رئيس التحرير: عادل صبري 06:57 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مهمة صعبة تنتظر صفقات «اللحظة الأخيرة» في الزمالك

مهمة صعبة تنتظر صفقات «اللحظة الأخيرة» في الزمالك

تحقيقات وحوارات

لاعبو الزمالك في مران سابق

مهمة صعبة تنتظر صفقات «اللحظة الأخيرة» في الزمالك

أكرم نوار 15 يوليو 2018 15:23

يستعد فريق الكرة الأول بنادي الزمالك لإسدال الستار على المرحلة الثانية من استعداداته للموسم الجديد، والمتمثلة في المعسكر المقام حاليًا بدولة ألمانيا، والذي خاض الفريق على هامشه مباراتين وديتين حتى الآن كانتا أمام فريقي نورنبيرج الألماني والوصل الإماراتي.

 

ومن المقرر أن تعود بعثة الفريق الأبيض إلى القاهرة يوم الأربعاء المقبل، وحتى اللحظة لم يتبين بشكل نهائي ما إذا كان الفريق سيخوض مباراة ودية ثالثة قبل نهاية معسكره بألمانيا، أم سيتم الاكتفاء بوديتي نورنبيرج والوصل.

 

إضافات متواصلة

 

ورغم أن الجانب الأكبر من مرحلة إعداد الفريق الأبيض للموسم الجديد قد شارف على النهاية، إلا أن تحركات مجلس إدارة الزمالك لتدعيم الفريق ما تزال متواصلة.

 

وخلال الساعات الماضية أنهى مسئولو الزمالك اتفاقهم مع نظرائهم بنادي وادي دجلة للحصول على خدمات لاعب خط وسط الأخير محمد حسن، وتسعى الإدارة البيضاء كذلك لضم لاعب آخر من الفريق الدجلاوي وهو المدافع محمود مرعي.

 

وقبل يومين تم الإعلان رسميًا عن انتقال لاعب خط الوسط التونسي فرجاني ساسي إلى صفوف الزمالك قادمًا من نادي النصر السعودي، وهي الصفقة التي جاءت في صورة هدية مقدمة من تركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة السعودية إلى القلعة البيضاء.

 

وقت ضيق

 

وبغض النظر عن الإضافة الفنية الكبيرة التي ستتحقق لفريق الزمالك بانضمام هؤلاء اللاعبين إليه، إلا أن توقيت انتقالهم يعد بمثابة مقامرة خصوصًا وأنه جاء قبل فترة قصيرة من انطلاق منافسات الموسم الكروي الجديد.

 

ولن يكون أمام اللاعبين الثلاثة متسعًا من الوقت للانخراط في فترة إعداد الزمالك للموسم الجديد، والتي لم يعد يتبقى فيها سوى المرحلة الأخيرة والتي قد تتضمن معسكرًا مغلقًا يقام بمدينة الجونة أو الإسكندرية.

 

ضغوط موازية

 

وإلى جانب الضغوط التي ستكون ملقاة على الصفقات التي انضمت للزمالك في الأيام الأخيرة، يقع الجهاز الفني بقيادة المدرب السويسري جروس تحت ضغوط مماثلة، خصوصًا وأنه تولى مسئولية التحضير للموسم الجديد بشكل متأخر نوعًا ما.

 

وبدأ جروس مهامه مع الفريق بعد انقضاء المرحلة الأولى من التحضير للموسم الجديد، والتي قاد الفريق خلالها المدير الفني السابق خالد جلال، واستهل جروس مهامه بقيادة الفريق في معسكره المقام حاليًا في ألمانيا.

 

ويدرك المدرب جروس أنه في سباق مع الزمن من أجل الوصول بالفريق إلى أفضل مستوى من الجاهزية على المستويين الفني والبدني استعدادًا لانطلاق منافسات الموسم الجديد، كما عليه أن يستقر تدريجيا على ملامح القوام الأساسي الذي سيعتمد عليه في المباريات الرسمية التي ستبدأ بلقاءات بطولة الدوري أوائل الشهر المقبل.

 

قتال مطلوب

 

ولن يكون أمام العناصر المنضمة أخيرًا لصفوف الزمالك خيار سوى العمل بكل جدية في تدريبات الفريق خلال المرحلة المقبلة، من أجل نيل ثقة المدرب جروس والدخول في حساباته للتشكيل الأساسي للفريق.

 

وسيشارك العناصر الجديدة في هذا الهدف الثنائي محمود كهربا وبهاء مجدي واللذين انضما لمعسكر الفريق في ألمانيا بشكل متأخر، حيث يخضع اللاعبين حاليًا لبرنامج تدريبات مكثفة من أجل رفع مستوى لياقتهما البدنية لتعويض الفترة التي لم يتواجدوا خلالها مع الفريق أثناء المرحلتين الأولى والثانية من فترة الإعداد للموسم الجديد.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان