رئيس التحرير: عادل صبري 05:17 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

3 أسباب تفتح طريق عمر جابر أمام «بيراميدز»

3 أسباب تفتح طريق عمر جابر أمام «بيراميدز»

أكرم نوار 06 يوليو 2018 21:46

بين عشية وضحاها أصبح عمر جابر الظهير الأيمن لمنتخب مصر والمحترف في صفوف فريق لوس أنجلوس الأمريكي محور اهتمام الإعلام الرياضي في مصر، بعدما ترددت أنباء قوية عن نية اللاعب إنهاء مشواره الاحترافي والعودة للعب في مصر بداية من الموسم المقبل.

 

وترافقت تلك الأنباء مع أخرى أفادت بأن رغبة اللاعب في العودة إلى مصر تأتي بناء على ظروف أسرية يمر بها، تلزمه بالتواجد في مصر خلال المرحلة المقبلة، ورغم ما يتم تناوله حول وجود اهتمام من إدارة النادي الأهلي بالحصول على خدمات لاعب الزمالك السابق، إلا أن الكثير من العوامل تجعل طريق اللاعب مفتوحًا أمام نادي بيراميدز والذي قد يبادر إلى ضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

 

ويستعرض "مصر العربية" أبرز تلك العوامل في السطور التالية..

 

عودة غير مرجحة

 

تشير الدلائل إلى أن فكرة عودة عمر جابر من جديد إلى صفوف نادي الزمالك تبدوا مستبعدة إلى حد كبير، في ظل عدم حاجة الفريق الأبيض لجهوده في الوقت الحالي، حيث يتواجد في هذا المركز التونسي حمدي النقاز الذي قدم مستويات مميزة منذ انتقاله إلى صفوف الزمالك في يناير الماضي.

 

كما يضم المركز ذاته قائد الفريق حازم إمام والذي تنتظره منافسة شرسة مع النقاز لنيل ثقة المدرب السويسري كريستيان جروس قبل أن يستقر الأخير على ملامح التشكيل الأساسي للفريق بالموسم المقبل.

 

ومن بين الأسباب التي تجعل عودة عمر جابر للزمالك مستبعدة حالة الفتور التي تسيطر على علاقة اللاعب بمرتضى منصور رئيس النادي، حيث لا يتقبل الأخير فكرة ارتباط اللاعب برابطة ألتراس وايت نايتس التي تم حلها مؤخرًا، بحكم العداء الشهير بين رئيس النادي وأفراد تلك الرابطة، والمعروف أن عمر جابر كان له أكثر من موقف تضامني مع ألتراس وايت نايتس، أشهرهم عندما رفض المشاركة في لقاء إنبي والزمالك والذي تزامن مع أحداث الدفاع الجوي التي راح ضحيتها 22 من مشجعي الزمالك.

 

وجهة مستحيلة

 

كذلك تبدو فكرة انتقال ظهير الفراعنة إلى صفوف النادي الأهلي مستبعدة بشكل شبه تام، والسبب في ذلك العلاقة الوطيدة للاعب بنادي الزمالك وجماهيره.

 

ولن يكون من السهل على عمر جابر ارتداء قميص الغريم التقليدي لنادي الزمالك، خصوصًا وأن الجماهير البيضاء وبالأخص أعضاء رابطة ألتراس وايت نايتس -التي تم حلها- ينظرون للاعب باعتباره أحد أيقونات فريق الكرة الأبيض في السنوات الأخيرة.

 

وانعكس مدى ارتباط ومحبة الجماهير البيضاء لعمر جابر من خلال الاحتشاد الشهير التي قامت به جماهير الوايت نايتس أمام منزل اللاعب لوداعه قبل سفره إلى سويسرا لبدء مشواره الاحترافي مع فريق بازل السويسري.

 

قدرات كبيرة

 

وتبرز المسائل المالية باعتبارها أحد العوامل التي تجعل فريق بيراميدز وجهة مثالية لعمر جابر، إذا ما قرر فعلًا إنهاء مشواره في الملاعب الخارجية والعودة للعب في مصر من جديد.

 

ويبدو نادي بيراميدز الأكثر جاهزية لتحمل أي تبعات مالية ستقف في طريق إنهاء ارتباط عمر جابر مع فريق لوس أنجلوس الأمريكي، ومن بعده فريق بازل السويسري الذي ما يزال يرتبط معه بعقد مدته موسمين.

 

ويرصد ملاك نادي بيراميدز ميزانية ضخمة لتعزيز صفوف فريق الكرة، وهو ما سيجعل من السهل عليهم التحرك نحو ضم عمر جابر، فضلًا عن أن ارتداء قميص هذا الفريق سيرفع أي حرج ممكن عن اللاعب أمام جماهير الزمالك المحبة له، والتي سيتقبل أغلبها فكرة انضمام اللاعب لبيراميدز بخلاف الحال إذا انتقل اللاعب إلى صفوف النادي الأهلي.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان