رئيس التحرير: عادل صبري 07:18 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

صراع الصدارة بـ «الكونفدرالية».. المصري يتحدى نهضة البركان المغربى

صراع الصدارة بـ «الكونفدرالية».. المصري  يتحدى نهضة البركان المغربى

تحقيقات وحوارات

المصري البورسعيدي

صراع الصدارة بـ «الكونفدرالية».. المصري يتحدى نهضة البركان المغربى

محمد متولي-وكالات 18 يوليو 2018 09:50

تتجه أنظار آلالاف من مشجعى الكرتين المصرية والمغربية التاسعة من مساء اليوم الأربعاء اتجاه الملعب البلدى بمدينة بركان المغربية حيث يقام اللقاء المرتقب بين فريقى نهضة بركان المغربى ونظيره المصرى البورسعيدى فى إطار الجولة الثالثة لمنافسات المجموعة الثانية ببطولة الكونفيدرالية الافريقية.

 

وهذه المواجهة هى الثالثة في مباريات الفريق البورسعيدى بدورى المجموعات من البطولة الكونفيدرالية الذى صعد إليه الفريق الساحلى لأول مرة فى تاريخه بعدما تغلب على فريق مونانا الكونغولى فى دور الـ32 الإضافى بنتيجة 2/3 بمجموع اللقاءين.

ويدخل أبناء حسام حسن مباراة اليوم لتحقيق نتيجة إيجابية تجعله يتصدر المجموعة إذ يحتل صدارة هذه المجموعة فريق نهضة البركان برصيد 6 نقاط بعد الفوز على فريقى الهلال السودانى ودسونجو بطل موزمبيق ويأتى المصرى خلفه فى الترتيب برصيد 4 نقاط بعد الفوز على فريق دوسونجو والتعادل أمام الهلال السودانى ويطمح العميد حسام حسن وأبناؤه فى الوصول إلى أبعد مدى من نسخة هذا الموسم للبطولة الكونفيدرالية.

 

ويعاني المصري البورسعيدي من رحيل بعض العناصر الأساسية في الفترة الأخيرة، أبرزهم محمد حمدي الظهير الأيسر، الذي انضم مؤخرا لفريق "بيراميدز"، بعد أن كان اللاعب الأساسي في آخر 3 مواسم، وشارك في جميع المباريات. 

 

وينوي حسام حسن اللعب بأحمد أيمن منصور في مركز الظهير الأيسر لتعويض رحيل حمدي، بعد أن اطمأن على مستواه الفني والبدني خلال الفترة الماضية من خلال التدريبات والمباريات الودية، بعد غياب لمدة عام؛ بسبب إصابته بالرباط الصليبي التي لحقت به أمام الأهلي في الموسم قبل الماضي.

 

ويمتلك فريق نهضة بركان المغربي، عددا من اللاعبين المميزين، على رأسهم أيوب الكعبي، المنضم حديثا للدوري الصيني، حيث يحاول مسئولو النادي المغربي تعطيل إجراءات الانتقال لبعض المباراة حتى يشارك أمام المصري لمنحهم القوة في تشكيل الفريق، بالإضافة إلى زكريا اليعقوبي وعلي محمدي ويوسوفو دايو وياسين ماهيو الذين يقدمون أداء أكثر من رائع مع الفريق المغربي.

 

وركز حسام حسن خلال التدريبات التى أقيمت على مدار الأيام الماضية على عدة أمور فى مقدمتها الضربات الثابتة والتسديدات القوية من مسافات بعيدة كما ركز العميد على التمريرات العرضية من الجانبين والتعامل معها بضربات الرأس من المهاجمين لتكون كلها حلولا جيدة خلال المباراة.

 

حرص حسام حسن على الاجتماع بلاعبيه ليلة المباراة وحثهم على الفوز لاستكمال مسيرة النجاح فى المشوار الأفريقى، كما شرح العميد كل نقاط القوة والضعف فى فريق نهضة البركان عن طريق الفيديو واختتم حديثه مع لاعبيه قائلا: "قاتلوا من أجل الفوز وتحقيق حلم الصعود للأدوار النهائية بالكونفدرالية".

 

ومن المتوقع أن يخوض حسام حسن مباراة الليلة بتشكيل به تعديلات بسيطة: أحمد مسعود وأمامه إسلام صلاح ومحمد كوفى وأحمد منصور وكريم العراقى وفريد شوقى وإيزى ايمكا وأمامهم إسلام عيسى وتوريك جبرين وأحمد جمعة ومحمود وادى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان