رئيس التحرير: عادل صبري 08:08 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

فيديو| «قذائف» آل الشيخ تمهد لمواجهات جديدة مع مجلس «الأهلي»

فيديو| «قذائف» آل الشيخ تمهد لمواجهات جديدة مع مجلس «الأهلي»

تحقيقات وحوارات

تركي آل الشيخ مع مجلس إدارة الأهلي - أرشيفية

فيديو| «قذائف» آل الشيخ تمهد لمواجهات جديدة مع مجلس «الأهلي»

أكرم نوار 10 يوليو 2018 12:30

لم تكد نيران الغضب بين مجلس إدارة النادي الأهلي وتركي آل الشيخ الرئيس الشرفي السابق للنادي تهدأ شعلتها/ حتى بدت الأزمة القائمة بينهما على أعتاب مرحلة جديدة من التصعيد.

 

التصعيد المتوقع لاح للمتابعين في أعقاب التصريحات النارية التي أطلقها رئيس هيئة الرياضة السعودية ضد الإدارة الحمراء، خلال المداخلة الهاتفية التي أجراها أمس مع الإعلامي أحمد شوبير ببرنامج الأخير التليفزيوني.

 

طرق تقطعت

 

ويمكن القول أن حديث آل الشيخ الأخير مع شوبير قضى تمامًا على أي فرص مستقبلة للتصالح مع إدارة النادي الأهلي، والتي وصفها المستشار في الديوان الملكي السعودي بـ"العصابة".

 

ووضح من خلال حديث آل الشيخ مدى غضبه من عدم تجاوب إدارة الأهلي مع مبادرته لإنهاء الخلاف، والتي أعلن بموجبها قبل أيام استعداده للتنازل عن كافة الدعاوى القضائية المرفوعة منه ضد المجلس الأحمر.

 

 

ضربات تحت الحزام

 

واتهم آل الشيخ بعض أعضاء مجلس إدارة الأهلي بتضليل محمود الخطيب رئيس النادي، ودفعه لاتخاذ قرارات معينة في مسألة خلافه مع رئيس هيئة الرياضة السعودية، في وقت أكد الأخير أن بعض هؤلاء الأعضاء يتواصلون معه بشكل سري من آن لآخر.

 

وكشف المسئول السعودي عن بعض تفاصيل جلسة جمعته مع شوبير في روسيا على هامش المونديال، نقل خلالها الإعلامي الشهير إليه رغبة الخطيب في إنهاء الخلاف مع الرئيس الشرفي للنادي.

 

 

اتهامات بالجملة

 

ولم يفوت آل الشيخ الفرصة دون الهجوم على عدلي القيعي مستشار التسويق بالنادي الأهلي، حيث أكد أن الأخير سعى للتصالح معه وطلب وساطة أحد الأشخاص لتسهيل ذلك، ثم خرج في التليفزيون ليهاجم رئيس هيئة الرياضة السعودية للظهور بمظهر البطل أمام الجماهير على حد وصف آل الشيخ.

 

واتهم الرئيس الشرفي السابق للأهلي محمد فضل مدير التعاقدات بالأهلي بالفشل، مؤكدًا أن الأخير حاول تعليق فشل صفقة انتقال المهاجم المغربي وليد أزارو للدوري الصيني على نادي بيراميدز الذي يملكه آل الشيخ، نافيًا أن يكون ناديه قد حاول استغلال النادي الصيني للحصول على أزارو عن طريقه.

 

 

وساطة غير مكتملة

 

والمفاجئ في الأمر أن آل الشيخ كشف عن أسباب تراجع شركة صلة السعودية عن قرار الانسحاب من رعاية النادي الأهلي، حيث ألمح إلى أن ذلك جاء بناء على وساطة قامت بها جهات رسمية مصرية لم يسمها هو، مشددًا على أنه ما كان له أن يرفض طلب لهذه الجهات.

 

وغالب الظن أن تلك الوساطات جاءت من جهات سيادية في الدولة، ونجحت فعليًا في إقناع المسئول الأول عن الرياضة في السعودية بإعادة شركة صلة لاستكمال مهامها كراعي للنادي الأهلي، خوفًا على ما يبدو من أن يلقي انسحاب الشركة بظلاله على العلاقات المصرية السعودية.

 

لكن وحتى اللحظة لا توجد في الأفق أي بوادر تشير إلى أن وساطة مماثلة من الجهات ذاتها قد تنجح في إذابة الخلاف القائم بين آل الشيخ وإدارة الأهلي، خصوصًا وأن الأمور بين الطرفين تتجه نحو مزيد من التعقيد يومًا بعد آخر، وهو ما يتوقع أن تتم ترجمته من خلال حرب إعلامية متبادلة بين الطرفين ستشهدها الساحة الرياضية في الأيام المقبلة.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان