رئيس التحرير: عادل صبري 05:41 مساءً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

النجوم الأجانب سلاح قناة «بيراميدز» لتصدر «الفضاء الرياضي»

النجوم الأجانب سلاح قناة «بيراميدز» لتصدر «الفضاء الرياضي»

تحقيقات وحوارات

شعار قناة بيراميدز

النجوم الأجانب سلاح قناة «بيراميدز» لتصدر «الفضاء الرياضي»

أكرم نوار 02 أغسطس 2018 18:50

دقائق قليلة تفصل الوسط الإعلامي الرياضي عن انطلاق قناة بيراميدز، والتي أحدثت ضجة كبيرة في الفترة الماضية حتى أن تبدأ بثها بشكل رسمي، بسبب ما ضمته من أسماء لامعة ضمن فريقها الذي سيتولى تحليل المباريات وتقديم البرامج عبر شاشتها.

 

ترقب قائم

 

وتنتظر الجماهير الرياضية في مصر بمختلف انتماءاتها الوجبة الإعلامية التي ستقدمها قناة بيراميدز لمشاهديها اليوم، بالتزامن مع لقاء الأهلي والإسماعيلي والذي سيكون أول حدث تنقله القناة الوليدة.

 

وخلال الساعات الماضية وعدت القناة بتقديم خدمة إعلامية مميزة، من خلال تقنيات حديثة يتم الاعتماد عليها للمرة الأولى في الوسط الفضائي بمصر.

 

نجم منتظر

 

وقبل ساعات من لقاء الأهلي والإسماعيلي كشف أحمد حسام ميدو نجم ومدرب الزمالك السابق -وأحد أعضاء فريق التحليل- في القناة أن النجم الإنجليزي جون تيري سيشارك في الأستوديو التحليلي الخاص بلقاء الشياطين الحمر والدراويش الليلة.

 

وسيكون ظهور نجم تشيلسي ومنتخب إنجلترا السابق حدث فريد من نوعه بدون شك في تاريخ الفضائيات الرياضية بمصر، خصوصًا وأنها المرة الأولى التي يظهر فيها أحد النجوم العالميين لتحليل مباراة محلية في مصر.

 

 

أسماء في الانتظار

 

المفاجأة التي أعلنها ميدو لم تكن الوحيدة حيث كشف نجم منتخب مصر السابق أن الأيام المقبلة ستشهد ظهور مزيد من النجوم العالميين عبر شاشة بيراميدز لتحليل مباريات الدوري المصري.

 

وكشف ميدو في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن الثنائي الإنجليزي آلان شيرر وريو فرديناند والإيفواري ديديه دروجبا سيظهرون عبر شاشة بيراميدز لتحليل بعض مباريات الجولات القادمة من بطولة الدوري.

 

ولا يختلف أحد على أن ظهور نجوم عالميين بحجم الأسماء المشار إليها والتي كانت جميعها ملئ السمع والبصر لسنوات طويلة في الدوري الإنجليزي، إنما يمثل نقلة جديدة في تاريخ الإعلام الرياضي في مصر.

 

إنفاق سخي

 

والمؤكد أن الميزانية الضخمة المرصودة للقناة الوليدة هي كلمة السر في الظهور المنتظر لهؤلاء النجوم العالميين عبر شاشتها، كما كانت سببًا أيضًا في انضمام عدد من الإعلاميين والمحللين أصحاب الثقل إليها في الفترة الأخيرة.

 

 

كذلك كان الثقل المالي للقناة هو السر في مقدرتها على إحضار تقنيات جديدة في عالم تحليل المباريات والبث، ستكون هي الوحيدة التي تقدمها في مصر.

 

وتعول القناة على كل تلك العوامل من أجل جذب المشاهدين إلى شاشتها، وفرض نفسها على ساحة الإعلام الرياضي التليفزيوني في مصر بشكل سريع تمهيدًا لتصدره في الفترة المقبلة، وهو الهدف الذي يطمح إليه ملاك القناة والقائمين عليها.

 

منافسة شرسة

 

وتشير الدلائل إلى أن المنافسة بين قناة بيراميدز وقناة "أون سبورت" ستكون على أشدها خصوصًا وأن الأخيرة هي القناة الرياضية البارزة على الساحة، والوحيدة إلى جوار قناة النيل للرياضة التي تملك حقوق بث مباريات الدوري.

 

وخلال الساعات الماضية أن قناة "أون سبورت" أعلنت حالة الطوارئ داخلها بشكل مبكر، وهو ما تم ترجمته من خلال تغطية مباشرة لكواليس ما قبل مباراة الديربي المنتظر بين الأهلي والإسماعيلي، ونقلها أجواء معسكري الأهلي والإسماعيلي من داخل مقري إقامة الفريقين.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان