رئيس التحرير: عادل صبري 04:26 صباحاً | الخميس 19 يوليو 2018 م | 06 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

أيوب الكعبي.. صفقة بدرجة «حلم» ينتظره الزمالك

أيوب الكعبي.. صفقة بدرجة «حلم» ينتظره الزمالك

تحقيقات وحوارات

أيوب الكعبي

أيوب الكعبي.. صفقة بدرجة «حلم» ينتظره الزمالك

أكرم نوار 04 يوليو 2018 17:01

تترقب إدارة نادي الزمالك وصول رد من نظيرتها بنادي نهضة بركان المغربي، بخصوص عرض الزمالك للحصول على خدمات أيوب الكعبي مهاجم الفريق المغربي.

 

وهذه ليست المرة الأولى التي يسعى فيها الزمالك لضم أيوب الكعبي، حيث سبق وحاولت إدارة القلعة البيضاء الحصول على خدماته خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية إلا أن تلك المحاولات لم تكلل وقتها بالنجاح.

 

ظهور مونديالي

 

وكان أيوب الكعبي ضمن قائمة المنتخب المغربي التي شاركت في نهائيات مونديال روسيا المقامة حاليًا، واعتمد الفرنسي هيرفي رينار مدرب المنتخب المغربي على الكعبي في مباراتين من أصل 3 لقاءات خاضهم "أسود الأطلسي" في المونديال الروسي.

 

وشارك الكعبي أساسيًا في لقاء إيران قبل أن يخرجه المدرب رينار في الدقيقة 77، وفي المباراة الثانية شارك مهاجم نهضة بركان كبديل أمام المنتخب البرتغالي بداية من الدقيقة 69.

 

في حين أبقى رينار على الكعبي ضمن البدلاء في اللقاء الأخير للمغاربة بالمونديال والذي جمعهم بمنتخب إسبانيا، ولم يوفق الكعبي خلال ظهوره المونديالي في إحراز أو صناعة أي هدف.

 

أمل قائم

 

ويمني الكعبي نفسه بتلقي عرض احترافي من أحد الأندية الأوروبية المميزة خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، وهو السبب الذي جعل اللاعب يرفض فكرة الانتقال إلى الزمالك في يناير الماضي.

 

وكان الكعبي يعول بشكل كبير على مشاركته في المونديال لتكون بوابته نحو الملاعب الأوروبية، وبالتأكيد ستكون حظوظ الزمالك في ضم اللاعب ضعيفة إذا ما ظهر للقلعة البيضاء منافس من القارة العجوز يسعى هو الآخر للظفر بخدمات لاعب منتخب المغرب.

 

أرقام جيدة

 

وكان الكعبي قد نجح في تقديم أداء جيد مع فريق نهضة بركان خلال الموسم الماضي، إذ دافع عن ألوان الفريق في 22 مباراة رسمية تحت مظلة بطولة الدوري المغربي.

 

ومن أصل الـ22 مباراة شارك الكعبي أساسيًا في 19 لقاء وتم استبداله في 5 مباريات أخرى، وعلى مدار 1733 دقيقة لعب تمكن اللاعب البالغ 25 عامًا من إحراز 12 هدف (بمعدل هدف كل 144 دقيقة) إلى جانب صناعته هدفين آخرين.

 

ثنائي ناري

 

ويأتي تمسك مسئولي الزمالك بالحصول على خدمات المغربي أيوب الكعبي أملًا في أن يشكل اللاعب ثنائيًا قويًا رفقة مواطنه حميد أحداد المهاجم السابق لفريق الدفاع الحسني الجديدي المغربي.

 

لكن المسائل المالية قد تقف عقبة في طريق مساعي الزمالك لضم الكعبي، وهو ما يمكن لإدارة مرتضى منصور التغلب عليه بورقة الدعم الذي قد يقدمه تركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة السعودية لإتمام هذه الصفقة، خصوصًا وأنه وعد الإدارة البيضاء بتمويل ضم لاعب سوبر في انتقالات يناير المقبل.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان