رئيس التحرير: عادل صبري 03:24 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أحمد عبد المقصود.. «رمانة ميزان» الأهلي المنتظرة

أحمد عبد المقصود.. «رمانة ميزان» الأهلي المنتظرة

تحقيقات وحوارات

اللاعب أحمد عبد المقصود

أحمد عبد المقصود.. «رمانة ميزان» الأهلي المنتظرة

محمد علاء 21 يوليو 2018 19:10

لا يزال مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، يفكر في مسألة ضم أحمد عبد المقصود، المحترف بالدوري القطري خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

 

وينتظر البعض، أن يكون عبد المقصود، رمانة ميزان خط وسط القلعة الحمراء، لاسيما بعد اعتزال حسام غالي مؤخرًا، وانخفاض مستوى حسام عاشور.

 

ويعد عبد المقصود هدف الأهلي القادم، حيث تم ترشيحه من قبل علاء ميهوب، المسؤول عن لجنة الكرة بالنادي الأهلي.

 

 

أصول مصرية

 

يعد عبد المقصود من مواليد 7 أغسطس 1989، أي يبلغ من العمر ما يقرب 28 عامًا، لاعب كرة قدم قطري من أصول مصرية يجيد اللعب في مركز الوسط.

 

لعب في صفوف ناشئي النادي الأهلي عندما كان عمره 15 عامًا، إلا أنه خاض تجربة احترافية بعدها في صفوف فريق القادسية الكويتي.

 

انتقلت عائلته إلى المعيشة في قطر، وبدأ بعدها البحث عن عرض بالأندية القطرية حتى انتقل إلى صفوف فريق السد عام 2007.

 

تم تجنيسه لقطر بعدما شهدت عملية قيده بفريق السد أزمة ليكون ضمن المنتخب القطري.

 

 

مسيرته في قطر

 

تألق أحمد عبد المقصود بشكل لافت للنظر في الدوري القطري، حتى أصبح محط اهتمام العديد من الأندية هناك، بعد موسمه الأول مع فريق السد.

 

لعب للعديد من الأندية القطرية، مثل السد والأهلي والريان وأم صلال والدحيل ولخويا أيضًا.

 

وتوج مع المنتخب القطري بعدة بطولات منها خليجي 22 عام 2014، وكأس نجوم قطر 2010، وكأس الشيخ جاسم 2015، وكأس قطر 2013، وكأس أمير قطر 2016.

 

وشارك عبد المقصود في 24 مباراة مع المنتخب القطري بداية من عام 2014 ليحرز هدفًا واحدًا كان في منتخب مالديف ضمن تصفيات أسيا المؤهلة لكأس العالم 2018.

 

 

المقابل المادي

 

أبدى أحمد عبد المقصود، مرونة كبيرة في الانتقال إلى النادي الأهلي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

 

ويعزز عدم مغالاة اللاعب في مطالبه المادية، للانتقال لصفوف أصحاب الرداء الأحمر، خلال فترة الانتقالات، وتدعيم خط وسط النادي الأهلي.

 

وقد يحصل اللاعب على مقابل مادي سنويًا يقدر بحوالي 10 ملايين جنيه سنويًا، الأمر الذي يعتبر أمرًا طبيعيًا في ظل ارتفاع سوق الانتقالات في الفترة الأخيرة.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان