رئيس التحرير: عادل صبري 12:01 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

3 مشاهد في تعادل الزمالك «المُخيب» أمام بتروجيت

3 مشاهد في تعادل الزمالك «المُخيب» أمام بتروجيت

تحقيقات وحوارات

لقاء سابق بين الزمالك وبتروجيت

3 مشاهد في تعادل الزمالك «المُخيب» أمام بتروجيت

أكرم نوار 01 أغسطس 2018 08:40

خيب فريق الكرة الأول بنادي الزمالك آمال جماهيره بعدما سقط في فخ التعادل السلبي أمام بتروجيت، في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم على ملعب السويس في إطار الجولة الأولى لبطولة الدوري الممتاز لكرة القدم.

 

واكتفى الزمالك بنقطة وحيدة من اللقاء احتل بها المركز الثالث في جدول ترتيب بطولة الدوري، متأخرًا بفارق الأهداف فقط عن المقاولون العرب متصدر الترتيب، والذي تعادل بهدف لمثله اليوم مع الاتحاد السكندري في معقل الأخير.

 

ويرصد "ستاد مصر العربية" أبرز مشاهد لقاء الزمالك وبتروجيت في السطور التالية...

 

بداية غير مطمئنة

 

لم يظهر الزمالك بالشكل الذي كانت تأمله جماهيره حيث بدا الفريق تائهًا في الملعب معظم فترات اللقاء، ولم يتمتع بالخطورة الهجومية على مرمى بتروجيت إلا في أوقات قليلة جدًا من المباراة.

 

ولا شك أن هذه البداية المخيبة دقت جرس إنذار لدى جماهير الزمالك، وكذلك لدى الجهاز الفني للفريق بقيادة كريستيان جروس، والذي بدا على وجهه القلق طوال وقت اللقاء الذي قضاه المدرب السويسري واقفًا في المنطقة الفنية.

 

فكر هجومي

 

أظهر التشكيل الذي بدأ به الزمالك مباراة الليلة أن السويسري جروس يميل لإتباع الأسلوب الهجومي في اللعب، حيث دفع بأكثر من عنصر يغلب على أدائهم الناحية الهجومية، مثل كاسونجو ومحمود كهربا ويوسف أوباما وأيمن حفني.

 

وتمسك جروس بميوله الهجومية في التغييرات التي أجراها حيث دفع بكل من مصطفى فتحي ومحمد إبراهيم والمغربي حميد أحداد، إلا أن شباك الفريق البترولي استعصت على كل هؤلاء اللاعبين والذين لم يفلح أي منهم في إيداع أي هدف بمرمى أصحاب الأرض.

 

جاهزية غير كاملة

 

شهدت المباراة أيضًا واقعة طرحت أسئلة عديدة حول مدى جاهزية الملاعب المصرية لاستقبال المباريات والأحداث الكروية الكبرى، حيث تعطلت الإضاءة الخاصة بملعب السويس في منتصف الشوط الثاني.

 

واستغرق إصلاح عطل الإضاءة نحو 10 دقائق توقفت خلالها أحداث المباراة بشكل تام، قبل أن تستأنف مرة أخرى في أعقاب عودة الإضاءة لطبيعتها.

 

وتؤكد تلك الواقعة أن البنية الخاصة بالملاعب في حاجة لمراجعة دقيقة لتفادي مثل هذه المواقف المحرجة، في وقت تعلن الدولة ممثلة في وزارة الشباب والرياضة عن سعيها للتقدم بملف لاستضافة مونديال 2030، وهو ما يتطلب تجهيز بنية رياضية غاية في القوة قبل الإقدام على الترشح لنيل شرف تنظيم الحدث الكروي العالمي.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان