رئيس التحرير: عادل صبري 10:27 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أمام رونالدو وميسي.. لهذا السبب محمد صلاح ينافس على قائمة أفضل لاعب بالعالم

أمام رونالدو وميسي.. لهذا السبب محمد صلاح ينافس على قائمة أفضل لاعب بالعالم

تحقيقات وحوارات

النجم المصري محمد صلاح

أمام رونالدو وميسي.. لهذا السبب محمد صلاح ينافس على قائمة أفضل لاعب بالعالم

محمد عمر 24 يوليو 2018 17:04

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم الثلاثاء، قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم، وشهدت تواجد المصري محمد صلاح المحترف في ليفربول الإنجليزي، بجانب البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد الإسباني، والأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني.

ووفق بيان للفيفا، ضمت القائمة أيضا البلجيكي كيفين دي بروين لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي، ومواطنه إيدين هازارد لاعب تشيلسي الإنجليزي، والثنائي الفرنسي أنطوان جريزمان مهاجم أتليتكو مدريد الإسباني، وكيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان.


كما ضمت القائمة الكرواتي لوكا مودريتش المحترف في ريال مدريد، وزميله في الملكي، الفرنسي رافائيل فاران، وهاري كين مهاجم توتنهام الإنجليزي.


وخلال الفترة ما بين 24 يوليو الجاري و10 أغسطس المقبل، سيجرى التصويت على اختيار الأفضل فى العالم من بين المرشحين العشرة بمشاركة قادة المنتخبات الوطنية ومدربيها وممثلين من وسائل إعلام وكذلك الجماهير.


وسيتم الإعلان عن الفائزين على هامش الحفل السنوي لتوزيع جوائز الاتحاد الدولي بلندن في 24 سبتمبر المقبل.

 

من هو محمد صلاح:

مشوار ابن مدينة بسيون، بدأ بحلم.. «كنت أحلم باللعب لليفربول منذ كنت طفلا صغيرا.. كان فريقي في البلايستيشن»، وهو الحلم الذي تحقق لـ«صلاح» في موسم الانتقالات الصيفية الموسم الماضي، عندما انضم إلى النادي الإنجليزي بصفقة هى الأغلى في تاريخ النادي، بقيمة 42 مليون يورو.

 

في نكسة كوماسي بغانا، كان صلاح هناك، انتهت المباراة، وانتهى معها حلم الصعود إلى مونديال 2014، ظهر وقتها محمد صلاح، أمام أبوتريكة، كأن الأخير يقول له، في المرة القادمة، ستختلف الأمور، وستقود أنت مصر إلى المونديال، وقد كان.

 

حمل ابن مدينة بسيون، المولود في 15 يونيو عام 1992، حلم الملايين من المصريين على عاتقه، يجري بالكرة فلا يهدأ إلا وهى في الشباك.. «إيقاف محمد صلاح.. عندما كنت أواجه لاعبين بسرعة ميسي أو روبن كنت دائما أفضل المراقبة اللصيقة للاعب، لا تدع اللاعب يفلت من بين يديك سواء كان أمام منطقة الجزاء أو في وسط الملعب، فلا تتركه مهما حدث».. كريستيان تشيفو المدافع السابق لفريق إنتر ميلان.

 

جاءت الفرصة للطفل الصغير، لكي ينتقل إلى فرع نادي المقاولون في مدينة طنطا، ثم إلى فرع النادي الرئيسي، في القاهرة، وهنا جاء التحول في مسيرته الكروية، كان عمره لم يتجاوز الرابعة عشر، يضطر رغم صغر سنه إلى الخروج من منزله في بسيون، في الساعة التاسعة صباحا، للذهاب للقاهرة، من أجل لعب التدريبات، والعودة في التاسعة مساء.. 12 ساعة مثلت معاناة للطفل الصغير.

 

في 3 مايو 2010، شارك محمد صلاح بقميص المقاولون العرب، في أول مباراة رسمية له مع فريق في الدوري الممتاز، ثم جاء عرض بازل السويسري سريعًا، لينتقل منه إلى تشيلسي، ثم فيرونتينا، قبل أن تصل محطته الكروية في ليفربول، قادمًا من نادي روما الإيطالي.

 

شارك محمد صلاح، مع منتخب مصر في 56 مباراة دولية، أحرز خلالهم 32 هدفًا، ليحتل المركز الخامس في قائمة الهدافين التاريخيين للمنتخب المصري، رغم صغر سنه، وفي آخر 18 مباراة فقط، سجل «صلاح» 15 هدفًا، ليضع اسمه بين أفضل لاعبي مصر في التاريخ.

 

على المستطيل الأخضر، جرت عادته أن يبهر مشاهديه.. «محمد صلاح يمتلك إمكانيات كبيرة، إنه يركض مثل الصاروخ بالسماء.. أبهرني وفاجأني بما قدمه.. ويقدم أشياء لا تصدق.. ومازال قابل للتطور أكثر مع الوقت.. ويشكل إضافة قوية وكبيرة لأي فريق».. الأسطورة الأوكرانية أندريه شيفتشنكو.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان