رئيس التحرير: عادل صبري 06:42 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

المصريون يحبسون أنفاسهم.. هل يفعلها محمد صلاح في 24 سبتمبر؟

المصريون يحبسون أنفاسهم.. هل يفعلها محمد صلاح في 24 سبتمبر؟

تحقيقات وحوارات

محمد صلاح أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي

المصريون يحبسون أنفاسهم.. هل يفعلها محمد صلاح في 24 سبتمبر؟

محمد عمر 30 يوليو 2018 17:36

يحبس المصريون، أنفاسهم، حتى يأتي يوم 24 سبتمبر المقبل، أملا في فوز النجم محمد صلاح لاعب منتخب مصر وفريق ليفربول الإنجليزي، بجائزة أفضل لاعب في العالم.

 

ومنذ إعلان اسم محمد صلاح الأسبوع الماضي، ضمن القائمة المختصرة للمرشحين لجائزة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) لأفضل لاعب في العالم، وينتظر المصريون يوم إعلان تسلم الجائزة بفارغ الصبر لعلهم يرون نجمهم المحبوب جدًا يرفع الجائزة أمام العالم كله، خصوصًا أن من ينافسه ليسوا بقليلين، وهم الفرنسي كيليان مبابي والمرشحين الدائمين، البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي.

 

ظهور صلاح، الذي يلعب ضمن نادي "ليفربول" الإنجليزي إلى ركب الأفضل في العالم يأتي بعد أن تمكن من الاستحواذ على معظم الجوائز الفردية في إنجلترا في الموسم الماضي وخاصة أفضل لاعب وهداف الدوري الإنجليزي الممتاز، كما قاد ليفربول لنهائي دوري أبطال أوروبا، وقاد مصر لبلوغ كأس العالم لأول مرة منذ 1990.

 

أحمد عادل، أحد سكان القاهرة وعاشق لكرة القدم، قال: "لقد وصل بمصر إلى كأس العالم 2018. أنا فخور به لأنه مصري، هو فخر للعرب والمصريين. محمد صلاح لاعب كبير واللهُ يكرمه لأنه لاعب مجتهد، والمجتهد دائما يصل إلى مكان رفيع". ورشح المشجع حسام محمد أيضا محمد صلاح للفوز بلقب أفضل لاعب في العالم : "إذا اخترت أفضل لاعب في العالم، فسأختار محمد صلاح. لأنه حصل على لقب هداف الدوري الإنكليزي، وهو أقوى دوري في العالم".

 

وأعرب بعض المصريين عن توقعات غير مرتفعة، إذ يعتقد الكثيرون أن إصابة الفرعون المصري في نهائي دوري الأبطال أبطأت من مسيرته ما قد يؤثر على فوز بجائزة الفيفا.

 

وقال المشجع علي حسن، "ترشيحه بحد ذاته يعد إنجازا عظيما لأن الفيفا وضعه رسميا إلى جانب لاعبين مثل مبابيه وهاري كين وكريستيانو رونالدو وميسي".

 

يشار إلى أن قائمة الفيفا ضمت عشرة لاعبين هم كريستيانو رونالدو، كيفن دي بروين، أنطوان جريزمان، إيدن هازارد، هاري كين، كيليان مبابي، ليونيل ميسي، لوكا مودريتش، محمد صلاح، رفائيل فاران. وغاب اسم البرازيلي نيمار داسيلفا، صانع ألعاب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي عن الترشيحات لهذا العام.

 

وتكرم جائزة (فيفا) اللاعب الأفضل خلال الفترة ما بين 3 يوليو 2017 و15 يوليو 2018، في حفل سيقام مطلع الموسم يوم 24 سبتمبر بالعاصمة الإنجليزية لندن.

 

ويذكر أن جائزة (فيفا) لأفضل لاعب في العالم انفصلت عن مجلة "فرانس فوتبول" وجائزة "الكرة الذهبية" في 2016، بعد شراكة استمرت ستة أعوام.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان