رئيس التحرير: عادل صبري 08:23 صباحاً | السبت 21 يوليو 2018 م | 08 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

فرجاني ساسي.. «قوة ضاربة» ينتظرها خط وسط «الزمالك»

فرجاني ساسي.. «قوة ضاربة» ينتظرها خط وسط «الزمالك»

تحقيقات وحوارات

فرجاني ساسي

فرجاني ساسي.. «قوة ضاربة» ينتظرها خط وسط «الزمالك»

أكرم نوار 13 يوليو 2018 11:17

لا يختلف أحد على أن جماهير نادي الزمالك تشعر ببعض القلق في الفترة الأخيرة، خصوصًا بعد رحيل عدد من اللاعبين الأساسيين في صفوف فريق الكرة الأول، وانتقالهم إلى نادي بيراميدز.

 

وحصل نادي بيراميدز مؤخرًا على خدمات المدافع علي جبر ولاعب الوسط أحمد توفيق، وسيلتحق بهما خلال الساعات المقبلة كل من الحارس أحمد الشناوي وصانع الألعاب مصطفى فتحي.

 

وفي مقابل حالة القلق والغضب المسيطرة على الجماهير البيضاء حاول تركي آل الشيخ مالك نادي بيراميدز ورئيس هيئة الرياضة السعودية موازنة الأمور بعض الشيء، وذلك من خلال الاتفاق مع مرتضى منصور رئيس القلعة البيضاء أمس على إبقاء لاعب الوسط طارق حامد في الزمالك، وإهداء الفريق الأبيض عنصر مميز هو لاعب الوسط التونسي فرجاني ساسي.

 

خبرات جيدة

 

ويعد فرجاني ساسي أحد الأسماء المعروفة على الساحة التونسية خصوصًا وأنه دافع عن ألوان ناديي الصفاقسي والترجي، فضلًا عن أن نشأته كان في صفوف نادي النجم الساحلي.

 

وخاض ساسي تجربة أوروبية وحيدة في مشواره الاحترافي كلاعب كرة قدم، وكانت تلك التجربة في صفوف نادي ميتز الفرنسي والذي استمر معه لنحو موسم ونصف.

 

وفي يناير الماضي بدأ لاعب منتخب تونس ثاني رحلة احترافية له خارج تونس، بعدما انتقل إلى صفوف فريق النصر السعودي والذي ما يزال لاعبًا معه حتى الآن.

 

وعلى المستوى الدولي دافع ساسي عن ألوان منتخب تونس في 44 مباراة أحرز خلالهم 4 أهداف، كما شارك مع نسور قرطاج في مونديال روسيا، حيث دفع به المدرب نبيل معلول أساسيًا في المباريات الثلاث التي خاضتها تونس بالبطولة، وتمكن اللاعب خلالها من إحراز هدف في شباك منتخب إنجلترا.

 

 أرقام مبشرة

 

وبالنظر إلى إحصاءات اللاعب في الموسم الماضي نجد أنه 24 مباراة توزعت ما بين 15 لقاء في الدوري التونسي مع فريق الترجي، و8 لقاءات في بطولة الدوري السعودي مع النصر، ومباراة واحدة في كأس خادم الحرمين مع الأخير أيضًا.

 

وعلى مدار الـ24 مباراة تم الدفع بفرجاني ساسي من على مقاعد الاحتياط في لقاءين فقط في حين شارك في بقية المباريات ضمن التشكيل الأساسي، كما تمكن من إحراز 4 أهداف وصناعة 5 آخرين، وهو معدل جيد بالنظر إلى أنه لاعب خط وسط.

 

وبشكل عام شارك اللاعب التونسي الدولي في 205 مباراة رسمية بمختلف البطولات على مدار مشواره الكروي حتى الآن، وخلال هذه المباريات تمكن من إحراز 19 هدف وصناعة 16 آخرين.

 

ثنائي قوي

 

والمؤكد أن فرجاني ساسي سيضاعف من قوة خط وسط فريق الزمالك، وسيشكل ثنائي حديدي إلى جوار طارق حامد الذي جدد تعاقده مع القلعة البيضاء خلال الساعات الماضية.

 

وفي حال اعتمد السويسري كريستيان جروس على الثنائي ساسي وحامد إلى جانب بعضهما في خط الوسط، فإن الفرق المنافسة للزمالك ستكون بحاجة لبذل مجهود مضاعف للسيطرة على منطقة وسط الملعب.

 

ومن بين العوامل التي تجعل اللاعب الدولي التونسي إضافة قوية للزمالك الخبرة التي يتمتع بها على المستوى الأفريقي، حيث شارك اللاعب في 22 مباراة ببطولات الكاف للأندية، أحرز خلالهم 3 أهداف وصنع 3 آخرين، وهو ما سيكسب الفريق الأبيض مزيدًا من الثقل في مشواره بالنسخة المقبلة من البطولة الكونفدرالية الأفريقية التي ستنطلق في نوفمبر المقبل.

 

 

 

اعلان