رئيس التحرير: عادل صبري 08:43 صباحاً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

في المرتبة السادسة عالميًا.. تعرف على قيمة محمد صلاح التسويقية

في المرتبة السادسة عالميًا.. تعرف على قيمة محمد صلاح التسويقية

محمد متولي-وكالات 15 يوليو 2018 05:33

احتل النجم الدولى المصرى، محمد صلاح، مهاجم فريق ليفربول الإنجليزى، المرتبة السادسة بقائمة اللاعبين العشرة الأغلى بالعالم، بقيمة تسويقية بلغت 174.3 مليون يورو، ما يوازى 4 مليارات جنيه مصرى تقريبًا.

 

وتضمن التقرير الصادر من مركز الدراسات الرياضية السويسرى "cies"، الشريك التعليمى للاتحاد الدولى الفيفا كافة التفاصيل الخاصة بالقائمة الخاصة باللاعبين الأغلى فى العالم.

 

ذكرت تقارير صحفية إنجليزية، أن النجم المصري، بات اللاعب الأعلى أجرًا في تاريخ النادي، بعد تمديد عقده.

 

وقالت صحيفة الديلي ميل "إن محمد صلاح سيحصل على 200 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع، ليصبح صاحب أعلى أجرا في تاريخ ليفربول".

 

وتابعت الصحيفة أن صلاح، كان يتقاضى حوالي 100 ألف جنيه استرليني في الأسبوع عندما انتقل إلى أنفيلد من روما قبل 12 شهرا، ولكن بعد تجديد عقده سيصل إلى 200 ألف استرليني في الأسبوع.

 

وتابعت "مدة عقد صلاح الجديد 5 سنوات، ولا يتضمن شرطًا جزائيًا".

 

وكتب المدير الفني لفريق ليفربول، يورغن كلوب، "تغريدة" على حساب الريدز الرسمي في موقع "تويتر"، قال فيها: "إن قرار محمد صلاح بتوقيع عقد جديد طويل الأمد هو مؤشر على الاتجاه الذي يسلكه النادي".

 

وانضم صاحب الـ26 عاما إلى الحمر قادما من روما في صيف 2017 بمبلغ 42 مليون يورو كأغلى لاعب في تاريخ الحمر وقتها قبل انضمام فيرجيل فان ديك ونابي كيتا.

 

وتألق المحترف الدولي المصري مع الريدز وحصد عدة جوائز فردية كأفضل لاعب في إفريقيا من الاتحاد الإفريقي وأيضا من بي بي سي، بجانب أفضل لاعب في إنجلترا من رابطة اللاعبين المحترفين وأفضل لاعب من رابطة الدوري بجانب الحذا الذهبي كهداف الدوري الإنجليزي وغيرها من الجوائز الفردية.

 

وشارك صلاح خلال الموسم الماضي في 52 مباراة بكل المسابقات سجل خلالها 44 هدفا وصنع 16 آخرين.

 

كما وصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا وواجه ليفربول لكنه أصيب في شوط المباراة الأول في كتفه بعد التحام مع سيرخيو راموس مدافع النادي الملكي ليخرج باكيا، وخسر الحمر بنتيجة 3-1.

 

ولعب النجم الدولي المصري مع الفراعنة في كأس العالم  2018 في روسيا، وسجل هدفي المنتخب المصري الوحيدين ليصبح الهداف التاريخي في المونديال لمصر متساويا مع الراحل عبد الرحمن فوزي.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان