رئيس التحرير: عادل صبري 01:23 مساءً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

3 أهداف تغازل «الأهلي» قبل مواجهة «تاونشيب»

3 أهداف تغازل «الأهلي» قبل مواجهة «تاونشيب»

تحقيقات وحوارات

فريق الأهلي

3 أهداف تغازل «الأهلي» قبل مواجهة «تاونشيب»

أكرم نوار 27 يوليو 2018 11:01

يستعد فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي لخوض مباراة هامة في مشواره القاري مساء غد السبت، وذلك عندما يحل ضيفًا على فريق تاونشيب رولرز البوتسواني، في لقاء يأتي ضمن منافسات الجولة الرابعة لدور الـ16 (المجموعات) لمسابقة دوري أبطال أفريقيا.

 

وكان الأهلي قد تغلب على تاونشيب بثلاثية نظيفة في لقاء الذهاب الذي أقيم قبل نحو 10 أيام بملعب برج العرب، ويسعى الفريق الأحمر لتكرار الفوز على مضيفه البوتسواني لتحقيق عدة أهداف يستعرض "مصر العربية" أبرزها في السطور التالية...

 

تأمين الوصافة

 

يتطلع الشياطين الحمر للفوز في مواجهة الغد أمام تاونشيب لتأمين موقعهم في وصافة المجموعة، والتي يحتلوها حاليًا برصيد 4 نقاط.

 

وبفضل الفوز الذي حققه الأهلي في الجولة الثالثة على تاونشيب غادر الفريق الأحمر قاع المجموعة، وارتقى إلى المركز الثاني متقدمًا على كمبالا سيتي الأوغندي وتاونشيب صاحبي المركزين الثالث والرابع بفارق نقطة واحدة.

 

ويسعى الأهلي للبقاء في المركز الثاني على أقل تقدير لضمان التواجد في حسابات التأهل عن المجموعة والتي يتصدرها حاليًا فريق الترجي التونسي متقدمًا على الأهلي بفارق 3 نقاط، وتنتظر الترجي مواجهة صعبة غدًا في معقل فريق كمبالا الأوغندي، والذي يسعى هو الآخر لإحياء آماله في التأهل إلى الدور ربع النهائي.

 

الانتصار الثاني

 

يبحث الفريق الأحمر في معقل مضيفه البوتسواني عن تحقيق الفوز الرسمي الثاني له تحت قيادة مدربه الفرنسي باتريس كارتيرون، والذي سجل أول ظهور رسمي له مع الشياطين الحمر في لقاء الذهاب أمام تاونشيب يوم 17 يوليو الجاري.

 

ويتطلع كارتيرون لقيادة الفريق لقطع خطوة جديدة على طريق الانتصارات، والذي عاد إليه الفريق في الجولة الماضية بعدما ضل عنه في أول جولتين بدور المجموعات، حيث تعادل في الأولى أمام الترجي التونسي وخسر في الثانية أمام كمبالا الأوغندي.

 

ويدرك المدرب الفرنسي أن نجاح فريقه في تحقيق الفوز بمعقل تاونشيب غدًا سيعزز أسهمه بشكل أكبر لدى الجماهير الحمراء، والتي ستطمئن بشكل كبير إلى أن الفرق عاد للمسار الصحيح على مستوى المنافسة القارية.

 

مواصلة التهديف

 

ومن بين الأهداف التي يضعها الفريق الأحمر نصب عينيه في لقاء الغد، استمرار ماكينته التهديفية على الساحة الأفريقية، بعدما تمكن الفريق في الجولة الماضية من إنهاء حالة العقم التهديفي التي طاردته بإحرازه ثلاثية نظيفة في مرمى تاونشيب.

 

وخلال أول جولتين بدور المجموعات عجز لاعبو الأهلي عن تسجيل أي هدف في مباراتي الترجي وكمبالا في حين سكنت شباك الفريق الأحمر هدفين، لكن لاعبو الأهلي استطاعوا موازنة الأمور بعض الشيء بالثلاثية التي سجلوها في الجولة الماضية.

 

ويسعى الأهلي لزيادة حصيلته التهديفية تحسبًا لتعقد حسابات التأهل داخل المجموعة في الجولات المقبلة، وهو ما قد يجعل للمعدل التهديفي أهمية في تحديد المتأهلين عن المجموعة إلى الدور ربع النهائي.

 

 

اعلان