رئيس التحرير: عادل صبري 10:57 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

سلسلة تحديات تنتظر «الزمالك» في افتتاح الدوري

سلسلة تحديات تنتظر «الزمالك» في افتتاح الدوري

تحقيقات وحوارات

فريق الزمالك - أرشيفية

سلسلة تحديات تنتظر «الزمالك» في افتتاح الدوري

أكرم نوار 30 يوليو 2018 12:12

يتواصل العد التنازلي لانطلاق منافسات بطولة الدوري الممتاز، والتي سيتم قص شريط الموسم الجديد منها اليوم بمباراتين تجمع الأولى فريقي الاتحاد السكندري والمقاولون العرب، في الساعة السادسة، بينما يلتقي بتروجيت مع الزمالك، في تمام الساعة التاسعة مساءً.

 

ولا شك أن أنظار عشاق الكرة في مصر ستكون أغلبها موجهة في اليوم الأول من عمر النسخة الجديدة لبطولة الدوري نحو لقاء الزمالك وبتروجيت، بهدف مشاهدة الفريق الجديد للقلعة البيضاء، والذي خضع لتغييرات موسعة سواء على مستوى اللاعبين أو الجهاز الفني استعدادًا للموسم الجديد.

 

وتبرز أمام فريق الزمالك عدة تحديات قبل لقاءه الليلة مع بتروجيت، ويستعرض "مصر العربية" أبرز تلك التحديات في السطور التالية..

 

ضربة البداية

 

لا يختلف أحد على أن فريق الزمالك مطالب بتقديم ضربة بداية جيدة في مشواره بالموسم الجديد، في ظل التطلعات الكبيرة لجماهيره لحصد أكثر من بطولة.

 

ورفعت الصفقات القوية التي أبرمها مجلس إدارة نادي الزمالك لتدعيم الفريق سقف طموحات جماهيره، وهو ما يزيد بلا شك الضغوط على لاعبي الفريق الأبيض في مستهل مشوارهم ببطولة الدوري.

 

والمؤكد أن مساعي الزمالك لتحقيق الفوز في مباراة الليلة ستواجهها مساعي مماثلة من فريق بتروجيت، والذي يتطلع هو الآخر لتفادي الخسارة في الجولة الأولى على أقل تقدير.

 

ظهور أول

 

ومن بين الأمور التي تزيد الضغوط بعض الشيء على فريق الزمالك، كون مباراة الليلة هي اللقاء الرسمي الأول للكتيبة البيضاء تحت قيادة المدرب السويسري كريستيان جروس.

 

ويتطلع جروس لقيادة الفريق لحصد نقاط المباراة الثلاث وتحقيق العلامة الكاملة في الجولة الأولى، والتي ستشهد أقوى اختبار للمدرب منذ توليه مسئولية الفريق، خصوصًا وأن التجارب الودية التي خاضها الفريق تحت قيادته لم تكن بالمستوى القوي.

 

ويدرك جروس جيدًا أن أي إخفاق لفريقه الليلة سيضعه في مواجهة مبكرة مع جماهير الزمالك، وسيبدأ في إشعال نيران القلق لدى مجلس إدارة النادي وبالأخص رئيسه مرتضى منصور.

 

التوليفة الأنسب

 

ويعد الاستقرار على القوام الأساسي الذي سيعتمد عليه الفريق الأبيض في مباراة الليلة، أحد التحديات التي تواجه جروس وجهازه الفني، في ظل وجود العديد من الأسماء الجديدة في الفريق.

 

وستكون مباراة الليلة اختبارًا لمدى قدرة جروس على اختيار التوليفة الأنسب من بين لاعبيه، للاعتماد عليهم في التشكيل الأساسي، ويزيد من صعوبة هذا الاختبار بالنسبة للمدرب السويسري المخضرم حداثة عهده مع الفريق، إلى جانب كون الكثير من لاعبي الفريق هم لاعبين جدد انضم بعضهم بعد انقضاء أول مرحلتين من خطة إعداد الفريق للموسم الجديد.

 

لكن المؤكد أن كافة العناصر التي سيتم اختيارها في التشكيل الأساسي للزمالك بمباراة الليلة، ستقاتل داخل الملعب من أجل تقديم أوراق اعتمادها رسميًا إلى الجهاز الفني، لضمان البقاء ضمن حساباته للتشكيل الأساسي في المرحلة المقبلة.

 

  

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان