رئيس التحرير: عادل صبري 03:50 مساءً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

سلسلة أهداف تغازل «الأهلي» قبل ختام معسكر «كرواتيا»

سلسلة أهداف تغازل «الأهلي» قبل ختام معسكر «كرواتيا»

تحقيقات وحوارات

فريق الأهلي في مران سابق بمعسكر كرواتيا

سلسلة أهداف تغازل «الأهلي» قبل ختام معسكر «كرواتيا»

أكرم نوار 08 يوليو 2018 13:07

يتواصل العد التنازلي لختام المعسكر الإعدادي الذي يخوضه فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي حاليًا في كرواتيا، والذي سيُسدل الستار عليه غدًا الاثنين بالمواجهة الودية التي ستجمع الشياطين الحمر مع فريق كراسنودار الروسي.

 

ويتطلع الجهاز الفني لفريق الأهلي بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون لتحقيق عدة أهداف في ختام معسكر الفريق، يستعرض "مصر العربية" أبرزها في السطور التالية..

 

فوز مطلوب

 

لا شك أن فريق النادي الأهلي سيدخل مباراة الغد أمام كراسنودار الروسي واضعًا الفوز بها نصب عينيه، ومنذ انطلاق فترة إعداد الفريق وتولي كارتيرون مهامه على رأس الجهاز الفني لم يحقق الأهلي سوى فوز ودي وحيد كان على حساب فريق فاركو بنتيجة 3-1.

 

وخاض الأهلي مباراتين في المرحلة الأولى من فترة الإعداد التي أقيمت بمدينة برج العرب حيث فاز على فاركو في الأولى وتعادل في الثانية أمام الشمس بهدف لمثله.

 

وفي معسكر كرواتيا خاض الفريق الأحمر مباراته الودية الثالثة خلال فترة الإعداد، حيث واجه فريق أولمبيا السلوفيني في اللقاء الذي انتهى بتعادل الفريقين بهدف لمثله، وتعد ودية الغد أمام كراسنودار الفرصة الأخيرة للأهلي للعودة بانتصار من معسكر كرواتيا، والذي يأتي في إطار تحضيرات الفريق لمواجهة "تاونشيب رولرز" البوتسواني في دوري أبطال أفريقيا.

 

 

شحن معنوي

 

كذلك يسعى الجهاز الفني للأهلي لتحقيق الفوز في ودية الغد من أجل إيصال رسالة طمأنة للملايين من جماهير الشياطين الحمر، قبل المباراة المصيرية المنتظرة أمام "تاونشيب" والمقرر إقامتها يوم 17 يوليو الجاري.

 

وتعد مواجهة الغد المنتظرة أمام كراسنودار الاختبار الأصعب للأهلي منذ تولي كارتيرون قيادة الفريق قياسًا على الثلاث وديات السابقة التي خاضها الفريق، والتي لم يفز سوى في واحدة منهم فقط.

 

ويدرك كارتيرون أن الفوز في مباراة الغد من شأنه أن يهدئ جانب كبير من المخاوف التي تحملها جماهير الأهلي تجاه قدرة المدرب الفرنسي على قيادة الكتيبة الحمراء، وتصحيح وضعها المتردي على مستوى المنافسة في دوري أبطال أفريقيا.

 

 

بروفة مثالية

 

أيضًا يهدف كارتيرون وجهازه الفني لاستغلال ودية الغد في الاستقرار على ملامح القوام الأساسي الذي سيعتمد عليه في المرحلة المقبلة، وسط توقعات بأن يمنح المدرب الفرنسي فرصة أكبر لعناصر فريقه الدوليين للمشاركة في لقاء كراسنودار.

 

وسيكون المستوى الجيد الذي يتمتع به الفريق الروسي بمثابة "ترومومتر" لقياس مدى تفهم عناصر الأهلي للأسلوب الخططي الذي يتبعه كارتيرون، والذي ينتظره اختبار غاية في الصعوبة والحساسية بعد قرابة أسبوع أمام "تاونشيب" البوتسواني.

 

ولا شك أنه في حال نجح الأهلي في تقديم عرض قوي وتحقيق نتيجة جيدة في ودية الغد أمام كراسنودار، فإن ذلك سيطمئن المدرب كارتيرون بأن الفريق يسير على الطريق الصحيح والخطة المرسومة له من الجهاز الفني، والتي يأتي في مقدمة أهدافها تصحيح وضع الفريق في دوري أبطال أفريقيا.

 

ويحتل الأهلي قاع المجموعة الأولى بالمسابقة القارية برصيد نقطة واحدة، وذلك بعد تعادله في الجولة الأولى لدور المجموعات (دور الـ16) أمام الترجي التونسي في برج العرب، وخسارته أمام كمبالا سيتي الأوغندي في معقل الأخير بالجولة الثانية.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان