رئيس التحرير: عادل صبري 02:46 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بعد 22 عامًا يحرس عرين المنتخب.. الحضري يعلن اعتزال اللعب الدولي

بعد 22 عامًا يحرس عرين المنتخب.. الحضري يعلن اعتزال اللعب الدولي

تحقيقات وحوارات

عصام الحضري

بعد 22 عامًا يحرس عرين المنتخب.. الحضري يعلن اعتزال اللعب الدولي

محمد عمر 06 أغسطس 2018 21:54

أعلن الأسطورة عصام الحضري، حارس مرمى منتخب مصر وفريق الإسماعيلي، اعتزاله اللعب الدولي، بعد 22 عاما حمل فيها شارة المنتخب القومي في شتى البطولات وحقق إنجازات لا حصر لها.

 

ونشر الحضري قرار اعتزاله على صفحته الخاصة وجاء فيه:

 

" لكل بداية نهاية، هذه سُنة الحياة، والآن بعد تفكير طويل واستخارة الله (عز وجل)، قررت اعتزال اللعب الدولي.


اليوم، بعد ٢٢ سنة و٤ أشهر و١٢ يوما، على مباراتي الأولى بقميص المنتخب الوطني المصري، رأيت أنها اللحظة الأنسب لتعليق قفازاتي، بعدما وفقني الله لتحقيق كل ما حلمت بتحقيقه مع منتخبنا الحبيب، لإسعاد شعبنا المصري العظيم.


الآن حانت اللحظة التي لم أكن أنتظر قدومها، طوال سنوات كفاحي وتحملي أصعب الظروف وأقوى التدريبات ليلاً ونهارًا، كي أكون عند حُسن ظنكم بي، وأظل الأجدر بحراسة مرمى المنتخب لأجيال متعاقبة.


أنا الآن في غاية الفخر، حيث حميت شباك المنتخب الوطني في ١٥٩ مباراة دولية، مشاركًا في تحقيق إنجازات غير مسبوقة، أهمها لقب بطل بطولة أمم أفريقيا ٤ مرات في أعوام ١٩٩٨ و٢٠٠٦ و٢٠٠٨ و٢٠١٠ ومركز الوصيف في بطولة ٢٠١٧، وقد حصلت على لقب أفضل حارس في البطولة الأفريقية خلال ٤ نسخ، كما شاركت مع المنتخب الوطني في الفوز بذهبية دورة الألعاب العربية عام ٢٠٠٧، وأخيرًا تحقيق الحلم الأهم والأكبر والأغلى بالوصول لنهائيات كأس العالم ٢٠١٨ في روسيا، ثم شاركت في المباراة الثالثة بدور المجموعات أمام المنتخب السعودي الشقيق، لأساهم في كتابة اسم مصر في تاريخ المونديال، كأكبر لاعب في تاريخ البطولة.


أخيرًا، أحمد الله على كل ما مضى وأسأله التوفيق فيما هو آت، وأتمنى أن أكون قد نجحت في مهمتي طوال السنوات الماضية، وأتوجه بجزيل الشكر والعرفان لأسرتي التي تحملت صعوبات حياتي ودعمتني في كل خطواتي، وأختص بالشكر والعرفان، والدي عليه رحمة الله، لما قدمه لي وما فعله من أجلي، وأشكركم على دعمكم المتواصل الذي كان وسيظل وقود النجاح وقاهر المستحيل ".

 

مشوار الحضري الدولي حمل الكثير من الإنجازات نرصدها في التقرير التالي:

1-انضم الحضري إلى صفوف منتخب مصر الوطني عام 1996 وكان الحارس الثاني بعد نادر السيد لنحو أربع سنوات.

2-لعب الحضري مع المنتخب أكثر من 100 مباراة دولية كان أولها مع ليبيريا في 6 إبريل من عام 1997، ليصبح سابع لاعب مصري يخوض 100 مبارة بقميص الفراعنة.

- إجمالي مشاركات الحضري بقميص المنتخب 195 مباراة متنوعة منها (28 مباراة أمم أفريقيا - 24 مباراة تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم - 13 مباراة تصفيات أمم أفريقيا - 9 لقاءات في كأس القارات -  ومباراة واحدة في كأس العالم).

- تُوج بخمس بطولات مع منتخب مصر و هي كأس أمم أفريقيا 4 مرات أعوام 1998 ، 2006، 2008 ، 2010، و بطولة دورة الألعاب الافريقية مرة واحدة 1995.

- حصل على لقب أفضل حارس مرمى في ثلاث بطولات أمم أفريقيا 2006 و2008 و2010.

- أكبر لاعب يشارك في تاريخ كأس أمم أفريقيا بعد أن تواجد في مباراة منتخبي مصر ومالي في المجموعة الرابعة من الدور الأول ضمن كأس أمم أفريقيا لكرة القدم.

- أكبر لاعب وقائد في التاريخ يشارك في منافسات كأس العالم لكرة القدم بروسيا 2018، وشارك في المباراة وعمره 45 عامًا و161 يومًا، ليصبح أكبر لاعب سنًا في تاريخ المونديال متخطيًا رقم الحارس الكولومبي فريد موندراجون الذي لعب في مونديال البرازيل 2014 وهو في عمر الـ 43 يومًا وثلاثة أيام.

- أول مباراة رسمية شارك فيها الحضري مع منتخب مصر كانت أمام بوليفيا في كأس القارات وانتهت بالتعادل الإيجابي (2-2)، في حين أن اخر مباراة رسمية كانت أمام السعودية في كأس العالم وانتهت بخسارة الفراعنة بنتيجة 2-1.

- أكثر لاعب زامل الحضري في مشواره الدولي مع المنتخب هو وائل جمعة بواقع 63 مباراة.

-  أول حارس مرمى عربي وأفريقي يتصدى لضربة جزاء ويمنعها من دخول مرمى فريقه في تاريخ كأس العالم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان