رئيس التحرير: عادل صبري 06:00 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

سلسلة عوامل ترجِّح كفة «المصري» قبل موقعة «نهضة بركان»

سلسلة عوامل ترجِّح كفة «المصري» قبل موقعة «نهضة بركان»

تحقيقات وحوارات

فريق المصري - أرشيفية

سلسلة عوامل ترجِّح كفة «المصري» قبل موقعة «نهضة بركان»

أكرم نوار 28 يوليو 2018 21:00

يتواصل العد التنازلي للمباراة الهامة التي سيخوضها فريق المصري البورسعيدي غدًا الأحد على ملعب إستاد بورسعيد أمام فريق نهضة بركان المغربي، والتي تأتي في إطار الجولة الرابعة للمجموعة الثانية بدور الـ16 (المجموعات) للبطولة الكونفدرالية الإفريقية.

 

وتبرز عدة عوامل ترجح كفة فريق المصري قبل مواجهته المنتظرة مع ضيفه المغربي غدًا، ويستعرض "مصر العربية" أبرز تلك العوامل في السطور التالية...

 

قمة المجموعة

 

يدخل فريق المصري مباراة الغد واضعًا نقاطها الثلاث نصب عينيه، أملًا في انتزاع صدارة المجموعة من أنياب فريق نهضة بركان.

 

ويتربع الفريق المغربي على قمة المجموعة برصيد 7 نقاط، ويأتي المصري خلفه مباشرة في المركز الثاني بـ 5 نقاط في رصيده، ويكفي الفوز في مباراة الغد فريق المصري لإزاحة ضيفه المغربي عن صدارة المجموعة.

 

وسيحاول الفريق البورسعيدي إعادة ضيفه المغربي إلى بلاده خالي الوفاض من أي نقاط، لوضع قدمه في صدارة المجموعة وبالتالي تأكيد عبوره إلى دور الثمانية، وبالتالي مواصلة مغامرة الفريق القارية.

 

كتاب مفتوح

 

ومن بين العوامل التي تفتح طريق الفوز أمام المصري في مباراة الغد اتضاح مواطن القوة والضعف في الفريق المغربي أمام الجهاز الفني للمصري بقيادة حسام حسن.

 

والتقى الفريقان قبل نحو 10 أيام في المغرب ضمن الجولة الثالثة في مباراة انتهت بتعادلهما سلبيًا بدون أهدف، وأصبح فريق نهضة بركان بمثابة كتاب مفتوح بالنسبة لحسام حسن وجهازه المعاون، لذلك سيركز المدرب في خطته على ضرورة هز شباك الفريق الضيف والتخلي بعض الشيء عن الحذر الذي غلب على أداء فريق المصري بلقاء الذهاب والذي قاد الفريق في نهاية المطاف للعودة بنقطة من معقل نهضة بركان.

 

دعم حاشد

 

كذلك تبرز مسألة الدعم الجماهيري باعتبارها أحد العوامل التي تفتح طريق الفوز أمام المصري في مباراة الغد، حيث يُنتظر أن يحتشد الآلاف من جماهير المصري في مدرجات إستاد بورسعيد غدًا لمؤازرة فريقها.

 

ومنذ انطلاق مشوار المصري في النسخة الحالية من البطولة حظي الفريق البورسعيدي بمؤازرة كبيرة وحاشدة من أبناء المدينة الباسلة في كافة المباريات التي خاضها الفريق على ملعبه.

 

والمعروف أن المدرب حسام حسن دائمًا ما يجيد توظيف مسألة الحشد الجماهيري لدفع فريقه لتقديم أداء قوي داخل الملعب والقتال من أجل الفوز على الفريق الخصم، وهو الهدف الأهم الذي يسعى إليه الفريق البورسعيدي في لقاء الغد.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان