رئيس التحرير: عادل صبري 10:04 صباحاً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

عمرو بركات.. لاعب بدرجة «غريق» ينتظر طوق النجاة

عمرو بركات.. لاعب بدرجة «غريق» ينتظر طوق النجاة

تحقيقات وحوارات

عمرو بركات

عمرو بركات.. لاعب بدرجة «غريق» ينتظر طوق النجاة

أكرم نوار 13 يوليو 2018 11:59

لا شك أن عمرو بركات الجناح الأيسر للنادي الأهلي يعيش فترة هي الأصعب في مشواره الكروي، في ظل حالة الغموض المحيطة بمستقبله خلال الفترة الحالية.

 

ويخضع بركات لبرنامج تدريبي خاص على هامش تدريبات فريق النادي الأهلي، بهدف الحفاظ على لياقته البدنية انتظارًا لحسم مصيره سواء بالبقاء مع الفريق الأحمر أو الرحيل إلى وجهة جديدة.

 

تجربة لم تكتمل

 

وكان الأهلي قد أعار بركات إلى صفوف الشباب السعودي في يناير الماضي بعقد مدته موسم ونصف، إلا أن النادي السعودي قرر إنهاء إعارة اللاعب بعد مرور 6 أشهر فقط.

 

وخلال الفترة التي قضاها بركات مع فريق الشباب السعودي، شارك اللاعب في 9 مباريات رسمية تم الدفع به أساسيًا في 7 منهم، وعلى مدار تلك المباريات اكتفى بركات بصناعة هدفين فقط.

 

فرصة صعبة

 

وتبدو فرصة استمرار عمرو بركات مع الأهلي في الموسم الجديد صعبة بدرجة كبيرة جدًا، في وجود التونسي علي معلول والذي يتوقع أن يستمر في شغل مركز الجناح الأيسر مع الشياطين الحمر في الموسم الجديد.

 

ويؤكد غياب بركات عن التدريبات الجماعية للفريق أن اللاعب خارج حسابات الفرنسي باتريس كارتيرون مدرب الفريق، وهو ما يؤكد أن رحيل اللاعب إلى ناد آخر مجرد مسألة وقت.

 

ظروف تعقدت

 

ويزيد من صعوبة موقف اللاعب تلاشي فرص خوضه تجربة جديدة في الدوري السعودي، ليس لمجرد فشله في تقديم مردود قوي في الـ6 أشهر التي قضاها مع الشباب فحسب، وإنما بسبب حالة التوتر المسيطرة على علاقة إدارة الأهلي بتركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة السعودية.

 

وكان آل الشيخ قد لعب دور البطولة في إعارة بركات وعدد آخر من لاعبي الأهلي إلى أندية سعودية في يناير الماضي، وقتما كان المسئول السعودي يشغل منصب الرئيس الشرفي للقلعة الحمراء.

 

وسيكون من رابع المستحيلات كذلك انتقال اللاعب إلى صفوف فريق بيراميدز، بسبب أن الأخير يخضع لملكية آل الشيخ، حيث سبق وأعلنت إدارة النادي أنها لن تدخل في أي صفقات مع النادي الأهلي.

 

أمل أخير

 

ويبقى الأمل الأخير بالنسبة لعمرو بركات متمثلًا في نجاح وكيل أعماله في إحضار عرض له من أحد الدوريات العربية، أو أحد الأندية المحلية القوية ليكون بوابته لرد اعتباره ونفض الغبار عن موهبته والتي لم يحصل على فرصة لإظهارها داخل الأهلي.

 

وعلى الأرجح سيكون انتقال بركات إلى صفوف أي ناد في الفترة المقبلة على سبيل الإعارة، خصوصًا وأن اللاعب البالغ 26 عامًا يرتبط بعقد مع الأهلي يمتد حتى صيف عام 2021، وهو ما سيجعل الأهلي يغالي في مطالبه المالية لبيع الفترة المتبقية في عقده مع اللاعب.

 

 

اعلان