رئيس التحرير: عادل صبري 05:20 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الليلة.. الأهلي في مواجهة مصيرية أمام «تاوتشيب» بدوري أبطال إفريقيا

الليلة.. الأهلي في مواجهة مصيرية أمام «تاوتشيب» بدوري أبطال إفريقيا

تحقيقات وحوارات

الأهلي يسعى لتحسين موقعه في البطولة الأفريقية

الليلة.. الأهلي في مواجهة مصيرية أمام «تاوتشيب» بدوري أبطال إفريقيا

محمد عبد الغني 17 يوليو 2018 09:19

يترقب جماهير الكرة المصرية، وخاصة عشاق "الشياطين الحمر" المواجهة المرتقبة بين فريقى الأهلى، وتاوتشيب رولز بطل بوتسوانا، ضمن مباريات الجولة الثالثة لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا .

 

الأهلى، يدخل مباراة اليوم متذيلا جدول المجموعة الأولى، برصيد نقطة واحدة، فيما يحتل بطل بوتسوانا، المركز الثانى برصيد ثلاث نقاط.

 

ويتصدر الترجي التونسي المجموعة برصيد 4 نقاط ، بينما يتساوى  فريقا تاوتشيب البوتسواني ، وكمبالا سيتي الأوغندي بنفس عدد النقاط"3".

 

 

وخاض فريق الأهلي مباراتين، جمع من خلالهما نقطة واحدة، حيث تعادل مع الترجي التونسي سلبيا في القاهرة، فيما خسر المباراة الثانية من كمبالا سيتي بهدفين دون مقابل.

 

على الجانب الأخر يسعى الفريق البوتسواني للخروج من المباراة نتيجة إيجابية، وتعويض الخسارة في الجولة السابقة على يد الترجي التونسي بأربعة أهداف، ويمني نفسه بنقطه على الأقل، ليرفع رصيده إلى 4 نقاط بعدما انتصر في الجولة الأولى ضد كامبالا سيتي بهدف دون رد.

 

وسيتحتم على فريق الأهلي، بقيادة مدربه الجديد باتريك كارتيرون، إذا ما أراد المحافظة على آماله في البطولة الإفريقية الذي يملك الرقم القياسي في الفوز بها، أن يقتنص الثلاث نقاط ليدخل من جديد في حسابات الصعود للدور التالي من "الأميرة الإفريقية".

 

 

التشكيل المتوقع

 

من المعروف أن مباراة اليوم، هي الاختبار الرسمي الأول، للمدير الفني الجديد للنادي الأهلي، الفرنسي باتريس كارتيرون، لذا فيصعب التكهن بالتشكيل الأساسي الذي سيخوض المواجهة المصيرية.

 

 لكن خيارات الفرنسي ليست كثيرة أمامه، كما أن الأحمر لم يستقطب عناصر جديدة يمكنها الانخراط في قوام الفريق بشكل سريع، فسيكون اعتماده على تشكيل الموسم الماضي باستثناء دخول العائد من جديد للقلعة الحمراء مؤمن زكريا بعد انتهاء إعارته.

ومن المتوقع أن يكون يبدأ كارتيرون بتشكيل مكون من:

 

حراسة المرمى: محمد الشناوي

خط الدفاع: أحمد فتحي - سعد سمير - أيمن أشرف - علي معلول

خط الوسط: عمرو السولية - حسام عاشور - مؤمن زكريا - وليد سليمان  

خط الهجوم: جونيور أجايي  - وليد أزارو

 

 

موعد المباراة

 

تقام مباراة الأهلي وتاونشيب في التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، على أرضية ملعب برج العرب الإسكندرية.

 

وتُنقل المواجهة الإفريقية بشكل حصري على شبكة قنوات "بي إن سبورتس" ، عبر قناة بين سبورتس 3، كما تبث المباراة عبر القناة الثانية الأرضية المفتوحة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان