رئيس التحرير: عادل صبري 05:16 صباحاً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

«نيوكاسل» و«برايتون».. بوابة «حجازي» للعودة إلى «البريميرليج»

«نيوكاسل» و«برايتون».. بوابة «حجازي» للعودة إلى «البريميرليج»

محمد عبد الغني 31 يوليو 2018 12:22

فتح ناديا نيوكاسل يونايتد وبرايتون أند هوف ألبيون، الإنجليزيين الباب أمام المدافع الدولي المصري أحمد حجازي، للعودة من جديد للدوري الإنجليزي الممتاز"البريميرليج"  مرة أخرى.

 

وقدم الناديان عروضا إلى لاعب وست بروميتش ألبيون، المنافس في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي، بعد هبوطه الموسم المنقضي.

 

وانضم حجازي إلى وست بروميتش خلال الصيف الماضي، وشارك مع الفريق في معظم مبارياته بالدوري الإنجليزي على مدار الموسم الماضي واستطاع أن يلفت الأنظار إليه بقوة.

 

 

وشارك حجازي منذ أيام مع فريقه في مباراة ودية أمام كوفنتري سيتي استعدادًا لمنافسات الموسم المقبل من دوري الدرجة الأولى الإنجليزي "تشامبيونشيب".

 

وشارك حجازي أساسيًا في المباراة التي فاز به فريقه بخماسية مقابل  هدفين، إلى أن تم تبديله في الدقيقة السادسة والسبعين.

 

وبحسب شبكة "ESPN" الأمريكية إن نادي وست بروميتش أصبح مقتنعاً بصعوبة الاحتفاظ باللاعب المصري ، خاصة بعد هبوط الفريق إلى دوري الدرجة الأولى.

 

 

وكشفت الشبكة عن وجود شرط جزائي في عقد اللاعب مع وست بروميتش قيمته 10 ملايين جنيه إسترليني، وهو ما تنبه إليه كل من نيوكاسل وبرايتون الساعييْن لترميم دفاعاتهما قبل انطلاق الموسم الجديد.

 

واختتمت الصحيفة تقريرها بالتأكيد على أن حجازي نال اهتماماً من بعض الأندية الأخرى في البريمييرليج خلال شهر مايو الماضي أبرزها توتنهام ووست هام يونايتد وليستر سيتي.

 

مشواره الاحترافي

 

بدأ أحمد حجازي صاحب الـ "27 عاما" حياته كلاعب محترف عام  2009، عندما لعب لأول مرة مع النادي الإسماعيلي.

 

وفي ديسمبر 2011 أعلن "الدروايش" أنهم توصلوا إلى اتفاق مع نادي فيورنتينا على انتقال حجازي إلى النادي الإيطالي  مقابل 1,5 مليون يورو وانتقل اللاعب فعليا إلى فيورنتينا في يوليو 2012.

 

 

وقضى حجازي 3 سنوات في صفوف فيونتينا ، حتى عام 2015 ثم إعاره إلى فريق بيروجيا، وبعدها قرر اللاعب العودة لصفوف الأهلي، ومنه انتقال إلى فريق ويست بروميتش الإنجليزي.

 

لعب حجازي أول لقاء له مع منتخب مصر تحت 20 عاما كان في عام 2009، وشارك في كأس العالم للشباب 2009 التي أُقيمت في مصر  وفي 2011 شارك في كأس العالم تحت 20 عاما.

 

 

واستدعى منتخب مصر الأول اللاعب، بعد انتهاء موسم 2011 حيث لعب أول مرة في مباراة ودية ضد البرازيل وخسر المنتخب الوطني وقتها 2-0 .

 

وشارك حجازي مع المنتخب المصري الأوليمبي في أولمبياد لندن 2012 وساعد المنتخب الأولمبي على التاهل إلى الدور الثاني.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان