رئيس التحرير: عادل صبري 04:35 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

أزارو.. أزمة جديدة تشعل فتيل الأزمة داخل النادي الأهلي

أزارو.. أزمة جديدة تشعل فتيل الأزمة داخل النادي الأهلي

تحقيقات وحوارات

المغربي أزارو

أزارو.. أزمة جديدة تشعل فتيل الأزمة داخل النادي الأهلي

محمد علاء 09 يوليو 2018 15:36

تعقدت الأمور كثيرًا في صفقة المغربي وليد أزارو، مهاجم النادي الأهلي، وانتقاله إلى الدوري الصيني خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

 

وتكمن الأزمة، في أن أزارو يرفض البقاء داخل النادي الأهلي، في ظل رغبته في خوض تجربة جديدة مع ناد آخر بالموسم الجديد.

 

وازدادت الأمور سوء واشتعل فتيل الأزمة، من جانب بعض اللاعبين، لرغبته في خوض تجربة احترافية أيضَا.

 

تعثر مفاوضات أزارو

تفاوض الأهلي مع نادي فورتشن حول المقابل المالي وبقية شروط العقد بالتنسيق مع حلمي عبد الرازق المستشار القانوني للنادي وتم الاتفاق على أن يحصل الأهلي على مبلغ مالي قدره 8 ملايين و600 ألف يورو “كاش” و15% من عائد بيعه لأي نادٍ آخر.

 

وطلب ممثل النادي الصيني أن تتم عملية البيع بموجب عقدين أولهما بمقابل 5 ملايين يورو تحت مسمى القيمة الشرائية للاعب والعقد الثاني بقيمة 3 ملايين و600 ألف يورو تحت مسمى مقابل حقوق رعاية وهمية للأهلي، على أن تدفع الشركة الراعية للنادي الصيني هذا المبلغ.

 

وأفاد ممثل النادي بأن هذه الخطوة مطلوبة حتى لا يتحمل النادي الصيني الضرائب في بلاده لاسيما وعلى حد قوله أن حال زيادة قيمة شراء اللاعب عن 5 ملايين يورو يدفع نادي فورتشن ضرائب بنسبة 100%، ورفض الأهلي طلب النادي الصيني شكلًا وموضوعًا كما رفض التعامل مع الشركة الراعية للنادي الصيني في عملية التعاقد لأن ذلك يخالف لوائح الفيفا.

أما التعديل الذي طلبه المحامي وأثار علامات استفهام وهوالخاص بالبند الذى أصر الأهلى على وجوده فى العقد ( في حالة بيع اللاعب أو إعارته داخل جمهورية مصر العربية خلال فترة التعاقد يحصل الأهلي على مبلغ 5 ملايين يورو أخرى.

 

غضب أزاروا

تحدث وليد أزارو، مع مسؤولي النادي الأهلي، على ضرورة الموافقة على انتقاله للدوري الصيني خلال الموسم الجديد.

 

واستشاط أزارو غضبًا، بعدما أعلن النادي الأهلي تجميد المفاوضات وعدم التعامل مع النادي الصيني مجددًا.

 

ويرفض أزارو البقاء داخل النادي الأهلي في الموسم الجديد، في ظل امتلاكه أكثر من عرض للرحيل عن الدوري المصري.

 

فتنة داخل الفريق

أثار موافقة النادي الأهلي على احتراف وليد أزارو، غضب العديد من اللاعبين داخل الفريق، الذين يرغبون في خوض تجربة احتراف بالموسم المقبل.

 

ويعتبر ثنائي الفريق مؤمن زكريا وأحمد الشيخ، من أبرز اللاعبين الذين أبدوا استيائهم من تعامل الأهلي معهم في مسألة الاحتراف.

 

وتنذر الفترة المقبلة، بوجود أكثر من أزمة داخل الفريق الأول لكرة القدم، خصوصًا في ظل وجود أكثر من لاعب يمتلك عرض احترافي بالخارج.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان