رئيس التحرير: عادل صبري 07:13 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

3 أسباب تدفع «الزمالك» للتفريط في «أحمد توفيق»

3 أسباب تدفع «الزمالك» للتفريط في «أحمد توفيق»

تحقيقات وحوارات

أحمد توفيق

3 أسباب تدفع «الزمالك» للتفريط في «أحمد توفيق»

أكرم نوار 07 يوليو 2018 23:07

أصبح في حكم المؤكد انتهاء علاقة أحمد توفيق لاعب خط وسط نادي الزمالك بالكتيبة البيضاء، حيث أعلن مرتضى منصور رئيس النادي اليوم عن موافقته على انتقال اللاعب إلى صفوف فريق بيراميدز مقابل 15 مليون جنيه.

 

ووفقًا لما أعلنه مرتضى منصور من المقرر أن يترافق انتقال توفيق إلى بيراميدز مع صفقة مماثلة ينتقل بموجبها مدافع الزمالك علي جبر إلى صفوف بيراميدز مقابل 45 مليون جنيه.

 

وتبرز عدة عوامل جعلت رحيل توفيق من الزمالك أمرًا حتميًا، ويستعرض "مصر العربية" أبرز تلك العوامل في السطور التالية..

 

فرصة أخيرة

 

تعد فترة الانتقالات الصيفية الحالية هي الأمل الأخير للزمالك لتحقيق استفادة مالية من وراء رحيل توفيق، والذي ما يزال يتبقى في تعاقده مع القلعة البيضاء موسم وحيد.

 

ووفقًا للوائح المنظمة لانتقالات اللاعبين يحق لتوفيق التوقيع لأي ناد في شهر يناير المقبل دون الرجوع لإدارة الزمالك، على أن تمم انتقاله بنهاية الموسم المقبل دون أي يحصل الزمالك على أي مقابل مادي.

 

وفي ظل رفض اللاعب لتجديد تعاقده مع القلعة البيضاء ومراوغته أكثر من مرة حول هذا الشأن، لم يعد أمام الإدارة البيضاء مفر من بيع اللاعب خلال فترة الانتقالات الحالية، لتفادي سيناريو رحيله مجانًا.

 

علاقة متوترة

 

من بين الأسباب التي تعجل بنهاية مشوار أحمد توفيق مع الزمالك حالة الشد والجذب التي سيطرت على علاقته مع رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور في الفترات الأخيرة.

 

ودارت عدة مناوشات بين اللاعب ورئيس النادي في الفترة الماضية، كان أشهرها عندما وجه الأخير انتقادات للاعب بسبب مستواه في المباريات، وهو ما دفع اللاعب لمطالبته من خلال وسائل الإعلام لفتح باب الرحيل أمامه.

 

وكثيرًا ما وجه مرتضى منصور انتقادات لاذعة لتوفيق حيث اتهمه تارة بأنه لاعب "مادي"، كما تهكم على أنباء مفاوضاته مع الأهلي بالقول أنه سيعطيه للأهلي و"فوقه علبة شيكولاته" وهو التصريح الذي أغضب اللاعب بشدة.

 

وجهة مثالية

 

أيضًا من بين الأمور التي تشجع إدارة الزمالك على التفريط في خدمات أحمد توفيق خلال الصيف الجاري، نادي بيراميدز الذي سيحصل على خدمات اللاعب.

 

وبانتقال توفيق المنتظر إلى بيراميدز ستضمن إدارة الزمالك بذلك قطع الطريق أمام إمكانية انتقال اللاعب إلى الأهلي، خصوصًا وأن الأجواء المتوترة بين إدارتي الأهلي وبيراميدز تحول دون إتمام أي صفقات بين الناديين مستقبلًا.

 

وإلى جانب ذلك يعد المقابل المادي الذي سيدفعه بيراميدز للحصول على خدمات توفيق والبالغ 15 مليون جنيه مكسبًا جيدًا للقلعة البيضاء، بالنظر إلى تبقي موسم واحد في عقد اللاعب وتواصل العد التنازلي لدخوله فترة الـ6 أشهر الأخيرة في عقده مع الزمالك.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان