رئيس التحرير: عادل صبري 12:12 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

متى تنتهي «الجبلاية» من الإعلان عن المدرب الجديد للمنتخب؟

متى تنتهي «الجبلاية» من الإعلان عن المدرب الجديد للمنتخب؟

تحقيقات وحوارات

اجتماع سابق لاتحاد الكرة

«أبو ريدة» يكشف معايير الاختيار..

متى تنتهي «الجبلاية» من الإعلان عن المدرب الجديد للمنتخب؟

محمد عبد الغني 30 يوليو 2018 10:24

يسابق اتحاد الكرة المصري لكرة القدم، الزمن من أجل التعاقد مع مدرب جديد للمنتخب الوطني، ليقود سفينة "الفراعنة" خلال الفترة المقبلة.

 

وكان اتحاد "الجبلاية" قد أنهى التعاقد مع الجهاز الفني والإداري للمنتخب بعد انتهاء مشاركته في كأس العالم وخروجه "بخفي حنين" من الدور الأول، بعد أن تلقى 3 هزائم في أولى مشاركات "الفراعنة" في المونديال بعد غياب 28 عاما.

 

معايير الاختيار

 

من جانبه أعلن هاني أبوريدة، رئيس اتحاد الكرة، عن معايير وأسس يتم بمقتضاها اختيار المدير الفني الجديد لمنتخب مصر خلال المرحلة المقبلة.

 

وتحدث أبوريدة خلال تصريحات تلفزيونية حول مسألة اختيار المدير الفني ، مشيرا إلى وجود لجنة فنية تضم الكابتن مجدي عبدالغني والكابتن حازم إمام، عضو الاتحاد، لدراسة ملفات المدربين من أجل الاستقرار على المدير الفني الجديد لمنتخب مصر.

 

 

عاملا الخبرة والسقف المادي

 

وأشار أبو ريدة إلى أن مجلس اتحاد الكرة وضع معايير وبناء عليها سيتم اختيار المدير الفني الجديد، على رأسها  تخص الخبرات والفنيات والسن، نحن نبحث عن مدرب يمتلك آليات لقيادة مصر حتى مونديال ٢٠٢٢.

 

كذلك يوضح "أبوريدة": "المعيار الاقتصادي يحكمنا أيضا في اتحاد الكرة، فهناك سقف مادي للتعاقد مع المدير الفني/ الاتحاد لديه الموارد الخاصة، ولا يوجد أي دعم خارجي من الدولة، هناك رواتب نحن مسؤولون عنها بجانب المبنى والمقر الجديد لاتحاد الكرة الذي يحتاج لمصاريف".

 

وفي هذا الخصوص ، أكد عصام عبد الفتاح عضو الاتحاد، أن هناك سقفا ماليا فيما يخص راتب المدير الفني الجديد لمنتخب مصر، مشير إلى أن هناك أزمة مالية فيما يخص الرواتب، فهناك من طلب ٣.٥ مليون دولار راتبا سنويا وآخر طلب ٤.٥ مليون دولار، موضحا أن الاتحاد  وضع مليون ونصف المليون دولار وقد يتجاوزه بقليل، كحد أقصى للتعاقد.

 

 

4 مدربين

 

وبحسب ما أعلن يناقش اتحاد الجبلاية  في الوقت الحالي ملفات ٤ مدربين أجانب، وهم خوسيه لويس بينتو، وكيكي سانشيز فلوريس، وخافيير أجيري، ووحيد خليلوزيتش، من أجل الاستقرار على أحدهم لتولي الإدارة الفنية لمنتخب مصر.

 

وقاد الكولومبي بينتو (65 عاما) كوستاريكا لدور الثمانية في كأس العالم 2014 بالبرازيل، وكانت تجربته الأخيرة في تدريب منتخب هندوراس وترك منصبه بعد الفشل في التأهل لكأس العالم بروسيا عقب خسارة في الملحق أمام أستراليا.

 

ودرب الإسباني فلوريس (53 عاما) عدة أندية في بلاده أبرزها أتلتيكو مدريد وتوج معه بالدوري الأوروبي وبكأس السوبر الأوروبية في 2010، كما درب الأهلي والعين في الإمارات.

 

أما المكسيكي أجيري (59 عاما) فدرب منتخب بلاده أكثر من مرة وقاده في كأس العالم 2002 و2010 وتوج بالكأس الذهبية في 2009، كما درب اليابان وفريق الوحدة الإماراتي.

 

وقاد البوسني وحيد خليلوجيتش (66 عاما) الجزائر لإنجاز تاريخي بالوصول لدور الـ16 في كأس العالم 2014، كما قاد اليابان لنهائيات 2018 لكنه أقيل قبل البطولة.

 

 

تصفيات أمم إفريقيا

 

ويسعى اتحاد الكرة ، للانتهاء بأسرع وقت من إعلان المدير الفني الجديد للفراعنة،  كون أن المنتخب مقبل على مباريات هامة بتصفيات أمم إفريقيا 2019، تبدأ شهر سبتمر المقبل.

 

وكان قد خسر المنتخب الوطنى أمام نظيره التونسى بملعب رادس بهدف نظيف، يونيو2017 فى مباراة الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2019 بالكاميرون.

 

ويتذيل الفراعنة المجموعة العاشرة فى التصفيات، بدون رصيد من النقاط، حيث تصدرت تونس المجموعة بـ3 نقاط بعد الفوز على مصر بهدف، وجاءت النيجر وسوازيلاند فى المركزين الثانى والثالث برصيد نقطة لكل منهما.

 

 

وحدد الاتحاد الأفريقى في وقت سابق مواعيد إقامة باقي مباريات التصفيات ، بعدما تقرر تأجيل مباريات الجولة الثانية والتي كان المحدد لها مارس الماضي من أجل إتاحة الفرصة أمام المنتخبات المتأهلة لبطولة كأس العالم 2018 فى روسيا، وهى مصر والمغرب وتونس ونيجيريا والسنغال، للاستعداد الجيد للمشاركة فى المونديال.

 

ومن المقرر أن  تلعب مصر أمام النيجر ضمن منافسات الجولة الثانية يوم 7 سبتمبر المقبل، على أن تواجه سوازيلاند 10 أكتوبر بالجولة الثالثة ، فيما يلتقى المنتخبان مجدداً فى الجولة الرابعة.

 

وتلعب مصر مع تونس يوم 16 نوفمبر 2018، ضمن منافسات الجولة الخامسة، وبالجولة السادسة تحل مصر ضيفة على النيجر يوم 22 مارس 2019.

                                                                                 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان