رئيس التحرير: عادل صبري 04:32 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

سلسلة مكاسب «حمراء» في انتصار الأهلي على «تاونشيب»

سلسلة مكاسب «حمراء» في انتصار الأهلي على «تاونشيب»

تحقيقات وحوارات

فرحة لاعبي الأهلي بالفوز على تاونشيب

سلسلة مكاسب «حمراء» في انتصار الأهلي على «تاونشيب»

أكرم نوار 17 يوليو 2018 23:10

حقق فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي انتصارًا غاليًا مساء اليوم على حساب تاونشيب رولرز البوتسواني، في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب برج العرب، في إطار الجولة الثالثة للمجموعة الأولى بدور الـ16 (المجموعات) ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

بداية جيدة

 

تمكن الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للأهلي من تحقيق ضربة بداية قوية مع الفريق، في أول اختبار رسمي يخوضه الفريق تحت قيادته.

 

واجتاز الأهلي مع كارتيرون مرحلة صعبة على مستوى مشواره في البطولة القارية، وتمكن من تحقيق أول انتصار له في دور المجموعات، بعدما تعادل سلبي وهزيمة في أول جولتين.

 

 

موقف تغير

 

بفضل الفوز في مباراة الليلة صحح الأهلي بشكل كبير موقفه في البطولة الأفريقية، ورفع الأهلي رصيده إلى 4 نقاط احتل بهم المركز الثاني للمجموعة الأولى، ليصبح في ذلك داخل دائرة التأهل إلى الدور ربع النهائي للبطولة.

 

وخدمت نتيجة اللقاء الآخر في المجموعة الأهلي، بعدما تغلب الترجي التونسي المتصدر على كامبالا سيتي الأوغندي بنتيجة 3-2، ورفع الترجي رصيده إلى 7 نقاط بقي بهم في الصدارة، وتجمد رصيد كامبالا سيتي عند 3 نقاط متساويًا مع تاونشيب متذيل المجموعة.

 

عقدة انتهت

 

شهد لقاء الأهلي الليلة أمام تاونشيب إنهاء لعنة العقم التهديفي الذي طاردت الفريق في أول جولتين من دور المجموعات للبطولة.

 

واستطاع المغربي وليد أزارو أن يفك نحس الخط الأمامي للأهلي بعد أكثر من 180 دقيقة عجاف مرت على الفريق، خلال مباراتي الترجي وكامبالا سيتي واللتين لم يتمكن الأهلي خلالها من إحراز أي هدف، في حين استقبلت شباكه خلالهما هدفين.

 

 

تغييرات مثمرة

 

أثبت كارتيرون أن لديه رؤية فنية جيدة وقراءة مميزة لمجريات اللعب، وهو ما كشفت عنه التغييرات التي أجراها خلال لقاء الليلة.

 

ودفع المدرب الفرنسي بالثنائي ميدو جابر وإسلام محارب خلال شوط المباراة الثاني، ولم تمر دقائق قليلة حتى نجح ميدو جابر في الحصول على ركلة جزاء بعد عرقلته داخل منطقة جزاء تاونشيب، وتمكن التونسي علي معلول من إيداع الكرة في شباك الفريق البوتسواني.

 

فيما تمكن إسلام محارب من إحراز هدف الأهلي الثالث في اللقاء من ضربة رأسية، بعد تلقيه عرضية متقنة من المغربي وليد أزارو.

 

 

ظهور أول

 

شهد لقاء الليلة أمام تاونشيب أول مشاركة رسمية للمدافع المالي ساليف كوليبالي مع الأهلي، والذي اعتمد عليه المدرب كارتيرون بشكل أساسي.

 

ونجح كوليبالي في التعامل مع تحركات مهاجمي تاونشيب، وظهر بشكل طيب في اللقاء إجمالًا بما يوحي أنه سيكون أحد الأعمدة الأساسية للخط الخلفي للفريق الأحمر في المرحلة المقبلة.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان