رئيس التحرير: عادل صبري 10:46 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

تحدي «ثلاثي الأبعاد» ينتظر المصري أمام «نهضة بركان»

تحدي «ثلاثي الأبعاد» ينتظر المصري أمام «نهضة بركان»

تحقيقات وحوارات

فريق المصري - أرشيفية

تحدي «ثلاثي الأبعاد» ينتظر المصري أمام «نهضة بركان»

أكرم نوار 29 يوليو 2018 12:10

تترقب جماهير المصري البورسعيدي المباراة الهامة التي سيخوضها فريقها في تمام التاسعة من مساء اليوم على ملعب إستاد بورسعيد أمام فريق نهضة بركان المغربي، والتي تأتي في إطار الجولة الرابعة للمجموعة الثانية بدور الـ16 (المجموعات) للبطولة الكونفدرالية الأفريقية.

 

وتبرز عدة تحديات سيواجهها المصري في مباراة الليلة، يستعرض "مصر العربية" أبرزها في السطور التالية..

 

معركة الصدارة

 

تكتسب مباراة الليلة أهمية قصوى بالنسبة لفريقي المصري ونهضة بركان، خصوصًا وأن نتيجتها ستكون لها تأثير كبير في صراع الفريقين على صدارة المجموعة.

 

ويدخل الضيوف المغاربة اللقاء وفي رصيدهم 7 نقاط يحتلون بهم صدارة المجموعة، ويأتي أبناء بورسعيد خلفهم مباشرة في المركز الثاني برصيد 5 نقاط، ويطمح المصري بقيادة مدربه حسام حسن لاقتناص نقاط المباراة الثلاث لإزاحة نهضة بركان من على قمة المجموعة، وقطع خطوة كبيرة نحو تأكيد عبوره إلى الدور ربع النهائي للبطولة.

 

عودة الفوز والتهديف

 

كذلك يتطلع لاعبو المصري لاستعادة ذاكرة الفوز في الكونفدرالية، والتي افتقدها الفريق منذ ما يقارب الثلاثة أشهر، وكان آخر انتصار حققه أبناء بورسعيد على المستوى القاري يوم 6 مايو الماضي، في مباراة الجولة الأولى لدور المجموعات أمام فريق يونياو دو سونجو الموزمبيقي والتي انتهت بخسارة الأخير بهدفين نظيفين.

 

ومنذ ذلك التاريخ خاض المصري مباراتين كانتا خارج أرضه أمام كل من الهلال السوداني ونهضة بركان المغربي، حيث تعادل في الأولى بهدف لمثله وتعادل سلبيًا في الثانية.

 

ويسعى الفريق البورسعيدي كذلك لإعادة تشغيل ماكينته التهديفية والتي تعطلت في الجولة الماضية بمعقل الفريق المغربي، ويمتلك المصري في رصيده بدور المجموعات 3 أهداف في حين اهتزت شباكه بهدف وحيد.

 

أزمة الراحلين

 

ويدخل المصري مواجهة الليلة أمام ضيفه المغربي على وقع أزمة عاشها الفريق البورسعيدي في الأيام الأخيرة، بسبب إقدام إدارة النادي على بيع الظهير الأيسر للفريق أحمد أيمن منصور إلى فريق بيراميدز دون إخطار الجهاز الفني بشكل مسبق أو حتى استشارته.

 

وتسببت تلك الواقعة في تفجير غضب حسام حسن المدير الفني للفريق، خصوصًا وأنها ليست المرة الأولى التي يحدث فيها هذا السيناريو، حيث سبق وقامت إدارة النادي ببيع الظهير الأيسر السابق للفريق محمد حمدي إلى نادي بيراميدز أيضًا.

 

ويسعى حسام حسن للعبور بفريقه من اختبار الليلة إلى بر الأمان، وتفادي تأثره هو وجهازه الفني أو حتى اللاعبين بالأزمة الدائرة في الكواليس بينه وبين إدارة النادي، والتي يتوقع أن تطفوا على السطح بعض توابعها عقب مباراة الليلة، في ظل وجود احتمالات بتقدم حسام حسن باستقالته من تدريب الفريق اعتراضًا تفريغ الكتيبة البورسعيدية من نجومها.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان