رئيس التحرير: عادل صبري 11:20 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بعد زوال خطر بيراميدز.. «الإنجليز» يهددون بقاء طارق حامد في «الزمالك»

بعد زوال خطر بيراميدز.. «الإنجليز» يهددون بقاء طارق حامد في «الزمالك»

أكرم نوار 14 يوليو 2018 22:30

يبدو أن طارق حامد سيظل يشكل مصدر صداع لإدارة نادي الزمالك وبالأخص رئيسها مرتضى منصور في الفترة المقبلة، فلم تكد تمر ساعات قليلة تجديد اللاعب لتعاقده مع النادي لمدة 3 مواسم، حتى ظهرت بوادر أخرى توحي بأن استمرار اللاعب مع الفريق الأبيض يظل أمرًا مشكوكًا فيه.

 

إغراءات اختفت

 

وكان طارق حامد قد رفع راية الرحيل في وجه إدارة الزمالك طوال الفترة الماضية، بسبب عدم رضاه عن القيمة المالية المقترحة لتعاقده الجديد مع القلعة البيضاء والبالغة نحو 705 ملايينجنيه سنويًا.

 

وزاد من إصرار اللاعب على الرحيل تلقيه عرضا مغريا من نادي بيراميدز كان سيحصل بموجبه على ما يزيد عن 15 مليون جنيه في الموسم الواحد، إلا أن حالة الود المسيطرة على علاقة رئيس الزمالك مرتضى منصور بتركي آل الشيخ مالك نادي بيراميدز أسفرت في النهاية عن تراجع الأخير عن ضم اللاعب.

 

وعلاوة على ذلك تعهد آل الشيخ بدفع فارق المبلغ الذي يرغب اللاعب في تقاضيه على أن يبقى في صفوف نادي الزمالك وهو ما تم فعليًا قبل ساعات بتوقيعه على عقود جديدة لصالح النادي.

 

اهتمام ثنائي

 

إلا أن الساعات الماضية شهدت توارد أنباء عن اهتمام ناديين إنجليزيين بالحصول على خدمات طارق حامد، وذلك بعدما قدم اللاعب مستوى جيدا خلال مشاركته مع المنتخب الوطني في نهائيات مونديال روسيا.

 

وبحسب ما تناقلته تقارير إعلامية إنجليزية يرغب ناديا واتفورد وبيرنلي الإنجليزيان في ضم طارق حامد خلال الميركاتو الصيفي الحالي، وبحسب التقارير يسعى كل ناد منهما لاستغلال تدني قيمة الشرط الجزائي المنصوص عليها في عقد اللاعب مع الزمالك والبالغة 2 مليون دولار من أجل الظفر بخدماته.

 

موقف غامض

 

ومن غير المعروف حتى الآن ما إذا كانت قيمة الشرط الجزائي المشار إليها تم الإبقاء عليها كما هي في التعاقد الجديد الذي وقعه اللاعب خلال الساعات الماضية أم تم زيادتها.

 

وكان مرتضى منصور قد سبق وأعلن ترحيبه برحيل طارق حامد من خلال سداد الشرط الجزائي البالغ 2 مليون دولار، وذلك قبل الانفراجة الأخيرة التي شهدتها الأزمة القائمة بين اللاعب والإدارة البيضاء بعد تدخل تركي آل الشيخ.

 

ترحيب وارد

 

وفي حال ثبتت صحة التقارير التي تحدثت عن اهتمام واتفورد وبيرنلي بضم طارق حامد، من المتوقع ألا تمانع إدارة الزمالك في انتقال اللاعب إلى الدوري الإنجليزي.

 

وكان مرتضى منصور قد أكد خلال الساعات الماضية أن باب الرحيل مفتوح أمام طارق حامد في أي وقت، معتبرًا أن النادي خرج منتصرًا في أزمته مع اللاعب بعد توقيع اللاعب على عقود جديدة ودون تحميل النادي أي أعباء مالية إضافية على المبالغ التي كان الطرفان اتفقا عليها قبل فترة.

 

بديل قوي

 

ومن بين العوامل التي قد تشجع إدارة الزمالك أكثر على التفريط في خدمات طارق حامد، انضمام لاعب الوسط التونسي فرجاني ساسي إلى صفوف الفريق الأبيض.

 

وبفضل مستواه المميز والقوي سيكون فرجاني ساسي قادرًا على سد أي فراغ قد يخلفه رحيل طارق حامد عن الزمالك، وهو ما سيجعل إدارة الزمالك غير ممانعة في فكرة انتقال اللاعب إلى الدوري الإنجليزي خلال الميركاتو الصيفي الحالي.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان