رئيس التحرير: عادل صبري 03:06 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

«ساسي» يحرج نفوذ «آل الشيخ» أمام الزمالك

«ساسي» يحرج نفوذ «آل الشيخ» أمام الزمالك

تحقيقات وحوارات

التونسي فرجاني ساسي

«ساسي» يحرج نفوذ «آل الشيخ» أمام الزمالك

أكرم نوار 19 يوليو 2018 14:26

صدمة قوية تلقتها جماهير الزمالك في الساعات الماضية، بعد الأنباء التي ترددت عن تعثر انتقال لاعب الوسط التونسي فرجاني ساسي المحترف في صفوف النصر السعودي إلى صفوف الفريق الأبيض، رغم أن الإعلان عن الصفقة كان قد تم قبل فترة.

 

حماس غير موجود

 

وبحسب ما هو متداول كان ساسي هو مصدر تعثر صفقة انتقاله إلى صفوف الزمالك، بسبب عدم تحمس اللاعب لفكرة اللعب في الدوري المصري.

 

وأفادت تقارير صحفية عن تلقي اللاعب عرضًا من أحد الأندية الأوروبية، وهو ما جعله يتمسك بفكرة الاحتراف في القارة العجوز، ويرفض الانتقال إلى صفوف نادي الزمالك.

 

 

صمت رسمي

 

الحديث عن تعثر انتقال ساسي إلى الزمالك قابله صمت تام من إدارة القلعة البيضاء، والتي لم تعلق إلى الآن بشكل رسمي على تلك الأنباء.

 

كذلك لم تعط الإدارة البيضاء تفسيرًا لتأخر قدوم اللاعب إلى القاهرة، رغم أن الإعلان عن الصفقة مر عليه نحو أسبوع كامل، الأمر الذي يؤكد وجود تطورات سلبية في الكواليس.

 

إحراج كبير

 

ولا شك أن إدارة الزمالك ستكون في موقف حرج حال فشل صفقة ضم ساسي، إلا أن الحرج الأكبر سيكون من نصيب تركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة السعودية، والذي كان هو صاحب دور البطولة في محاولة ضم اللاعب إلى الزمالك.

 

وكان آل الشيخ هو من أعلن عن انتقال اللاعب الدولي التونسي من النصر السعودي إلى الزمالك، والمعروف أن المسئول السعودي يتمتع بنفوذ كبير على كافة الأندية في المملكة كونه من يتربع على قمة هرم الإدارة الرياضية في السعودية.

 

ولاشك أن رفض ساسي ارتداء قميص الزمالك سيحرج آل الشيخ أمام إدارة الزمالك، خصوصًا وأن المستشار في الديوان الملكي السعودي كان يعتزم تقديم تلك الصفقة كهدية للقلعة البيضاء، ضمن صور الدعم المتوالية التي قدمها للنادي في الفترة الماضية.

 

 

أمل ضعيف

 

وتبدو فرص إقناع ساسي بالانتقال إلى صفوف الزمالك صعبة إلى حد ما، خصوصًا بحكم أن المسائل المالية بعيدة تمامًا عن الصورة، نظرًا لأن كافة الامتيازات المالية التي كان يحصل عليها اللاعب التونسي مع النصر السعودي كان سيحتفظ بها حال انتقاله إلى الزمالك بحكم أن تركي آل الشيخ هو من كان ستكفل بدفع راتب اللاعب وتحمل تكلفة انتقاله إلى القلعة البيضاء بالكامل.

 

إلا أن تطلعات اللاعب للظهور في الملاعب الأوروبية هي العقبة الوحيدة حاليًا أمام إتمام انتقاله إلى الزمالك، وهو ما سيجعل مهمة إدارة النصر وآل الشيخ صعبة في سبيل إقناعه بالتخلي عن ذلك الحلم والانتقال إلى الدوري المصري.

 

ومن الوارد أن يلجأ آل الشيخ لورقة المال من خلال زيادة المقابل المالي المفترض حصول اللاعب عليه في الزمالك، أملًا في أن تسهم تلك الخطوة في إقناعه بقبول الانضمام إلى الزمالك، وإعفاء رئيس هيئة الرياضة السعودية من الموقف المحرج الذي وجد نفسه فيه أمام إدارة الزمالك.

 

 

اعلان