رئيس التحرير: عادل صبري 09:03 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

زكريا ناصف: هاني أبوريدة لازم يرحل.. وكوبر ظلم هؤلاء

زكريا ناصف: هاني أبوريدة لازم يرحل.. وكوبر ظلم هؤلاء

تحقيقات وحوارات

زكريا ناصف لاعب الأهلي السابق

في حواره لـ «مصر العربية»:

زكريا ناصف: هاني أبوريدة لازم يرحل.. وكوبر ظلم هؤلاء

ثلاثي الأهلي كانوا يستحقون اللعب في كأس العالم

محمد علاء 14 يوليو 2018 18:02

يؤمن زكريا ناصف، لاعب الأهلي السابق، بأنَّ اتحاد كرة القدم المصري برئاسة هاني أبوريدة، يتحمل الجزء الأكبر في الإخفاق الذي وصل إليه الفراعنة في الفترة الأخيرة.

 

وتعجب "ناصف" من مستوى منتخب مصر خلال مونديال روسيا، وتعرّضه للهزيمة في ثلاثة لقاءات أمام أوروجواي وروسيا والسعودية.

 

"ستاد مصر العربية"، التقى زكريا ناصف، ليحاوره في العديد من النقاط الخاصة، بالمنتخب المصري، والتعاقد مع المدرب الجديد للمنتخب.

 

ما تعليقك على أداء منتخب مصر في مونديال روسيا؟

 

"فضيحة" بكل المقاييس وكان يجب أن يكون هناك حساب من الجهات الرقابية في الدولة لما وصل إليه منتخب مصر، الذي يضم لاعبين كبارا ومحترفين، بالإضافة إلى حجم النفقات التي صرفت على الفراعنة في المعسكرات والمباريات الودية وغير ذلك.

 

من يتحمل هذا الأمر من وجهة نظرك؟

 

الجميع مسئول، بداية من اتحاد الكرة مرورًا باللاعبين وصولاً إلى الجهاز الفني، جميعهم عناصر مشتركة فيما وصل إليه الحال بالمنتخب في مونديال روسيا.

 

وكيف ترى أداء هاني أبوريدة؟

 

هاني أبوريدة لابد أن يرحل عن رئاسة الاتحاد، ويتقدم باستقالته، خصوصًا وأنه فشل في إدارة الرياضة المصرية وتحديدًا المنتخبات المصرية.

 

ولكنه يمتلك خبرات كبيرة باعتبار عمله في "فيفا"؟

 

هاني أبوريدة لم يفد الرياضة المصرية حتى الآن، بل هناك أخطاء وفشل كبير يحاصر منظومة الرياضة المصرية بشكل عام، ولم ينجح في إعادة الجماهير إلى المدرجات.

 

وأريد أن ألفت النظر إلى أنه هناك فضيحة لمنتخب الشباب مواليد 99 الذي كان يقوده حمادة صدقي، وغيرها من المجاملات التي كانت تحدث داخل المنتخب.

 

ماذا تقصد بالمجاملات؟

 

هناك لاعبين لا يستحقون الانضمام للمنتخب، تواجدوا في مونديال روسيا 2018، وهذا أدى إلى ظلم عدد كبير من اللاعبين في مختلف الأندية الأخرى وأبرزهم الأهلي.

 

من الذي تعرض للظلم في الأهلي؟

 

يعتبر الثلاثي حسام غالي ووليد سليمان وعمرو السولية هم الأبرز، وأعتقد أن الثلاثي كان سيكون لهم دور كبير مع الفراعنة في مونديال روسيا، إذا وقع عليهم الاختيار من قبل الجهاز الفني للمنتخب.

 

هل كنت تفضل استمرار كوبر لولاية جديدة؟

 

يجب تغيير الدماء داخل الجهاز الفني للمنتخب المصري، خصوصًا بأن الشارع الرياضي لن يقبل بوجود هيكتور كوبر بعد الأداء الباهت، الذي ظهر عليه الفراعنة في مونديال روسيا.

 

ما رأيك في تصريح كوبر بأن مصر لا يوجد بها مهاجم؟

 

كوبر يتحمل جزءا كبيرا من المسؤولية، لأنه يتولى تدريب منتخب مصر منذ نحو 3 أعوام، وكان يجب أن يعد مهاجمًا دوليًا يستطيع قيادة الفراعنة في المحافل الدولية.

 

أيهما تفضل المدرب الأجنبي أم المحلي؟

 

تصويتي يكون للأفضل للمنتخب سواء من الخارج أو الداخل، ولكن يجب أن يكون هناك معايير يتم على أساسها الاختيار كما قلت من قبل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان