رئيس التحرير: عادل صبري 08:04 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

«المحاكم» ساحة معركة مُنتظرة بين الأهلي و«صلة»

«المحاكم» ساحة معركة مُنتظرة بين الأهلي و«صلة»

تحقيقات وحوارات

شعارا الأهلي وصلة

«المحاكم» ساحة معركة مُنتظرة بين الأهلي و«صلة»

أكرم نوار 05 يوليو 2018 19:33

يبدو أن النادي الأهلي سيظل مسرحًا للكثير من التطورات والأحداث الساخنة في الفترة المقبلة، في ظل توالي تبعات الأزمة القائمة بين مجلس إدارة القلعة الحمراء وتركي آل الشيخ الرئيس الشرفي السابق للنادي.

 

وخلال الساعات الماضية وجه آل الشيخ ما يعتبره ضربة للإدارة الحمراء بدفعه شركة صلة السعودية للانسحاب من رعاية النادي الأهلي، رغم أن الطرفين وقعا اتفاق رعاية جديد منذ فترة وجيزة بقيمة نصف مليار جنيه.

 

رد منتظر

 

وبعدما تأكدت إدارة الأهلي من انسحاب صلة رسميًا من رعاية النادي بناء على خطاب تلقته القلعة الحمراء اليوم من الشركة، يستعد مجلس إدارة الأهلي لاتخاذ عدة خطوات تصعيدية ضد الشركة خلال الأيام المقبلة.

 

ومن المنتظر أن يبادر الأهلي بتسييل خطاب الضمان المودع من الشركة طرف أحد البنوك على ذمة التعاقد مع النادي، وتبلغ قيمة خطاب الضمان المشار إليه نحو 50 مليون جنيه.

 

بنود ملزمة

 

كذلك سيقوم مجلس إدارة النادي الأهلي بمطالبة الشركة السعودية بسداد كامل قيمة عقد الرعاية البالغة 500 مليون جنيه، وذلك لإخلال الشركة باتفاقها مع النادي ومخالفتها للبنود المنصوص عليها في كراسة الشروط الخاصة بمزايدة رعاية النادي والتي سبق ووافقت صلة على كافة بنودها.

 

كذلك يعتزم الأهلي مطالبة الشركة بتحمل كافة النفقات المالية اللازمة لإجراء مزايدة جديدة على حقوق رعاية النادي، وهي الخطوة التي سيقوم بها مجلس الأهلي في أقرب وقت.

 

نزاع مؤكد

 

ومما لا شك فيه أن شركة صلة لن تستجيب لمطالب الأهلي المشار إليها، حتى وإن كان الموقف القانوني للشركة ضعيفًا بعد تراجعها عن إتمام عقد الرعاية مع القلعة الحمراء.

 

وتحت ضغط منتظر من تركي آل الشيخ ينتظر أن تتجاهل الشركة كافة مطالبات الأهلي، وهو ما سيقابله النادي برفع دعاوى قضائية ضد الشركة بكل تأكيد.

 

وتشير الدلائل إلى أن الشركة وبضغط جديد مُنتظر من آل الشيخ ستفضل السير في طريق الدعاوى القضائية المتبادلة مع إدارة الأهلي، خصوصًا وأن إمكانية تسوية الطرفين للأمر بشكل ودي تبدو مستبعدة تمامًا في ظل توتر العلاقة بين المجلس الأحمر ورئيس هيئة الرياضة السعودية، والذي يستخدم شركة صلة لتصفية حساباته مع محمود الخطيب رئيس القلعة الحمراء ومجلس إدارته.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان