رئيس التحرير: عادل صبري 02:26 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

عقوبات الفيفا.. «خطر مبكر» يطارد «الزمالك» قبل الموسم الجديد

عقوبات الفيفا.. «خطر مبكر» يطارد «الزمالك» قبل الموسم الجديد

تحقيقات وحوارات

فريق الزمالك - أرشيفية

عقوبات الفيفا.. «خطر مبكر» يطارد «الزمالك» قبل الموسم الجديد

أكرم نوار 19 يوليو 2018 18:55

دون أي سابق إنذار فوجئت إدارة نادي الزمالك اليوم بالاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» يعلن فرض عقوبة مالية على النادي ويلوح بتوقيع المزيد من العقوبات على القلعة البيضاء، بسبب المستحقات المتأخرة الخاصة بلاعبين قدامى بالنادي.

 

واكتفى الفيفا اليوم بالإعلان عن تغريم الزمالك مبلغ 25 ألف فرنك سويسري، وذلك بناء على المعايير الجديدة التي أقرتها السلطة الكروية الأولى في العالم فيما يخص معاقبة الأندية غير الملتزمة بسداد مستحقات لاعبيها.

 

نصف دستة مستهدفين

 

وأعلن الفيفا وضع الزمالك ضمن قائمة أندية تضم 5 آخرين، أصبحوا جميعًا مهددين بتوقيع عقوبات إضافية عليهم بسبب تقاعسهم عن سداد مستحقات لاعبين كانوا على ذمتهم في فترات سابقة.

 

وتضم القائمة المعلنة ناديي العربي والخريطيات القطريين، والجزيرة الإماراتي، ونادي كوبان الروسي، ونادي مرسين إدمان يوردو التركي، إلى جانب الزمالك.

 

 عقوبات أشد

 

وأمهل الفيفا الزمالك مدة 60 يومًا لإنهاء جميع الملفات الخاصة بمستحقات لاعبيه السابقين، ملوحًا بتوقيع عقوبات أقسى حال انتهاء تلك المهلة دون سداد المستحقات المطالب بها النادي.

 

وأنذر الفيفا الزمالك بحرمانه من قيد لاعبين جدد لفترتي انتقال متتاليتين، وخصم 6 نقاط من رصيده إذا لم يتحرك النادي لإنهاء كافة القضايا المرفوعة ضده من لاعبيه السابقين أمام الاتحاد الدولي للعبة.

 

توقيت صعب

 

وتأتي تلك الأزمة في وقت يستعد الزمالك لبدء مشواره في الموسم الكروي الجديد، حيث يستعد الفريق لمواجهة فريق بتروجيت في الجولة الأولى لبطولة الدوري يوم 31 يوليو الجاري.

 

ولا شك أن تلويح الفيفا بعقوبات متصاعدة ضد الزمالك سيشكل هاجسًا للجهاز الفني لفريق الكرة ولاعبيه، خصوصًا وأن في حال تم خصم 6 نقاط فعليًا من رصيد الفريق في بطولة الدوري المقبلة، فإن ذلك سيعني ضمنيًا ضياع آماله في المنافسة على اللقب.

 

ويزيد من صعوبة الموقف ضيق الوقت الممنوح للنادي لإنهاء أزماته مع اللاعبين السابقين، وهو ما سيجعل النادي يبذل جهودًا مضاعفة من أجل التوصل لتسويات مع اللاعبين الأجانب الذين اختصموا النادي أمام الفيفا.

 

سيناريو كارثي

 

ولا شك أن تحقق سيناريو عقوبات الفيفا المشار إليها على أرض الواقع فإن ذلك سيمثل كارثة بالنسبة لجماهير الزمالك وإدارة النادي، خصوصًا وأنها ستوجه ضربة في مقتل لفريق الكرة خلال الموسم الحالي وكذلك في الموسم المقبل.

 

وفي حال نفذ الفيفا تهديده بحرمان الزمالك من التعاقد مع لاعبين جدد لفترتي انتقال فإن ذلك سيعني أن الفريق سيضطر لإكمال الموسم الجديد وخوض النصف الأول من الموسم الذي يليه بنفس قائمة لاعبيه الحالية، دون أن يتمكن من إضافة أي عنصر جديد عليها.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان