رئيس التحرير: عادل صبري 04:43 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بعد انضمامه لـ «سان جيرمان».. هذه أسباب مغادرة بوفون من يوفنتوس

بعد انضمامه لـ «سان جيرمان».. هذه أسباب مغادرة بوفون من يوفنتوس

محمد متولي-وكالات 07 يوليو 2018 00:16

أعلن نادي باريس سان جيرمان بطل فرنسا، تعاقده مع الحارس الايطالي الاسطوري جانلويجي بوفون، وأكد النادي في بيان على تويتر ان العقد يمتد عاماً واحداً، مع خيار عام اضافي.

 

وبحسب موقع النادي الباريسي قال بوفون، الذي لعب 176 مباراة مع منتخب إيطاليا خلال 20 عاما: "أشعر بسعادة كبيرة لانضمامي لصفوف باريس سان جيرمان".

 

وتابع حارس الأزوري: "لأول مرة في مسيرتي الرياضية أترك إيطاليا وشجعني هذا النادي الطموح على اتخاذ هذا القرار، أتوجه بالشكر للنادي ورئيسه على هذه الثقة".

وأضاف بوفون: "تابعت تقدم النادي المذهل في السنوات الأخيرة، أعرف ما يحلم به الفريق وما يكنه عشاقه في قلوبهم."

 

وأكد العملاق الإيطالي أنه سيبذل قصارى جهده ويوظف كل خبرته وكل تعطشه للفوز من أجل مساعدة فريقه الجديد لتحقيق جميع الأهداف المستقبلية الكبيرة.

 

وودع بوفون (40 عاما) يوفنتوس بالدموع بعد آخر مباراة شارك فيها في الفوز "2-1" على فيرونا —الذي هبط للدرجة الثانية في مايو/أيار الماضي- بعد أن أمضى الحارس المخضرم 17 عاما في صفوف بطل الدوري الإيطالي.

 

وصنع بوفون، الذي لعب لأول مرة وكان عمره 17 عاما مع بارما في 1995، شهرته مع يوفنتوس وفاز بلقب الدوري المحلي تسع مرات وبطولة الكأس أربع مرات.

 

وأنهى بوفون مسيرته مع يوفنتوس محتفظا بشباكه نظيفة في 300 من إجمالي 655 مباراة في جميع المسابقات.

 

من ناحيته قال رئيس نادي باريس سان جرمان، القطري ناصر الخليفي في بيان "نشعر جميعا بفخر كبير في الترحيب بجانلويجي بوفون في عائلة باريس سان جرمان".

 

وأشارت تقارير صحافية الى ان فريق العاصمة سيقدم لاعبه الجديد الى وسائل الاعلام الاثنين.

 

ومن شأن انتقال بوفون، المتوج بكأس العالم 2006، الى باريس سان جرمان، في اول صفقة للنادي منذ تعاقده مع المدرب الالماني توماس توخيل، ان تؤدي الى عملية تغيير في مركز حراسة المرمى الذي تبادله الموسم الماضي الفونس اريولا والالماني كيفن تراب.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان