رئيس التحرير: عادل صبري 01:42 مساءً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

معسكر «التجمع».. فرصة «حياة أو موت» لصفقات الزمالك الجديدة

معسكر «التجمع».. فرصة «حياة أو موت» لصفقات الزمالك الجديدة

تحقيقات وحوارات

فريق الزمالك في مران سابق

معسكر «التجمع».. فرصة «حياة أو موت» لصفقات الزمالك الجديدة

أكرم نوار 21 يوليو 2018 13:00

يستعد فريق الكرة الأول بنادي الزمالك لبدء المرحلة الثالثة من خطة إعداده للموسم الكروي الجديد، وذلك بعد عودة الفريق خلال الساعات الماضية من معسكره الذي أقيم في ألمانيا، والذي مثل المرحلة الثانية من خطة استعداد الفريق.

 

من المقرر أن ينتظم الفريق في معسكر مغلق بداية من غد الأحد بمنطقة التجمع الخامس، على أن يخوض الفريق على هامش هذا المعسكر لقاءين وديين أمام فريقي الجونة والإنتاج الحربي.

 

وجوه تترقب

 

وبخلاف الأهمية التي يشكلها معسكر التجمع بالنسبة لفريق الزمالك، يكتسب هذا المعسكر أهمية قصوى بالنسبة للاعبين بعينهم في الفريق الأبيض، وبالتحديد مجموعة العناصر التي انضمت للفريق في الأيام الأخيرة ولم تشارك في معسكر ألمانيا.

 

وكانت الإدارة البيضاء قد نجحت في إبرام عدة صفقات خلال تواجد الفريق في معسكره بألمانيا، حيث حصل النادي على خدمات محمد حسن لاعب وسط وادي دجلة، كما ضم أيضًا محمد عبد السلام مدافع بتروجيت، ولاعب وسط فاركو محمد مخلوف، إلى جانب صفقة لاعب الوسط التونسي فرجاني ساسي والمنتظر إتمامها خلال الساعات المقبلة.

 

فرصة أخيرة

 

وتدرك هذه المجموعة من اللاعبين أن معسكر الفريق الذي سينطلق غدًا هو الفرصة الأخيرة لهم للدخول في حسابات السويسري كريستيان جروس مدرب الفريق الأبيض، قبل انطلاق منافسات الموسم الجديد، والذي سيستهله الزمالك بمواجهة بتروجيت في الجولة الأولى للدوري يوم 31 يوليو الجاري.

 

ويتخوف هؤلاء اللاعبين من أن يجدوا أنفسهم خارج حسابات المدرب السويسري وهو ما يعني أنهم سيبقون أسرى لدكة البدلاء لفترة، لحين تقديم أوراق اعتمادهم للجهاز الفني.

 

صعوبة مضاعفة

 

ويزيد من صعوبة موقف هؤلاء اللاعبين عدم تداخل المدرب جروس في قرار التعاقد معهم، حيث كان رئيس النادي مرتضى منصور هو صاحب الرأي الغالب في ضم هؤلاء اللاعبين.

 

الأمر الذي سيجعل اللاعبين الأربعة بمثابة "مجهول" للمدرب السويسري، ينتظر أن تتكشف حقيقته أمامه خلال التدريبات في الفترة المقبلة، والتي سيكون مردود اللاعبين خلالها مؤشرًا لفرصهم المستقبلية في الظهور بمباريات الفريق الرسمية.

 

وقت ضيق

 

ولا يقف عامل الوقت في صالح الصفقات الأخيرة للزمالك، خصوصًا وأن انطلاق منافسات بطولة الدوري لم يعد يتبقى عليها إلا نحو 10 أيام فقط.

 

ولا شك أن الجهاز الفني للفريق استقر على الجانب الأكبر من ملامح القوام الأساسي الذي سيعتمد عليه في المرحلة المقبلة، بناء على مشاهدته للاعبين عن قرب في معسكر ألمانيا، والذي كان التعارف الأول للمدرب السويسري جروس بالفريق.

 

وسيتعين على الصفقات الأحدث للفريق الأبيض بذل مجهود مضاعف في التدريبات وخلال وديتي الجونة والإنتاج الحربي، لمزاحمة نظرائهم في الفريق لنيل ثقة المدرب جروس، والبقاء في دائرة اختياراته للتشكيل الأساسي في المرحلة المقبلة.

  

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان