رئيس التحرير: عادل صبري 05:19 صباحاً | الأربعاء 18 يوليو 2018 م | 05 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

«باولو».. هل ينهي أزمة انتقال إبراهيم حسن للزمالك؟ 

«باولو».. هل ينهي أزمة انتقال إبراهيم حسن للزمالك؟ 

تحقيقات وحوارات

مرتضى منصور أثناء تقديمه اللاعب إبراهيم حسن لاعبا في نادي الزمالك

«باولو».. هل ينهي أزمة انتقال إبراهيم حسن للزمالك؟ 

محمد عبد الغني 04 يوليو 2018 11:34

لا يزال مسلسل صفقة انتقال إبراهيم حسن صانع ألعاب النادي الإسماعيلي، إلى صفوف الزمالك، محل جدل كبير على الساحة الرياضية بعد تعثر الصفقة لعدة أسباب، أهمها رفض مسئولي نادي نجوم المستقبل الذي يمتلك 50% من قيمة بيع اللاعب، الموافقة على انتقاله للأبيض. 


وكان مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، قد أعلن الشهر الماضي التعاقد رسميًا مع إبراهيم حسن، ليكون أولى صفقات القلعة البيضاء خلال فترة الانتقالات الصيفية. 

 

 

وخاض اللاعب مع الدراويش في الموسم المنقضي 30 مباراة، بمعدل دقائق 2639 دقيقة، سجل 6 أهداف وصنع سبعة أخرى، وشارك في مركز الجناح الأيمن خلال 21 مباراة من أصل 30، و7 مباريات في المركز الجناح الأيسر، مباراتين في مركز صناعة اللعب.

 

أما عن مشاركات إبراهيم حسن أمام الزمالك، فبلغت 12 مباراة، حقق الفوز بقميص الدراويش في 6 لقاءات، وتعادل في ثلاثة، بينما تلقى الخسارة في مواجهتين فقط، كما نجح في تسجيل هدفين وصناعة مثلهما.

 

بداية الأزمة

 

بعد ساعات من إعلان رئيس الزمالك تعاقده مع اللاعب، صرح محمد الطويلة رئيس نادي نجوم المستقبل، بأن تعاقد لاعب النادي الإسماعيلي إبراهيم حسن مع الزمالك "باطل".

 

وأضاف الطويلة، في بيان، أنه في حالة إعلان الإسماعيلي انتقال اللاعب  إلى الزمالك، ستوقع عقوبة على اللاعب مقدارها 500 ألف دولار لمخالفته بنود العقد، وليس من حق الإسماعيلي التفاوض أو بيع اللاعب إلا عن طريق نجوم المستقبل أو بتفويض منه وذلك وفقًا للعقد المبرم بين الناديين.

 

 

كما أن نادي نجوم المستقبل تقدم بعرض رسمي لشراء إبراهيم حسن بمبلغ مليون ونصف المليون دولار أي ما يعادل 27 مليون جنيه مصري، وبذلك يكون قد وضع نادي نجوم المستقبل هذا المبلغ كحد أدنى لبيع اللاعب.  

 

وأشار مسؤولو "نجوم المستقبل"  إلى أن النادي ينتظر إعلان اتحاد الكرة انتقال إبراهيم حسن بشكل رسمى لصفوف الزمالك لتقديم شكوى رسمية فى الفيفا ضد الإسماعيلى و اللاعب .

 

اللجوء للفيفا

 

من جانبه قال محمد شيحة وكيل اللاعبين، تعليقا على الأزمة، إن مسألة لجوء نادي نجوم المستقبل للاتحاد الدولي اعتراضا على انتقال إبراهيم حسن إلى الزمالك، ليست في محلها  معللا ذلك بأن الأزمة قائمة بين ناديين في اتحاد واحد.

وأضاف شيحة في تصريحات إذاعية، أنه هناك خطوات يجب اتباعها قبل لجوء النادي إلى الفيفا، أولها أن يتقدم النادي صاحب الشكوى  لعرض القضية على اللجنة المسئولة عن التعاقدات في اتحاد الكرة المصري، وفي حال عدم الوصول إلى حل يتم رفع الأمر إلى المحكمة الدولية.

 

 

ولفت شيحة إلى إن صفقة انضمام إبراهيم حسن، لاعب الإسماعيلي إلى نادي الزمالك، هي صفقة بيع نهائي وليست إعارة.
 

انفراجة قريبة

 

يبدو أن هناك انفراجة قريبة قد تنهي الجدل المثار حول أزمة انتقال إبراهيم حسن إلى "ميت عقبة"، وذلك بعد اقتراح مسؤولي الزمالك الاستغناء عن أحد اللاعبين لنادي نجوم المستقبل مقابل إنهاء الأزمة. 

 

وبحسب بعض المسؤولين داخل القلعة البيضاء، أن مجلس إدارة نادى الزمالك رحب بانتقال حسام باولو مهاجم الفريق لصفوف نادى نجوم المستقبل خلال فترة الانتقالات الحالية، مجانا دون تقاضى أى مقابل مادى، لتكون فصل النهاية في أزمة اللاعب.

 

ولن يمانع حساب باولو الذي حصل على لقب هداف الدوري لمرتين، في الانتقال إلى نادي نجوم المستقبل وذلك بسبب الحالة  التي يمر بها اللاعب حاليا  بعدما  قرر الزمالك إنهاء إعارته إلى الاتحاد السكندري وعرضه للبيع. 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان