم قيده في قائمة نادي الزمالك للموسم الجديد، بعد الأزمة الشهيرة التي وقعت بينه وبين إدارة النادي بسبب تغيبه عن تدريبات الفريق وعدم مشاركته في فترة الإعداد الخاصة بالموسم الجديد.

 

وبعد جلسة ودية جرى فيها تصفية الأجواء اتفق اللاعب مع مرتضى منصور رئيس النادي على أن يتم إعارة الأول إلى أي ناد خارجي خلال الموسم الجديد.

 

ذكريات حاضرة

 

وستكون ذكريات تجربة شيكابالا السابقة في اليونان حاضرة مرة أخرى عندما ينتقل اللاعب فعليًا إلى صفوف أبولون، والذي سيكون ثاني ناد يوناني يمثله النجم الأسمر.

 

وسبق أن دافع شيكابالا عن ألوان نادي أولمبياكوس اليوناني لنحو موسم ونصف في الفترة من يناير 2005 وحتى سبتمبر 2006، شارك خلالها في 28 مباراة مع الفريق اليوناني، أحرز خلالهم 4 أهداف وصنع 8 آخرين.

 

فرصة إنقاذ

 

ولا يختلف أحد على أن شيكابالا سيكون بصدد مواجهة مهمة انتحارية لإنقاذ موهبته، والحفاظ على فرص استمراره في الملاعب، خصوصًا وأن الأزمات التي شهدتها مسيرته عطلت كثيرًا انطلاقه على طريق التألق الذي يمتلك الكثير من مقومات الظهور فيه.

 

وسيكون شيكابالا مُطالبًا بالقتال داخل الملعب سواء في التدريبات أو المباريات من أجل حجز مكان له في تشكيل فريق أبولون، وبالتالي إحياء فرص عودته إلى صفوف الزمالك من جديد سواء خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، أو في نهاية الموسم على أقصى تقدير.

 

أيضًا يدرك شيكابالا أن لا خيار أمامه سوى التألق في اليونان إذا ما أراد الحفاظ على مكانه مع المنتخب الوطني في المرحلة المقبلة، والتي تشهد تنصيب جهاز فني جديد بقيادة المكسيكي خافيير أجيري، والذي يُنتظر أن يعيد ترتيب صفوف الفراعنة في المرحلة المقبلة استعدادًا لاستكمال مشوار التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم أفريقيا 2019.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان