رئيس التحرير: عادل صبري 01:48 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أزمة «شيكابالا ومرتضى» تتقدم على «مؤشر التصعيد»

أزمة «شيكابالا ومرتضى» تتقدم على «مؤشر التصعيد»

تحقيقات وحوارات

شيكابالا ومرتضى منصور

أزمة «شيكابالا ومرتضى» تتقدم على «مؤشر التصعيد»

أكرم نوار 24 يوليو 2018 12:44

يبدو أن الأيام المقبلة ستشهد فصولًا متوالية في أزمة محمود عبد الرازق شيكابالا لاعب نادي الزمالك مع إدارة القلعة البيضاء برئاسة مرتضى منصور، وذلك في أعقاب البيان المطول الذي أصدره اللاعب قبل ساعات وكشف خلاله الكثير من تفاصيل تلك الأزمة.

 

وقائع بالجملة

 

وفي بيانه المشار إليه رد شيكابالا على الاتهامات المتكررة التي وجهها له رئيس النادي مرتضى منصور بعدم الالتزام وتهربه من الجلوس مع مسئولي النادي.

 

وأشار شيكابالا إلى أن إدارة الزمالك لم تتواصل معه أثناء تواجده مع بعثة المنتخب في مونديال روسيا، ولم يخطره أحد بموعد الانتظام في تدريبات الفريق، موضحًا أنه حصل على أجازة عقب عودته من المشاركة في مونديال روسيا،  شأنه شأن باقي لاعبي الفريق الدوليين.

 

وكشف شيكابالا أنه استجاب أكثر من مرة لمطالب نجلي مرتضى منصور أحمد وأمير للجلوس مع والدهم لإنهاء الخلاف حول مستقبله، إلا أن الجلسة تم الاعتذار عنها أكثر من مرة لأسباب مختلفة كان السبب فيها دائمًا مرتضى منصور.

 

 

تبرئة جماهيرية

 

وكشف بيان شيكابالا المطول أن اللاعب رغب منه في تبرئة ساحته أمام جماهير النادي والتي اعتادت سماع الاتهامات الموجهة من رئيس النادي للاعب على مدار الشهر الأخير.

 

وحاول شيكابالا من خلاله بيانه نفي تهمة التمرد عن نفسه والتأكيد على أنه كان مستعدًا لإنهاء الخلاف القائم مع رئيس النادي، بدليل استجابته لدعوة نجلي الأخير بالجلوس مع والدهم قبل التراجع عن ذلك في اللحظات الأخيرة كل مرة.

 

رد عنيف

 

ورغم أن شيكابالا وجه ضربة قوية لمرتضى منصور بهذا البيان، إلا أن الدلائل تشير إلى أن رئيس القلعة البيضاء لن يتوقف عن مهاجمة اللاعب واتهامه بالتمرد.

 

وأصبح في حكم المؤكد أن ينفذ مرتضى منصور تهديده بقيد شيكابالا في قائمة الانتظار الخاصة بالفريق الأبيض، ما يعني أنه لن يكون بمقدوره المشاركة في المباريات حتى شهر يناير المقبل، وإنما سيكتفي بخوض التدريبات مع الفريق فقط.

 

 

تصعيد أكبر

 

ومن غير المستبعد أن تتفاقم الأمور بشكل أكبر بين الطرفين، خصوصًا إذا لم يمتثل شيكابالا لحضور التدريبات في النادي، حيث يتوقع أن تقوم الإدارة البيضاء بتقديم شكوى ضده أمام اتحاد الكرة للمطالبة بتغريمه وإيقافه.

 

ويزيد من احتمالات تعقيد الأزمة حالة المواجهة التي دخل فيها شيكابالا مع نجلي مرتضى منصور أحمد وأمير من خلال البيان الأخير للاعب، والذي اتهم أحدهما فيه ضمنيًا بالكذب، في وقت كان دائمًا يُنظر إلى نجلي رئيس الزمالك بأنهما مفتاح حل أي أزمة بين النادي وشيكابالا بحكم الصداقة التي تربطهما مع اللاعب.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان