رئيس التحرير: عادل صبري 07:02 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

رسميًا.. النصر السعودي يضم أفضل لاعب عربي بمونديال روسيا

رسميًا.. النصر السعودي يضم أفضل لاعب عربي بمونديال روسيا

تحقيقات وحوارات

نور الدين إمرابط ظهر قدم أداءا كبيرا في مونديال روسيا

رسميًا.. النصر السعودي يضم أفضل لاعب عربي بمونديال روسيا

محمد عبد الغني 17 يوليو 2018 10:44


 في صفقة من العيار الثقيل، أعلن نادي النصر السعودي، تعاقده مع اللاعب الدولي المغربي نور الدين إمرابط قادما من واتفورد الإنجليزي لمدة ثلاث سنوات.

 

وأكد النصر "العالمي" في حسابه الرسمي على موقع تويتر "تعاقده الرسمي مع لاعب خط الوسط المغربي"، لكنه لم يكشف عن القيمة المالية للصفقة.

 

وأضاف النادي مع نشر صورة للاعب المغربي "أهلاً بالفارس العالمي نور الدين إمرابط".

 

 

وظهر نور الدين، صاحب الـ 31 عاما، بمستوى رائع خلال المونديال لفت انتباه الجميع ، وشارك امرابط في المباريات الثلاث لمنتخب المغرب في الدور الاول من نهائيات كأس العالم في روسيا، حيث خسر أمام ايران والبرتغال بنتيجة واحدة صفر-1 وتعادل مع اسبانيا 2-2.

 

ويلعب إمرابط مع منتخب المغرب منذ عام 2011، وخاض معه 45 مباراة سجل خلالها 4 أهداف.

 

صراع على الصفقة

 

مفاوضات النصر مع الدولي المغربي لم تكن سهلة، وذلك بسبب صراع عدد من الأندية للظفر بخدمات اللاعب، من بينهم نادي طرابزون سبور التركي، الذي دخل على خط المفاوضات مع اللاعب ، الذي ينتهي عقده مع ناديه الإنجليزي في الانتقالات الصيفية المقبلة.

 

دخول النادي التركي في المفاوضات بجدية، عطل انتقال اللاعب إلى النصر السعودي في البداية بعدما وصل "العالمي"  لمراحل متقدمة للغاية، مع اللاعب ونادي واتفورد.

 

 

وكان نادي النصر عرض مبلغ 3 ملايين يورو للظفر بامرابط إلا أن نادي واتفورد رفض العرض، وطلبت إدارة النادي الإنكليزي مضاعفة المبلغ ليصبح 6 ملايين يورو، وأن ذلك المبلغ هو ما سيجعل النادي يستغني عن لاعبه، الذي ينافس على ضمه أيضاً نادي الوحدة الإماراتي.

 

تفاصيل الصفقة

 

رغم عدم إعلان نادي النصر ، عن قيمة انتقال اللاعب المغربي إلى صفوف العالمي، إلا أن تقارير صحفية، كشفت عن تفاصيل الصفقة بين امرابط ونادي واتفورد والفريق السعودي.

 

وأشارت صحف مغربية إلى أن، الاتفاق ينص على حصول إدارة واتفورد على 4.5 مليون دولار مقابل الاستغناء عن خدمات اللاعب ، كما يحصل اللاعب على 10 ملايين دولار خلال 3 سنوات، مدة عقده مع العالمي.

 

 

وقضى إمرابط الموسم الماضي معارًا في صفوف ليجانيس الإسباني من واتفورد، حيث خاض معهم 35 مباراة أحرز خلالها 3 أهداف وصنع مثلهم.

 

وخاض اللاعب الدولي المغربي رحلة احترافية حافلة بدأها في بعض الأندية الهولندية ثم منها إلى نادي قيصري سبور التركي، ومنه إلى جلطة سراي، ثم إلى ملقا الإسباني، وبعد ذلك إلى واتفورد الإنجليزي ثم ليجانيس الإسباني على سبيل الإعارة، ورجع في الأخير إلى واتفورد في الانتقالات الصيفية الحالية.

 

أفضل لاعب عربي بالمونديال

 

وتتويجا للأداء المتميز  الذي ظهر عليه الدولي المغربي نور الدين إمرابط، في كأس العالم 2018، اختير كأفضل لاعب عربي في مونديال روسيا ، رغم خروج أسوط الأطلسي من دور المجموعات.

 

وبحسب موقع "بليتشر ريبورت" الشهير، فإن اختيار المغربي إمرابط كأفضل لاعب عربي في "العرس الكروي الكبير"؛ جاء بسبب وجوده في التشكيلة المثالية لدور المجموعات.

 

 

وأشار  الموقع إلى أن إمرابط تألَّق خلال مباريات منتخب بلاده في المجموعة المونديالية الثانية، خاصة أمام البرتغال وإسبانيا، على الرغم من خسارة الأولى بهدف نظيف، والتعادل في الثانية بهدفين لمثلهما.

 

وخطف إمرابط قلوب المشجعين العرب في بطولة كأس العالم؛ بفضل مهاراته ولعبه الرجولي وقتاليته فوق أرضية الميدان، والتي ظهرت بوضوح من خلال إصراره على مواصلة المشوار المونديالي، رغم تعرُّضه لـ"ارتجاج في المخ" بمباراة إيران في أول لقاءات الطرفين بدور المجموعات.

 

في السياق ذاته، فاز إمرابط في استطلاع أفضل لاعب في مونديال 2018، الذي نظمه موقع قناة "روسيا اليوم" وشارك فيه  20516 شخصاً.

 

 

ونال النجم المغربي نصيب الأسد من إجمالي الأصوات؛ إذ حصد 67.5% من الأصوات، متفوقاً على السعودي سالم الدوسري، الذي حصد 25.8% من الأصوات بعدما سجّل هدف الفوز لمنتخب بلاده أمام مصر.

 

وجاء "الفرعون الصغير" محمد صلاح، في المرتبة الثالثة بحصوله على 6.1% على الرغم من إحرازه هدفين لـ"الفراعنة" أمام روسيا والسعودية، في حين حصل التونسي وهبي الخزري على 0.6%، علماً أنه سجَّل هدف الانتصار الوحيد لـ"نسور قرطاج" في شِباك بنما.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان