رئيس التحرير: عادل صبري 05:04 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

هل يرفع كهربا «الراية البيضاء» أمام مرتضى منصور؟

هل يرفع كهربا «الراية البيضاء» أمام مرتضى منصور؟

محمد علاء 10 يوليو 2018 18:37

تغيرت الأمور كثيرًا في الساعات القليلة الماضية في موقف محمود عبد المنعم كهربا، لاعب الزمالك والذي انتهت إعارته مؤخرًا من فريق اتحاد جدة السعودي، فيما يخص انتظامه في تدريبات ناديه الأبيض.

 

وأعلن محمود كهربا، في بعض وسائل الإعلام عزمه على إنهاء الأمر وديًا مع نادي الزمالك، على أن يعود بعدها لتدريبات الفريق في ألمانيا.

 

وهناك العديد من الأسباب التي تجعل كهربا يستسلم أمام مرتضى منصور، ويرفع "الراية البيضاء" مجددًا، آملا في العفو عنه من قبل مجلس إدارة نادي الزمالك.

 

البداية

تمثل الأزمة في البداية، عندما أعلن نادي الزمالك القائمة الأولى للفريق والتي تخلو من محمود كهربا، على الرغم من انتهاء إعارته بفريقه السعودي.

 

وكان والد محمود كهربا، قد تردد على اتحاد كرة القدم المصري، أكثر من مرة، في الأسبوع الماضي، بهدف الحصول على إفادة بأن نجله، يحق له التوقيع لأي نادٍ دون موافقة الزمالك.

 

واستند والد اللاعب إلى أن الزمالك، لم يقيد كهربا في القائمة الأولى، التي أرسلها لاتحاد الكرة، حيث دخل في شد وجذب مع لجنة شؤون اللاعبين بالجبلاية، من أجل الحصول على الإفادة، لكنه لم ينجح في استخراجها.

 

موقف الزمالك

ومن جانبه، قال مجلس إدارة الزمالك إن كهربا من حق النادي، ولا يوجد ما يمنع انتظامه في التدريبات الجماعية، بعد انتهاء إعارته.

 

ويستشهد مسؤولو الزمالك بعقد اللاعب مع النادي، والذي يتبقى فيه موسم واحد، وقد أرسلوا مندوبيهم إلى اتحاد الكرة، من أجل إثبات ذلك، مؤكدين أن القيد لم يحدث في القائمة الأولى، انتظارًا لوصول البطاقة الدولية لكهربا.

 

وبناءً على ذلك، قرر مجلس إدارة اتحاد الكرة، إحالة الأزمة إلى لجنة شئون اللاعبين، بعد قيد كهربا في القائمة الثانية للزمالك، عقب وصول بطاقته الدولية.

 

موقف الجبلاية

اجتمعت لجنة شؤون اللاعبين برئاسة وليد العطار، واستقرت على مناقشة الأمر وإصدار توصيات، على أن يكون للمجلس حق اعتمادها من عدمه.

 

ومن جانبه، قال العطار في تصريحاته لـ"مصر العربية"، إن كهربا لا يحق له الرحيل، دون موافقة الزمالك، مشيرًا إلى أن من حق النادي، توثيق عقد اللاعب، الذي ترتب عليه إعارته لاتحاد جدة، وذلك وفقًا للوائح.

 

وتابع: "اتحاد الكرة لا يحق له إصدار إفادة بأن اللاعب حر، خصوصًا أنه لا يزال يتبقى له موسم مع فريقه".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان